الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > رئيس وزراء موريتانيا يمنح الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" وسام الاستحقاق الوطني برتبة (...)

رئيس وزراء موريتانيا يمنح الرئيس التنفيذي لـ "مصدر" وسام الاستحقاق الوطني برتبة كوماندور

السبت 20 نيسان (أبريل) 2013


قلد مولاي ولد محمد الأغظف رئيس الوزراء الموريتاني أمس الأول الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” وسام الاستحقاق الوطني الموريتاني برتبة كوماندور الذي يعد من أرفع أوسمة الشرف التي تمنحها الجمهورية الإسلامية الموريتانية .

يأتي هذا التكريم تقديراً للجهود التي بذلتها “مصدر” على مدى السنوات الماضية والهادفة إلى تعزيز انتشار حلول ومشاريع الطاقة المتجددة والدفع قدماً بالحوار العالمي تشجيعاً لدمج الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة العالمي وجهودها لتحقيق التنمية المستدامة بركائزها الثلاث الاقتصادية والاجتماعية والبيئية . وقال رئيس الوزراء الموريتاني “باسم رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية يسرنا أن نقدم وسام الاستحقاق الوطني برتبة كوماندور إلى الدكتور سلطان أحمد الجابر الذي بذل جهوداً كبيرة على مستوى العالم في مجال سياسات الطاقة واقتصاداتها وذلك بما يسهم في تعزيز أمن الطاقة وضمان وصولها لأكبر عدد من الناس، لقد تابعنا عن كثب جهوده على مدى الأعوام الماضية والتي كان لها أثر مهم في دفع النقاش العالمي بشأن أمن طاقة المستقبل إلى مقدمة اهتمامات الأجندة الدولية، ونهنئ أشقاءنا في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين نكن لهم الكثير من الود والاحترام على هذا التقدير الذي يعكس عمق العلاقات التي تربط بلدينا الشقيقين” .

من جانبه قال الدكتور سلطان أحمد الجابر: “يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة نيل هذا التقدير الذي ما كان ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة” .

(وام)

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.