الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > رُبْع سكان موريتانيا يعيشون في نواكشوط

رُبْع سكان موريتانيا يعيشون في نواكشوط

الثلاثاء 12 آب (أغسطس) 2014


كشف إحصاء عام للسكان، أن عدد سكان موريتانيا وصل ثلاثة ملايين ونصف مليون نسمة، نصفهم تقل أعمارهم عن 20 سنة، و25 في المئة منهم يسكن العاصمة نواكشوط، بينما بلغ متوسط حجم الأسرة 6.2 شخص على المستوى الوطني.

وأفاد الإحصاء الرابع منذ استقلال موريتانيا، الذي أعلنت نتائجه حديثاً، أن الإناث أكثر من الذكور، حيث بلغت نسبتهن 50.7 في المئة من مجموع السكان، كما كشف الإحصاء أن المجتمع الموريتاني مجتمع شاب ويمثل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة نسبة 44 في المئة من مجموع السكان، كما أن نصف سكان البلد تقل أعمارهم عن 20 سنة.

وأكد الاحصاء أن العاصمة نواكشوط، تحتضن نحو27 في المئة من مجموع سكان البلاد، حيث بلغ تعداد سكانها 958 ألف نسمة، وأن أكثر من نصف سكان الحضر (56 في المئة)، يسكنون في العاصمة. وأظهر الإحصاء أن البدو بدأت أعدادهم في التناقص في المجتمع الموريتاني مقابل زيادة سكان الحضري بشكل كبير، حيث أظهرت الأرقام أن عدد السكان البدو لا يتجاوز 66.328 نسمة مقابل 128 ألف نسمة. وأشار الإحصاء الذي شمل جميع الأشخاص المقيمين في موريتانيا، سواء كانوا مواطنين أم أجانب أو لاجئين، إلى أن حجم سكان المحافظات عرف تغيراً نسبيّاً، فنواكشوط التي كانت تضم 22 في المئة عام 2000، أصبحت تمثل وحدها حوالي 27 في المئة من إجمالي سكان البلاد، وفي ولاية الحوض الشرقي يعيش نحو 12.2 في المئة مقابل 11.23 في المئة في إحصاء عام 2000.

المصدر : "العربي الجديد"

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.