الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


ثلثا متتبعي الدعاة السعوديين على تويتر وهميون..!

ثلثا متتبعي الدعاة السعوديين على تويتر وهميون..! (مجتمع)

الأربعاء 8 آب (أغسطس) 2012 الساعة 18:07
كشفت تحليلات بيانية لحسابات دعاة وإعلاميين ورياضيين سعوديين وعرب على قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً في تويتر، أن معظم متتبعيهم وهميون. وأوضح موقع « status people » المتخصص في إحصاءات المواقع الإجتماعية وما يتعلق بها رقمياً، وذلك من خلال تطبيق يمكنك من معرفة عدد المتتبعين الوهميين والحقيقيين لأي حساب على تويتر، ان عدد متتبعي أبرز (...)


عادات وتقاليد موريتانيا في رمضان

عادات وتقاليد موريتانيا في رمضان (مجتمع)

الأربعاء 8 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 01:09
للموريتانيين عادات وتقاليد في شهر رمضان الكريم، فرغم اختلاف الموائد الرمضانية بين الأغنياء والفقراء إلا أن الجميع يحرص على الإفطار على التمر والماء تيمنا بسنة نبينا صلى الله عليه وسلم ((إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر فإنه بركة فإن لم يجد فالماء فإنه طهور)). بعد ذلك يتناولون حساء ساخنا يتم إعداده من حبوب متعددة منها القمح والذرة (...)


تنظيم الوقت فى رمضان له شكل ثانى

تنظيم الوقت فى رمضان له شكل ثانى (مجتمع)

الأحد 5 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 02:52
ليالى رمضان وأيامه لها مذاق خاص، كما أن أوقاته تكون مختلفة، وذلك يرجع إلى أن كل الأنشطة الفردية أو الأسرية أو مواعيد العمل تكون وفقا لمواعيد الإفطار والسحور، « اليوم السابع » رصد أحوال المسلمين فى تنظيم أوقاتهم فى رمضان. تقول عفاف رضوان صاحبة محل « طرح وإيشاربات »، أحاول أن انظم يومى فى رمضان بشكل مختلف، حيث التزم بنوم ساعات أقل (...)


طقوس رمضانية تحافظ على التقاليد في موريتانيا

طقوس رمضانية تحافظ على التقاليد في موريتانيا (مجتمع)

الأحد 29 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 14:13
يعيش الموريتانيون شهر رمضان في أجواء عائلية وروحية تحترم خصوصية هذا الشهر ومكانته، ورغم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة هذا العام فقد حافظ الموريتانيون على عاداتهم الاجتماعية والدينية، بصلة الرحم والسفر إلى البوادي لزيارة الأهل وحضور الدروس الدينية، وتقديم المساعدات لذوي القربى والمحتاجين ومشاركة الأهل الإفطار والسحور، وإقامة صلاة (...)


مبادرة 'لا للإباحية' تكشف المسكوت عنه في موريتانيا

مبادرة ’لا للإباحية’ تكشف المسكوت عنه في موريتانيا (مجتمع)

السبت 28 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 17:31
الفقر وفتاوى دينية يساهمان بقوة في انتشار ظاهرة البغاء في بلاد شنقيط، والسلطات تتعاطى معها بتكتم شديد. فرقت الشرطة الموريتانية وقفة احتجاجية نظمتها مبادرة « لا للإباحية » لمطالبة السلطات بإغلاق مراكز الدعارة في بعض مقاطعات العاصمة. وقال أحد نشطاء المبادرة إن الشرطة فرقتهم الجمعة بالقوة بعد أن تجمعوا سلميا للفت نظر السلطات الى (...)


العداؤون الموريتانيون يصلون إلى لندن

العداؤون الموريتانيون يصلون إلى لندن (مجتمع)

الجمعة 27 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 14:39
الفريق الأولمبي الموريتاني مكون من عدائين اثنين يأملان تحسين نتائجهم الفردية في لندن. سيمثل موريتانيا في الألعاب الأولمبية في لندن عدائين، وهو الحد الأدنى المسموح به للدول التي ليس لديها رياضيين أو فرق مؤهلة للمشاركة في الألعاب الأولمبية. وفي هذا الصدد قال عبدالله ولد ناجي الممثل الرسمي للجنة الأولمبية والرياضية الموريتانية « كان (...)


رمضان في موريتانيا : شهر حفظ القرآن وفعل الخير

رمضان في موريتانيا : شهر حفظ القرآن وفعل الخير (مجتمع)

الثلاثاء 24 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 17:24
يستقبل اهل موريتانيا شهر رمضان بحفاوة قلّ نظيرها ، وبفرحة وأبتهاج ،وبمجرد حلول شهر رمضان ،يحلق جميع الرجال رؤوسهم، تبركا بهذا الشهر. ويحرص الشعب الموريتاني على تدريب الأطفال الصغار على الصيام من سن الثامنة تدريجيا،وحث كل طفل منهم على حفظ القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك،بارسالهم الى كتاتيب تكون موجودة في الخيمة الرمضانية،ويبعث (...)


كيف يرى غير المسلمين شهر رمضان؟

كيف يرى غير المسلمين شهر رمضان؟ (مجتمع)

السبت 21 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 20:50
يفرح المسلمون في جميع أنحاء العالم بحلول شهر الصيام وما يصاحبه من جو روحاني يزيد من بهجته الزيارات العائلية الدافئة وصلاة التراويح في المسجد وأصناف الطعام التي تتفنن ربات البيوت في صنعها، ولكن ماذا عن غير المسلمين في جميع أنحاء العالم؟ كيف يشعرون عندما يحل شهر رمضان؟ دعونا نتعرف على ما يحبونه في شهر رمضان..وأيضا ما يزعجهم بشأنه. (...)


رمضان مبارك سعيد

رمضان مبارك سعيد (مجتمع)

الخميس 19 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 22:30
بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تتمنى لكم إدارة موري ميدي رمضاناً مباركاً يعادعليكم بالصحة والعافية وكل عام وانتم بخير! إدارة موري ميديا


سفارة دولة الإمارات في نواكشوط تشرف على تنفيذ مشروع إفطار صائم في موريتانيا

سفارة دولة الإمارات في نواكشوط تشرف على تنفيذ مشروع إفطار صائم في موريتانيا (مجتمع)

الأربعاء 18 تموز (يوليو) 2012 الساعة الساعة 15:57
بدأت سفارة الإمارات في العاصمة الموريتانية نواكشوط تنفيذ مشروع «إفطار الصائم» للعام 1433 هـ الذي يستفيد منه الكثير من الفقراء والمحتاجين في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة. وأشرفت السفارة بتعليمات من السفير عبد الله محمد التكاوي على انطلاق العملية مساء أول من أمس، حيث وفرت كافة إمكاناتها المادية والبشرية لتنفيذ البرنامج على (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م