الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > موريتانيا تعلن حربها على زواج القاصرات

موريتانيا تعلن حربها على زواج القاصرات

السبت 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014


أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والأسرة في موريتانيا أن بلادها قررت بشكل رسمي وضع حد لظاهرة زواج القاصرات .

وأوضحت الأمينة بنت أممه في كلمة لها نشرت اليوم الجمعة في نواكشوط أن نسبة زواج القاصرات في موريتانيا بلغت 37% وأن إجراءات اتخذت للتصدي للظاهرة المتجذرة في الدولة، خاصة في الوسط الريفي، بفعل تعدد العادات والتقاليد المغذية لها على المستويين الديني والثقافي.

جاء حديث الوزيرة خلال إطلاق "حملة الاتحاد الإفريقي لمحاربة زواج الأطفال" . حيث تعتبر موريتانيا من بين الدول الإفريقية العشر الأولى التي ستنطلق فيها الحملة والهادفة إلى تحديد الآثار الاجتماعية و الاقتصادية لزواج الأطفال والحد من الظاهرة بشكل عام.

وتذكي هذه النسبة العديد من المعتقدات والأعراف الاجتماعية والثقافية والدينية والتقليدية، فضلا عن الممارسات التي تفرضها الحاجة الاقتصادية للأسر الموريتانية.

وبحسب إحصاءات رسمية فإنه في 2011 تم تزويج 37% من الفتيات الموريتانيات قبل بلوغهن سن 18 سنة، و 15% من الفتيات قبل 15 سنة، وفي الوسط الريفي نجد أن النسبة ترتفع حيث أن نسبة 17 % من الفتيات تزوجن قبل سنة 15 سنة، وحوالي 41 % تزوجن قبل 18 سنة.

د ب أ

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.