الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


موريتانيا تخصص أول جمعة من ابريل يوما وطنيا للرياضة

موريتانيا تخصص أول جمعة من ابريل يوما وطنيا للرياضة (مجتمع)

السبت 7 نيسان (أبريل) 2012 الساعة 16:39
نواكشوط (موري ميديا) — بعد تنظيم أول ماراتون في موريتانيا أمس الجمعة بنواكشوط، قررت الحكومة الموريتانية اتخاذ أول يوم جمعة من كل سنة كيوم وطني للرياضة. وأكدت المصادر الحكومية أن الهدف من هذا اليوم الرياضي السنوي هو تطوير ودعم الرياضة في البلد. وكان الفريق الوطني لكرة القدم الشاب قد حصل قبل أيام على الميدالية الفضية في دورة دول شمال (...)


كيف تتعرف على الشخص الكاذب

كيف تتعرف على الشخص الكاذب (مجتمع)

السبت 7 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 08:02
كشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من الباحثين الكنديين بجامعة « كولومبيا البريطانية » النقاب عن العلامات الدالة على الشخص الكاذب، والتى يستطيع أى شخص تخمينها بمجرد النظر إلى وجه الشخص الكاذب. ووجد الباحثون 4 عضلات مركزية بالوجه تعكس المشاعر الحقيقية بداخل الإنسان، مثل الشعور بالذنب وإظهار حالته النفسية عند مروره بضغوط نفسية شديدة. (...)


عقلانية الرجل وعاطفية المرأة

عقلانية الرجل وعاطفية المرأة (مجتمع)

الجمعة 6 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 09:36
تتحدث باحثة العلاقات الإنسانية شيماء فؤاد فى قضية هامة وهى عقلانية الرجل وعاطفية المرأة، بناء على بعض النظريات العقلانية المتعلقة بالتكوين الداخلى لكل منهما. فكل من المرأة والرجل له نصفان فى المخ هما الأيمن والأيسر، ويميل كل جنس لاستخدام نصف أكثر من الآخر، وهذا يكون فطريا لا اختياريا فيستخدم الرجل مخه، ولكنه يميل لاستخدام النصف (...)


نساء موريتانيا يتحايلن على العوز المادي بالزرابي — فيديو

نساء موريتانيا يتحايلن على العوز المادي بالزرابي — فيديو (مجتمع)

الثلاثاء 3 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 12:20
تحاول نساء موريتانيا التحايل على العوز المادي بطرقهن الخاصة جدا...مكفولة اعتادت أن تمشي اميالا لتصل إلى مركز بهذه الخطوات الثابتة اعتادت مكفولة أن تقطع هذا المشوار، هي أول من يدخل مركز نسيج الزرابي في نواكشوط. ينتهي مشوار سيرها لتبدأ قصتها مع العمل. تقرير قناة «الآن» (...)


رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان تهنئ السلطات الموريتانية وتطالب بالمزيد من تطبيق القوانين (...)

رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان تهنئ السلطات الموريتانية وتطالب بالمزيد من تطبيق القوانين «النظرية» (مجتمع)

الأحد 1 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 11:42
نواكشوط (موري ميديا) — في أعقاب زيارتها لموريتانيا، أكدت كاترين دوبي آتوكي، رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، ورئيسة اللجنة الإفريقية لمناهضة التعذيب، أن السلطات الموريتانية اتخذت منذ 2007 إجراءات قانونية إجابية ومهمة في مجال حقوق الإنسان، وحثت الحكومة على مواصلة الجهود في هذا الصدد. وقالت السيدة دوبي آتوكي أنها اقترحت على (...)


نجاة الطفل الموريتاني حبيبي بعد تقديم تدخلات غذائية مناسبة وسريعة

نجاة الطفل الموريتاني حبيبي بعد تقديم تدخلات غذائية مناسبة وسريعة (مجتمع)

الجمعة 30 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 19:31
بقلم: أحمد ولد سيد - أحمد عايدة - إبراهيم ولد إسلم فاسالا، موريتانيا، 27 مارس/آذار 2012 – بالنسبة إلى ناني ولد فاغي وحفيدها، حبيبي، البالغ 3 سنوات من العمر، كانت الرحلة من موطنهما في ليري، مالي، إلى بلدة فاسالا الحدودية، موريتانيا، طويلة وخطيرة – وعندما وصلا إلى موريتانيا، كان حبيبي يعاني من الاسهال وسوء التغذية الحاد. وهذه الأسرة (...)


المسلمون يشكلون 23% من العالم ودينهم ولغتهم تمثل 5% من الإنترنت

المسلمون يشكلون 23% من العالم ودينهم ولغتهم تمثل 5% من الإنترنت (مجتمع)

الجمعة 30 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 10:08
« الإنترنت يُسقط الأنظمة، ويُوقد الثورات، ويحشد الجهـود، ويحرك المياديـن، وينظم الوقفـات الاحتجاجيـة، وصار الـ »فيس بوك" أقوى تأثيرًا على الشباب، وصار موقع « يوتيوب » أقوى قناة يشاهدها البشر فى مختلف الدول" هذا ما أكده الكاتب والباحث المصرى محمد ياقوت بعد أن أصدر كتاباً جديداً بعنوان « الإنترنت والدعوة إلى الإسلام ». وفى ظل هذه القوة (...)


الفريق الموريتاني لكرة القدم يفوز على نظيره الجزائري

الفريق الموريتاني لكرة القدم يفوز على نظيره الجزائري (مجتمع)

الأربعاء 28 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 08:25
نواكشوط (موري ميديا) — فاز المنتخب الوطني للشباب على نظيره الجزائري مساء أمس بهدف مقابل لاشيء. وتأتي هذه المباراة ضمن بطولة كأس اتحاد شمال إفريقيا للاعبي كرة القدم دون 19 عاماً والتي بدأت أمس الثلاثاء 27 مارس في الجزائر.


الفريق الموريتاني للشباب ما دون 20 سنة يفوز على نظيره التونسي بهدفين لهدف

الفريق الموريتاني للشباب ما دون 20 سنة يفوز على نظيره التونسي بهدفين لهدف (مجتمع)

الجمعة 23 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 21:31
فاز المنتخب الوطني للشباب دون 20 سنة على نظيره التونسي مساء اليوم بهدفين لهدف في مباراة العودة بالعاصمة التونسية. وكانت مباراة الإياب قد انتهت بالتعادل 0-0. وتدخل هذه المباراة في إطار تصفيات كأس العرب للمنتخبات الوطنية مادون 20 سنة.


دراسة : تجاهل الفقراء قد يجعل الإنسان بلا أخلاقيات

دراسة : تجاهل الفقراء قد يجعل الإنسان بلا أخلاقيات (مجتمع)

الثلاثاء 20 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 08:20
قد يبدو أمرا طبيعيا بالنسبة لك فى أن تتجاهل أحيانا بعض نداءات الفقراء والمحتاجين لمساعدتهم، وذلك إما لأنك لا تريد أن تشعر باستغلال أحد منهم أو لحاجتك فى أن توفر نقودك، ولكن الأمر قد يكون أخطر من ذلك، حيث أشار عدد من الباحثين بجمعية علم النفس الأمريكية إلى أن تجاهل الإحساس بالرحمة والتعاطف الذى يشعر به الإنسان تجاه الفقراء وعدم (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2019 م