زعيم البوليساريو يطرح المساعى الاممية لحل القضية الصحراوية في رسالة إلى رئيس موريتانيا

زعيم البوليساريو يطرح المساعى الاممية لحل القضية الصحراوية في رسالة إلى رئيس موريتانيا

السبت 13 آب (أغسطس) 2016 الساعة 21:16

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط رسالة من الأمين العام الجديد لجبهة البوليساريو رئيس ما يسمى بالجمهورية العربية الصحراوية ابراهيم غالي.
وأوضح مصدر رسمي موريتاني أن الرسالة تسلمها الرئيس ولد عبد العزيز لدى استقباله أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو ومنسقها مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية ( المينورسو)، المبعوث الخاص للرئيس الصحراوي.
وقال المسؤول الصحراوي في نهاية اللقاء في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء “كان لي شرف مقابلة فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز حيث سلمته رسالة من أخيه الرئيس ابراهيم غالي، تتعلق بآخر تطورات القضية الصحراوية ومساعي الأمم المتحدة من أجل ايجاد حل لها، وتتعلق كذلك بالعلاقات الثنائية”.
وتمر العلاقات الموريتانية المغربية بفتور كبير مستمر منذ أربع سنوات جراء التجاذبات والمواقف السياسية لكلا البلدين فاقمها امتناع المغرب عن مشاركة رفيعة المستوى في القمة العربية الأخيرة ورفض الرئيس الموريتاني استقبال مبعوثين من العاهل المغربي لإبلاغ موريتانيا بنية المغرب العودة الى الاتحاد الافريقية.

(د ب أ)


نسخة للطباعة نسخة للطباعة



إضافة تعليق

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد مديري الموقع.

(لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة)

جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م