الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > موريتانيا: توقيف ناشطين في جنوب البلاد

موريتانيا: توقيف ناشطين في جنوب البلاد

الثلاثاء 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014


وجهت السلطات الموريتانية "الاتهام لناشطين اثنين الثلاثاء واوقفتهم في روسو في جنوب البلاد، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال المتحدث باسم جمعية "مبادرة إحياء حركة إلغاء الرق - موريتانيا" حمادة ولد لحبوس إن "اثنين من مسؤولينا الكبار اسعد ولد لوليد والسيدة مريم منت شيخ وجه قاضي تحقيق في محكمة نواكشوط اتهامات لهما مساء الاثنين وامر بايداعهما السجن"، وتابع ان "الاتهامات الموجهة للمسوؤلين في المكتب التنفيذي للجمعية تشمل الدعوة الى التظاهر المشاركة في تظاهرة والانتماء الى منظمة غير معترف بها".

من جهته، لفت المحامي عبد الرحمن ولد ديهي الى انه "في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي أدين ثمانية ناشطين ضد الرق في موريتانيا بعدد من الجرائم وحكم عليهم بالسجن في روسو جنوب البلاد"، واوضح ان "ثمانية من اعضاء جمعية مبادرة احياء حركة الغاء الرق تمَّ الاستماع اليهم مساء الجمعة من قاضي التحقيق في محكمة روسو وسجنهم في اربع تهم بينها انشطة ضمن منظمة غير مرخص لها"، واضاف ان "التهم الثلاث الاخرى التي وجهت اليهم بها هي التجمع ومقاومة القوة العامة اثناء ادائها لمهامها والعصيان والتحريض على التجمع والعصيان".

المصدر : المنار

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.