الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


«دار البر» تتفقد مشاريعها في موريتانيا

«دار البر» تتفقد مشاريعها في موريتانيا (مجتمع)

الاثنين 16 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة 14:55
دبي (الاتحاد) - تفقد محمد سهيل المهيري عضو مجلس إدارة جمعية دار البر رئيس قطاع الشؤون المحلية فى الامارات العربية المتحدة، مشاريع الجمعية في العاصمة الموريتانية نواكشوط، في إطار الدور الخيري والإنساني الذي تؤديه «دار البر» خارج الدولة في بعض الدول العربية والأفريقية. وزار المهيري، مقر مجمع ومعهد دار الحديث الإسلامي بالعاصمة (...)


مواد مسرطنة تبيض البشرة خطر يهدد نساء موريتانيا — فيديو

مواد مسرطنة تبيض البشرة خطر يهدد نساء موريتانيا — فيديو (مجتمع)

الأربعاء 11 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 14:57
تتهافت بعض نساء موريتانيا من ذوات الأصول الأفريقية علي الاستعمال المفرط لمواد غير آمنة من أجل تقشير البشرة واكتساب لون أبيض، هذه المساحيق والكريمات ثبت خطورتها على الصحة، مما دفع بعض الجمعيات إلى تبني حملات للتوعية بهذه المخاطر . مراسل «الآن» لمين عبدو والتفاصيل (...)


موريتانيا : إبداعات تحيي التراث في معرض للصناعة التقليدية

موريتانيا : إبداعات تحيي التراث في معرض للصناعة التقليدية (مجتمع)

الثلاثاء 10 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 11:57
أشعلت الشموع داخل المركز الثقافي المغربي وقُص الشريط الأحمر إيذانًا ببدا إفتتاح معرض الصناعة التقليدية المغربية في العاصمة نواكشوط، حيث تحدث مدير المركز الدكتور محمد القادري الذي قال أن المعرض يهدف إلى تقديم نماذج من الموروث الثقافي المغربي في مجال الصناعة التقليدية والحرف اليدوية التي تستعمل المواد الطبيعية من جلود وخشب وغيرها، مضيفا (...)


رئيس الجمهورية يستقبل قيادات من جماعة الدعوة والتبليغ في موريتانيا

رئيس الجمهورية يستقبل قيادات من جماعة الدعوة والتبليغ في موريتانيا (مجتمع)

الأحد 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 19:06
نواكشوط (و م ا) — استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاحد بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من قيادات جماعة الدعوة والتبليغ الإسلامية في موريتانيا. وأدلى السيد انجيه ولد سيدنا الذي حضر اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بعد المقابلة جاء فيه : «بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله تهدف (...)


موريتانيا تحرز المركز الثالث في بطولة «الناشئين»

موريتانيا تحرز المركز الثالث في بطولة «الناشئين» (مجتمع)

الأحد 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 10:15
تمكن الفريق الموريتاني للأشبال من احتلال المركز الثالث في بطولة « الناشئين » المقامة حاليًا في المغرب، بعد تغلبه على تونس بخمسة أهداف لأربعة في مباراة قوية ومثيرة، وقد كشف الفريق الموريتاني الأشبال عن مهارات نادرة وقوة عزيمة سمحت لهم بتحويل الخسارة أمام تونس في الشوط الأول إلى انتصار غير مسبوق للكرة الموريتانية. وقد حمل شوط المباراة (...)


موريتانيا تخليد اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء

موريتانيا تخليد اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء (مجتمع)

الثلاثاء 13 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 14:57
نواكشوط (موري ميديا) — أشرفت وزيرة الشؤون الاجتماعية مولاتي بنت المختار بنواكشوط على تخليد اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء. وتخلد منظمة الأمم المتحدة هذا اليوم تحت شعار «متحدون اتجاه العنف ضد النساء». وأكدت الوزيرة «أهمية مساواة جميع المواطنين أمام القانون وإنصاف الفئات الأكثر هشاشة»، كما ثمنت جهود الحكومة في «محاربة العنف ضد (...)


مبادرة «لا للإباحية» : نريد تعزيز الأخلاق و القيم و حمايتها و محاربة الرذيلة و الانحراف

مبادرة «لا للإباحية» : نريد تعزيز الأخلاق و القيم و حمايتها و محاربة الرذيلة و الانحراف (مجتمع)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 09:32
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المسيرات التي نظمتها يوم الجمعة في نواكشوط، انطلاقا من مسجد الشرفاء، دعت مبادرة «لا للإباحية» إلي تعزيز الأخلاق و القيم و حمايتها و محاربة الرذيلة و الانحراف وذالك بدأ بإغلاق أوكار الدعارة و الفساد و محلات بيع الخمور و المسكرات. وتتشكل هذه المبادرة من مجموعة من الشباب لها أهداف من ضمنها : إغلاق كافة أوكار (...)


جدل في موريتانيا حول خادمات المنازل

جدل في موريتانيا حول خادمات المنازل (مجتمع)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 09:25
أطلقت الحكومة الموريتانية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة مشروعا لتوعية خادمات وعمال المنازل بحقوقهم وواجباتهم، وتعريف مشغليهم بمضمون قانون التشغيل المنزلي، وذلك بالتزامن مع تصاعد الجدل القانوني والاجتماعي بشأن تشغيل القصر وتقاطعه في أحيان كثيرة مع الممارسات الاسترقاقية التقليدية. وتقول منظمات حقوقية إن تشغيل القصر وخدم المنازل في (...)


المرأة تتحمل عبء مسؤوليات أكثر من الرجل

المرأة تتحمل عبء مسؤوليات أكثر من الرجل (مجتمع)

الاثنين 5 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 20:11
نشرت مجلة « تايم » الأمريكية تقريراً يتناول ما تبذله المرأة من مجهود وما تمنحه من وقت في أداء مهامها اليومية التي تتراوح ما بين العمل والمنزل. ويشير التقرير الى ان المرأة تحمل على عاتقها أكثر مما يتحمله الرجال من مسؤوليات. وتقول شيرا عوفير الأخصائية في علم الاجتماع من جامعة بار إيلان القريبة من تل أبيب ان كلا من الرجل والمرأة يقومان (...)


الزعماء الدينيون يؤكدون التزامهم بالعمل على إنهاء العنف ضد الأطفال في موريتانيا

الزعماء الدينيون يؤكدون التزامهم بالعمل على إنهاء العنف ضد الأطفال في موريتانيا (مجتمع)

السبت 3 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:19
في موريتانيا، كان العقاب البدني لفترة طويلة هو المعتاد ليس فقط في المدارس الدينية (المدارس القرآنية) والمدارس الابتدائية غير الدينية، ولكن أيضا في المنازل. فهو يعتبر وسيلة فعالة لفرض الانضباط. واستجابة لهذا العنف واسع النطاق ضد الأطفال، ونظراً للمكانة الهامة للزعماء الدينيين في البلاد، قررت اليونيسف موريتانيا أن الشراكة مع شبكة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م