الصفحة الرئيسية > الأخبار > الأولى > موريتانيا والنيجر تعربان عن "انشغالهما العميق" حيال التهديدات الخطيرة على السلم والأمن (...)

موريتانيا والنيجر تعربان عن "انشغالهما العميق" حيال التهديدات الخطيرة على السلم والأمن في منطقة الساحل ( بيان مشترك)

الثلاثاء 5 آذار (مارس) 2013


أعربت موريتانيا والنيجر عن "انشغالهما العميق حيال التهديدات الخطيرة على السلم والأمن في مالي وفي شبه منطقة الساحل والصحراء".

وأشاد البلدان ٬ في بيان مشترك٬ صدر اليوم الاثنين في نواكشوط٬ في أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها لموريتانيا رئيس النيجر أيسوفو أحمادو٬ بالتدخل "الشجاع والحاسم" للقوات الإفريقية من أجل استعادة السيادة والحوزة الترابية لدولة مالي والقضاء نهائيا على تواجد العصابات الإرهابية المسلحة٬ التي اتخذت من هذه المنطقة ملاذا لها منذ عدة سنوات ".

وجدد رئيسا البلدين دعوتهما "الملحة" من أجل العودة السريعة للنظام الدستوري في غينيا بيساو ومالي طبقا للقرارات ذات الصلة التي تبنتها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة.

وأعرب رئيسا البلدين عن أسفهما لاستمرار التصعيد العسكري في سوريا٬ مؤكدين على ضرورة التوصل إلى "حل سياسي عادل ودائم" للأزمة السورية "بما يضمن تحقيق التطلعات المشروعة للشعب السوري في إطار احترام سيادة البلاد الترابية وتماسك وحدتها الوطنية".

وحول الوضع في فلسطين٬ جدد البلدان دعمهما القوي لحل سلمي عادل ودائم مبني على مبادئ القانون الدولي المعلنة في كافة قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 عاصمتها القدس الشريف. د/شب/ خ ش

(ومع)

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

تدعم هذه الاستمارة اختصارات SPIP [->عنوان] {{أسود}} {مائل} <اقتباس> <برمجة> وعلامات HTML <q> <del> <ins>. لإنشاء فقرات أترك اسطر فارغة.