الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


موريتانيا تشارك في الأولمبياد بعدائين اثنين

موريتانيا تشارك في الأولمبياد بعدائين اثنين (مجتمع)

الأربعاء 18 تموز (يوليو) 2012 الساعة 15:35
تشارك موريتانيا في أولمبياد لندن 2012 بفريق يتكون من اثنين من الرياضيين فقط سيشاركان في سباق الـ 800 متر 200 متر. ويطمح كل من جيدو ولد خراي وعائشة فال أن يحرزا فوزا في المنافسة الدولية، بعد نجاحهما في دخول هذه المنافسة. بي بي سي


الملحفة.. الزي الشعبي المفضل للموريتانيات

الملحفة.. الزي الشعبي المفضل للموريتانيات (مجتمع)

الثلاثاء 10 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 07:59
« النيلة » لونها أسود وهي ثوب العروس المفضل ووسيلة لتلميع لون البشرة الموريتانيات يبدعن في تطريز الملاحف وصباغتها والقماش مستورد الأسعار تتفاوت ما بين 300 دولار و5 دولارات والجودة والفخامة السبب نواكشوط ـ محمد عبد الرحمن: ظلت المرأة الموريتانية ـ رغم ما تميزت به عبر تاريخها من حرية وما لعبته من أدوار ثقافية واجتماعية، وسياسية (...)


إعلانات رمضان بلا توعية ولا تثقيف .. «البطن أولاً»

إعلانات رمضان بلا توعية ولا تثقيف .. «البطن أولاً» (مجتمع)

الاثنين 9 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 20:26
لا تكاد تسير في شارع أو تفتح صحيفة أو مجلة هذه الأيام قبيل دخول شهر رمضان المبارك، إلا وتجد إعلانات وبشكل مكثف لأنواع شتى من المشروبات والمأكولات، وبأساليب تسويقية جاذبة، يخيل للإنسان أن هذه الأطعمة لا تصنع إلا لهذا الشهر الفضيل، الذي يفترض أن تزداد فيه الجوانب الإيمانية وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي وليس العكس. ويرى متخصصون أن (...)


موريتانيا تفوز على قطر ب 4 مقابل 1

موريتانيا تفوز على قطر ب 4 مقابل 1 (مجتمع)

الخميس 5 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 20:16
نواكشوط (موري ميديا) — فاز المنتخب الموريتاني لكرة القدم للشباب على نظيره القطري بأربعة أهداف مقابل هدفٍ واحد. كان ذلك في عُمان في مباراة للمجموعة الثانية فى بطولة كأس العرب. واستطاع المنتخب الموريتاني أن يتحكم بصفة تامة على مجرى المباراة من خلال مهاجمين متميزين كمحمدو ندياغو واحمدو كمارا ومدافعين يتمتعون بكفاءات مشجعة لمستقبل كرة (...)


صيدلى يجمع الدواء الزائد عن حاجة الأغنياء ليخفف آلام الفقراء

صيدلى يجمع الدواء الزائد عن حاجة الأغنياء ليخفف آلام الفقراء (مجتمع)

الأحد 1 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 03:55
ظل جالسا خلف مكتبه فى صيدلية تقليدية لخمس سنوات متتالية لم يكتف فقط ببيع الدواء بل جذبه أكثر التناقض بين آلاف الحالات التى تأتى بحثا عن الدواء ولا تجده بسبب ضيق الحال، فى نفس الوقت الذى لا يجد آخرون مكانا للتخلص من دوائهم الزائد عن حاجتهم، ليقرر إنشاء مشروع بعنوان « صيدلية البراق » لتكون صيدلية من نوع خاص تقوم بإنقاذ الدواء الفائض عن (...)


موريتانيا تحتفي بالـ"هيب هوب" للمرة الخامسة

موريتانيا تحتفي بالـ"هيب هوب" للمرة الخامسة (مجتمع)

السبت 30 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 17:55
احتفلت موريتانيا، بموسيقى الهيب هوب، ضمن فعاليات مهرجان موسيقى « الهيب -هوب » في نسخته الخامسة الذي أقيم في نواكشوط. وقد شاركت في المهرجان الذي تنظمه « مجموعة نواكشوط الحضرية » والمركز الثقافي الفرنسي، فرق « راب » من مختلف بلدان العالم و300 شخص بين منظمين وفنانين موريتانيين ودوليين. كما استقطب المهرجان، مساء أمس، حضوراً كبيراً وصل إلى (...)


تنظيم احتفالات مخلدة لليوم الوطني لذوي الاعاقات

تنظيم احتفالات مخلدة لليوم الوطني لذوي الاعاقات (مجتمع)

السبت 30 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 12:43
خلدت شريحة الاشخاص ذوي الاعاق اليوم الجمعة بساحة فضاء التنوع الثقافي في نواكشوط اليوم الوطني لذوي الاعاقات تحت شعار" لنعمل جميعا من أجل حماية الاطفال ذوي الاعاقة". وتميز حفل الاحتفال بتقديم مساعدات للمعاقين تمثلت في 65 عربة متحركة، و65 عكازا و30 عصا بيضاء للمكفوفين، كما تم تنظيم معرض لإنتاج المنطمات والهيئات المنضوية تحت لواء (...)


فريق تفرغ زينة يفوز بدوري البطولة الموريتانية شبه الاحترافية

فريق تفرغ زينة يفوز بدوري البطولة الموريتانية شبه الاحترافية (مجتمع)

الثلاثاء 26 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 19:27
الفريق الموريتاني المتصدر يؤكد فوزه بالبطولة بعد فوزه على إيمراكن بنتيجة 3-0. انتزع فريق تفرغ زينة يوم الجمعة 22 يونيو لقب البطولة للموسم الكروي 2011-2012 بعد تغلبه على فريق إيمراكن في الأسبوع الخامس والعشرين من بطولة موريتانيا شبه الاحترافية. وبهذا الفوز أصبح للفريق 59 نقطة متزعما بذلك الترتيب العام بدون منازع. وقد سافر المئات من (...)


موسم جني التمور يجسد متانة العلاقة بين الإنسان والنخلة في موريتانيا

موسم جني التمور يجسد متانة العلاقة بين الإنسان والنخلة في موريتانيا (مجتمع)

الاثنين 25 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 07:35
يستعد الموريتانيون لموسم جني التمور في نخيل واحات منطقة أدرار وهو الموسم الذي يعرف محليا باسم «الكيطنة» حيث يرتفع الاقبال على الاصطياف بالواحات وقرب مزارع النخيل للاستفادة من التمور والبلح والاستمتاع بالتجمعات العائلية والحياة البرية في ضيعات النخيل. ويعتبر موسم “الكيطنة” من أهم المواسم السياحية والشعبية في موريتانيا حيث تنشط فيه (...)


حقائق وأرقام عن مستخدمي تويتر في الدول العربية

حقائق وأرقام عن مستخدمي تويتر في الدول العربية (مجتمع)

السبت 9 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 10:56
أشارت بعض التقارير إلى أن عدد مستخدمي موقع « تويتر » في الدول العربية بلغ أكثر من 1.3 مليون مستخدم نشط، أنتجوا حوالي 172 مليون تغريدة مع نهاية شهر مارس هذا العام. وكشف تقرير صادر من كلية دبي للإدارة الحكومية عن استمرار صدارة دول الخليج من حيث نسبة المستخدمين من عدد السكان، حيث تتصدر الكويت مستخدمي تويتر كنسبة من السكان بـ 8.13% (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م