الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > «الخارجية» [المصرية] : لن ننسى دور موريتانيا في دعم ثورة 30 يونيو

«الخارجية» [المصرية] : لن ننسى دور موريتانيا في دعم ثورة 30 يونيو

الأحد 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014


قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، قبل ساعات من لقاء سامح شكري، وزير الخارجية، مع نظيره الموريتاني، أحمد ولد تكدي: إن «مصر لا يمكن وأن تنسى الدول الذي لعبته موريتانيا لدعم ثورة 30 يونيو».

وأضاف «عبد العاطي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «غرفة الأخبار»، الذي يعرض على فضائية «سي بي سي إكسترا»، اليوم الأحد، أن «موريتانيا كان لها دور كبير في دعم مصر بالمحافل الإقليمية والدولية، وخاصة الاتحاد الإفريقي، حيث إنها ساهمت بشكل كبير في إعادة استكمال مصر للمشاركة بأنشطة الاتحاد».

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أنه «سيتم خلال لقاء شكري مع نظيره الموريتاني التطرق لسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، كما سيتم التطرق أيضًا لعدد من القضايا الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والملف السوري».

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن يستقبل سامح شكري، وزير الخارجية، نظيره الموريتاني، أحمد ولد تكدي، مساء اليوم الأحد، بمقر وزارة الخارجية؛ لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

المصدر : "الشروق" (مصر)