الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > رئيس موريتانيا: نهتم بالاستثمار في الشباب

رئيس موريتانيا: نهتم بالاستثمار في الشباب

الأربعاء 2 نيسان (أبريل) 2014


قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، أن القمة الافريقية المنعقدة اليوم تعكس اهتمامات المشاركين وأولويات السياسات التي يتم السعي لتنفيذها.

وأكد أن هناك اهتمام بالاستثمار في الشباب والاهتمام بالتعليم والتكوين والتأهيل لتمكينه من ولوج سوق العمل بكفاءة، وهو ما يتطلب مضاعفة الجهود لضمان نمو قوي ومتواصل وخلق فرص عمل لازمة لاستيعاب الشباب.

وأضاف محمد ولد عبدالعزيز، في افتتاح القمة اليوم، أن هذا المجهود لن يتأتي دون تحرير القدرات الابداعية وتشجيع روح المبادرة الحرة في كنف مناخ استثماري جذاب، وكذلك تجنب الشباب لمخاطر ركوب الأمواج بحثا عن حياة افضل.

وشدد على الاهتمام بتطوير المنظومة الصحية، والاستثمار والعمل على تعزيز التعاون التجاري وتحقيق منافع مشتركة في ظل نمو قوي، وهو الذي تشهده اقتصادات الدول الافريقية.

وأشار الى أن الاتحاد الافريقي خطى خطوات هامة في تبني سياسية الحكومة الراشدة، والتي تهدف لوضع خطط تنموية ومحاربة الفقر والبطالة.

يذكر أن بروكسل شهدت اليوم انطلاق القمة الأوروبية الإفريقية الرابعة، والتي تستغرق يومين تحت شعار «الاستثمار في الموارد البشرية والازدهار والسلام».

ويناقش المشاركون في القمة آفاق التعاون في تسوية الأزمات الإقليمية، بما في ذلك النزاع في جمهورية إفريقيا الوسطى وسياسة الهجرة والاستثمار وكذلك قضية تغير المناخ.

المصدر : رؤية (الامارات)