الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > النتائج الأولية: تقدم ولد عبد العزيز في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

النتائج الأولية: تقدم ولد عبد العزيز في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

الأحد 22 حزيران (يونيو) 2014


أوردت صحيفة "لكسبريس" الفرنسية خبرًا يُفيد بأن موريتانيا تنتظر نتائج الانتخابات الرئاسية بعد يوم من إجراء الاقتراع الذي لم يشهد أي حوادث والذي من المتوقع أن يفوز به الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز باكتساح. ومن المفترض أن يتم الإعلان عن النتائج يوم الاثنين على أقصى تقدير.

وأشار مصدر قريب من اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة إلى أن النتائج الأولية تشير إلى تقدم الرئيس ولد عبد العزيز، ويأتي بعده الناشط والمرشح المناهض للرق بيرام ولد الداه ولد اعبيدي.

وأضاف هذا المصدر أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في العاصمة نواكشوط ستصل إلى 55,5%، وسيحصل الرئيس ولد عبد العزيز على 67% من الأصوات مقابل نحو 19% من الداه ولد اعبيدي.

وبحسب الأرقام التي جمعتها حملته الانتخابية مستندة على أكثر من 80% من مراكز الاقتراع، سيحصل محمد ولد عبد العزيز على نحو 80% من الأصوات في مختلف أنحاء البلاد مقابل 10% لصالح الداه ولد اعبيدي.

والجدير بالذكر أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا تعد تحدياً، حيث دعا المعارضون الرئيسيون المجتمعون في المنتدى الوطني من أجل الديمقراطية والوحدة إلى مقاطعة الانتخابات التي تنظمها سلطة ديكتاتورية بطريقة أحادية الجانب.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - النتائج الأولية: تقدم ولد عبد العزيز في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا

(الفجر)

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.