الصفحة الأساسية  >  رأي

رأي


موريتانيا تتقدم حثيثا.. إلى أين؟!

موريتانيا تتقدم حثيثا.. إلى أين؟! (رأي)

الخميس 16 شباط (فبراير) 2012 الساعة 13:06
بقلم : محمد فاضل ولد الأدهم إن المتتبع لموريتانيا، ماضيها وحاضرها، يجدها أسطورة ولغزا.. أسطورة لأنها شكلت منكبا برزخيا يزجي الشعر والأدب.. في ركن قصي أقيمت عليه دولة المرابطين التي امتدت شمالا حتى وصلت إلى الأندلس، إثر معركة الزلاقة الشهيرة بقيادة يوسف بن تاشفين، وأصبح هو وقومه يرددون على أمراء الحرب "نحن الذين رددنا لكم الكرة عليهم" (...)


التغيير القادم إلى القصر

التغيير القادم إلى القصر (رأي)

الأحد 12 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:44
بقلم : محمد عالي الهاشمي تشهد الساحة السياسية تجاذبا اشتد في الفترة الأخيرة ويجمع كثير من المرابقين على أنه سيحدث تغييرا ما خصوصا في ظل الأزمة الإقتصادية الصعبة وتفاقم أزمة البطالة وارتفاع الأسعار لكن لا أحد يدري بالضبط نوع ذلك التغيير .. التجاذب الحاصل الآن أشبه بعملية شد الحبل بين النظام ممثلا في رئيس الدولة محمد ولد عبد العزيز من (...)


الذكاء العاطفي

الذكاء العاطفي (رأي)

الأحد 12 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:37
بقلم : سوسن البوسعيدية الذكاء العاطفي ... نظرة جديدة في العلاقة بين الذكاء والعاطفة يحدثنا عنها ياسر العيتي في كتابه «الذكاء العاطفي» حيث عرف عن هذا المصطلح وكيفية ولادة هذا العلم، فقد ولد هذا المصطلح في الولايات المتحدة الأمريكية قبل عشرين عاماً ككل العلوم الإنسانية الحديثة بعد أن لاحظ علماء النفس أن سعادة الإنسان ونجاحه في حياته (...)


الشرطة والشعب

الشرطة والشعب (رأي)

الأحد 12 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:23
بقلم : ياسر سعد الشرطة في خدمة الشعب فهي في الأساس تستمد شرعية وجودها من الشعب إلا أن النظام السابق قد جعلها في خدمة الحكام . فكان الولاء للأسماء مما أفقد تلك المؤسسة مصداقيتها عند الشعب واشتهر فسادها وتحولت الشرطة لأداة لقمع المعارضة وتحقيق الثراء للحكام وأدى عدم احترام القانون من الشرطة نفسها إلى سقوط القانون في نظر الشعب وأصبح (...)


وحكومة من "كوبا"..

وحكومة من "كوبا".. (رأي)

السبت 11 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:17
بقلم : حبيب الله ولد أحمد لا أحد يمانع في خطوة الرئيس المتعلقة باستجلاب أطباء من "كوبا"و "ايطاليا" و "تركيا" ، بل حتى من "الصومال" و "غامبيا" ، فهي خطوة مهمة فعلا لتوسيع الخدمات الصحية في البلاد، ومساعدة أطبائنا على القيام بمهمتهم، خاصة في المناطق الداخلية التي تتكالب عوامل عديدة لإفراغها منهم مثل "خواء" المستشفيات إلا من الجدران (...)


رحلتي إلى موريتانيا .. «مصر هي القلب والعقل»

رحلتي إلى موريتانيا .. «مصر هي القلب والعقل» (رأي)

الأربعاء 8 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 08:33
بقلم : محمد مسعد ياقوت حدثني مواطن موريتاني، بعدما استغرق الحديث عن تطورات الثورة المصرية، فقال : " مصر هي القلب والعقل" وهكذا ترى شعوب غرب أفريقيا عموما، ترى في مصر مصدر الإلهام، وتلك موريتانيا التي ترى أكبر شارع فيها يحمل اسم " جمال عبد الناصر"، وكان بها فرع لشركة النصر المصرية، كان الشعب المسلم في هذه البقعة يتابع أحداث الثورة (...)


الاضطرابات في مالي: ما سر اتهام موريتانيا بإذكاء الحرب؟

الاضطرابات في مالي: ما سر اتهام موريتانيا بإذكاء الحرب؟ (رأي)

الأحد 5 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 12:20
بقلم : الرسول ولد الخال يبدو أن صحيفة L’AUBE (الشروق) المالية نصف الأسبوعية، تسعى ـ بأي ثمن ـ إلى تحميل النظام الموريتاني مسؤولية ما يحدث في شمال مالي. ذلك أن هذه الصحيفة، وفي العديد من أعدادها الصادرة مؤخرا، خرجت بعناوين عريضة من قبيل: "الأدلة التي تورط ولد عبد العزيز" أو " أية لعبة يلعبها ولد عبد العزيز؟". وفي مختلف المقالات (...)


بوكو حرام والتهديد الإقليمي

بوكو حرام والتهديد الإقليمي (رأي)

الجمعة 3 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 10:59
فاندا فيلباب براون وجيمس فورست كريستيان سيانس مونيتور ترجمة قاسم مكي يتنامى القلق حول ارتباط جماعة بوكو حرام في نيجيريا بتنظيم القاعدة وحركة الشباب في الصومال وتحولها إلى جزء من تهديد إرهابي منسق للمتطرفين الاسلاميين في إفريقيا. ولكن في أكثر الأحيان نجد أن الهجمات التي تشنها الجماعة لها أسباب محلية. وقد جذبت الهجمات الاخيرة لهذه (...)


المسلم والإسلام

المسلم والإسلام (رأي)

الجمعة 3 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 10:15
بقلم : د. مراد الصوادقي المشكلة ليست في الإسلام وإنما في المسلم الذي يجهل الإسلام. وكل مَن يجهل الإسلام يشوّهه بقوله وفعله. وأكثر المحرّفين للإسلام الذين يدّعونه ويتقنعون به، وهم في غيهم وضلالهم يعمهون وما هم إلا يظنون. تلك حقيقة ما يواجه الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء الأرض. فالعيب ليس في الإسلام، وإنما في هؤلاء العاملين على (...)


حتى لا نصبح «بدون»

حتى لا نصبح «بدون» (رأي)

الخميس 2 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:37
بقلم : محمد عالي الهاشمي في العام 2006 جمعتنى الصدفة بمجموعة من الشباب من مشارب مختلفة وكان أن دار حديث عن أمن البلد وحالته المدنية واتفق الحاضرون على الحالة المأساوية والخطرة وقد ضربت مثالا بسيطا من خلال احصائية لمن تجنسوا في البلد بطريقة غير شرعية خلال خمسة عشرة سنة من حكم ولد الطائع وعلى أقل تقدير وصل عددهم مائة ألف تقريبا ناهيك (...)


الاثنين
16 تشرين الاول (اكتوبر) 2017 م
26 محرم 1439 هـ

إشهار


المساحة الاعلانية لموقع موري ميديا

حالة الطقس


نواكشوط

 تحديث :  

مجهول
مجهول
مئوية

الرطوبة : %
الرياح :  كلم/الساعة
شروق الشمس : 06:58
غروب الشمس : 18:41

عملات


يورو 1 يورو = 428.58 أوقية أوقية
دولار 1 دولار = 361.00 أوقية أوقية
finance.yahoo.com : المصدر

بث حي


MauriMedia TVM Radio Mauritanie France24 al-Jazeera al-Alam Radio France Internationale al-Arabiya Russia Today Africa N° 1
جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م