الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


أم تتوجه بنداء إستغاثة لخاطفي ابنها

أم تتوجه بنداء إستغاثة لخاطفي ابنها (مجتمع)

السبت 8 آذار (مارس) 2014 الساعة 20:10
عزيزي ولد محمد تاجر موريتاني تم اختطافه في المملكة المغربية قبل أسبوع ومنذ ذلك الوقت ووالدته لا يرقى لها دمعٌ وتكاد أن تهلك حزناً عليه. عزيزي تاجر يعمل في المغرب ووالدته ، وهو ابنها الوحيد ، تعيش في حي شعبي في نواكشوط وليس لها في هذه الدنيا إلا ابنها . قبل اسابيع دخل عزيزي في خلاف تجاري مع تاجر آخر ، موريتاني ، ويوجد حالياً في بلجيكا. (...)


الأمم المتحدة: 150 ألف « عبد » في موريتانيا

الأمم المتحدة: 150 ألف « عبد » في موريتانيا (مجتمع)

الجمعة 28 شباط (فبراير) 2014 الساعة الساعة 20:49
قالت جولنارا شاهينيان - خبيرة في حقوق الإنسان بالأمم المتحدة - يوم الخميس إن موريتانيا حققت تقدماً في مكافحة الرق، لكنها بحاجة إلى أن تفعل المزيد للقضاء عليه بشكل كامل. وحظر البلد الواقع في غرب إفريقيا الرق، لكن مؤشر الرق العالمي يقدر أن حوالي 150 ألف شخص أو 4 بالمئة من السكان ما زالوا عبيداً، وتصل تقديرات لهيئات أخرى إلى حوالي 20 (...)


الامم المتحدة تحث موريتانيا على اتخاذ المزيد من الخطوات لانهاء الرق

الامم المتحدة تحث موريتانيا على اتخاذ المزيد من الخطوات لانهاء الرق (مجتمع)

الجمعة 28 شباط (فبراير) 2014 الساعة الساعة 18:35
قالت خبيرة في حقوق الانسان بالامم المتحدة يوم الخميس إن موريتانيا حققت تقدما في مكافحة الرق لكنها بحاجة الي ان تفعل المزيد للقضاء عليه بشكل كامل. وحظر البلد الواقع في غرب افريقيا الرق لكن مؤشر الرق العالمي يقدر أن حوالي 150 ألف شخص أو 4 بالمئة من السكان مازالوا عبيدا. وتصل تقديرات لهيئات اخرى الي حوالي 20 بالمئة من السكان. وقالت (...)


خبيرة دولية معنية بقضية الرق تزور موريتانيا

خبيرة دولية معنية بقضية الرق تزور موريتانيا (مجتمع)

السبت 22 شباط (فبراير) 2014 الساعة الساعة 13:54
ستقوم السيدة غولنارا شاهينيان مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بقضية الرق بزيارة إلى موريتانيا في الفترة بين الرابع والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الحالي لتقييم التطورات التي حدثت منذ زيارتها الأولى للبلاد في عام 2009. وأوضحت السيدة شاهينيان إن الزيارة ستتيح لها فرصة مناقشة اعتماد خارطة الطريق، التي تم إعدادها بالتعاون مع مكتب (...)


تعيين وزيرة للرياضة في موريتانيا لم تتابع مواجهة كروية في حياتها

تعيين وزيرة للرياضة في موريتانيا لم تتابع مواجهة كروية في حياتها (مجتمع)

الجمعة 14 شباط (فبراير) 2014 الساعة الساعة 16:24
عينت وزيرة جديدة للرياضة بموريطانيا لم يسبق وأن تابعت مواجهة كروية في حياتها. وقد جاء تعيين الوزيرة الجديدة للرياضة بموريطانيا واسمها فاطم فال منت اصوينع، في التشكيلة الحكومية المعلن عنها قبل أيام قليلة. وقد بات من الأعراف والتقاليد في الحكومات الموريطانية المتعاقبة أن تتولى سيدة وزارة الرياضة خلال العقد الأخير في موريطانيا، حيث تعد (...)


الهجرة من الريف تعطل النظام الاجتماعي في موريتانيا

الهجرة من الريف تعطل النظام الاجتماعي في موريتانيا (مجتمع)

الثلاثاء 21 كانون الثاني (يناير) 2014 الساعة الساعة 20:24
منذ عقود، يترك الرجال في سن العمل في منطقة الساحل قراهم للعثور على عمل في البلدات والعواصم في مناطقهم ثم يعودون لزراعة أو جني المحاصيل كلما أمكن ذلك. ويحدث الشيء نفسه في موريتانيا ولكن تلك الظاهرة واضحة بشكل خاص في هذا البلد، كما تفيد العديد من وكالات الإغاثة، حيث تخلو القرية تلو الأخرى من الرجال في سن العمل في مظهر بدأ يخلف آثاراً (...)


الكونغو الديمقراطية تفوز على موريتانيا

الكونغو الديمقراطية تفوز على موريتانيا (مجتمع)

الثلاثاء 14 كانون الثاني (يناير) 2014 الساعة الساعة 21:45
بدأت الكونغو الديمقراطية مبارياتها بفوز صعب 1-0 على موريتانيا في افتتاح مباريات المجموعة D لبطولة أورانج أمم أفريقيا للمحليين التي أقيمت على ملعب بيتر موكابا يوم الثلاثاء 14 يناير. هدف الدقيقة 51 من ركلة جزاء لإيدي إيمومو كان الوحيد بين الفريقين ومنح الفوز لبطل نسخة 2009. إيمومو أرسل حارس موريتانيا ابراهيم سليمان في الاتجاه الخاطئ (...)


دينا وألدن أبرز الغائبين عن موريتانيا في أمم أفريقيا للمحليين

دينا وألدن أبرز الغائبين عن موريتانيا في أمم أفريقيا للمحليين (مجتمع)

الجمعة 10 كانون الثاني (يناير) 2014 الساعة الساعة 15:26
يدخل المنتخب الموريتاني الأول لكرة القدم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين، في جنوب أفريقيا وسط غياب 3 من أبرز لاعبي المنتخب، وهم؛ يعقوب دينا، وتقي الله ألدن، وعبدالعزيز لو، نظرًا إلى أسباب عدة، من بينها؛ الإيقاف للكروات الحمراء والصفراء، أو الإصابات التي داهمت المنتخب في معسكره الأخير. وكشفتْ تقارير إعلامية، أن « الجهاز الفني (...)


الموريتانيون يتحدّون الإسلاميين ويحتفلون بالسنة الجديدة

الموريتانيون يتحدّون الإسلاميين ويحتفلون بالسنة الجديدة (مجتمع)

الخميس 2 كانون الثاني (يناير) 2014 الساعة الساعة 20:35
احتفل الموريتانيون بقدوم السنة الجديدة مساء الثلاثاء رغم ضغط الإسلاميين المتشددين الذين دعوا السلطات إلى منع الاحتفالات. وهددت جماعة تطلق على نفسها"أنصار تطبيق الشريعة الإسلامية" بمضايقة كل من يحتفل بهذه المناسبة في موريتانيا. وأعلنت المجموعة المتشددة في بيان يوم 26 ديسمبر « شجبها واستنكارها لما يسمى احتفالات رأس السنة الميلادية، (...)


إنشاء محكمة خاصة بجرائم العبودية في موريتانيا

إنشاء محكمة خاصة بجرائم العبودية في موريتانيا (مجتمع)

الأربعاء 1 كانون الثاني (يناير) 2014 الساعة الساعة 16:00
في خطوة جديدة لمحاربة ظاهرة العبودية، أعلنت موريتانيا رسميا إنشاء محكمة خاصة للنظر في جرائم « الاسترقاق ». ويشار إلى أن ممارسات العبودية تعتبر جريمة في موريتانيا منذ تعديل الدستور لكنها كانت تحاكم أمام محاكم عادية. أفاد مصدر رسمي موريتاني اليوم الثلاثاء (31 ديسمبر/ كانون الأول 2013) أن موريتانيا أنشأت مؤخرا محكمة خاصة للنظر في جرائم (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2021 م