الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


موريتانيا توزع 400 قطعة أرض على المعاقين

موريتانيا توزع 400 قطعة أرض على المعاقين (مجتمع)

الجمعة 21 أيلول (سبتمبر) 2012 الساعة 13:26
خصَّصت الحكومة الموريتانية نحو (400) قطعة أرض لبعض المعاقين. ووقَّعت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ووزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، إضافة إلى الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للأشخاص ذوي الإعاقة، اتفاقية بهذا الخصوص، في حفل رأسه وزير الداخلية واللامركزية محمد ولد ابيليل. وأكد وزير الإسكان والعمران (...)


الاستعداد لانطلاق الموسم الكروي في موريتانيا

الاستعداد لانطلاق الموسم الكروي في موريتانيا (مجتمع)

الثلاثاء 4 أيلول (سبتمبر) 2012 الساعة الساعة 18:21
جدل حول انطلاق الموسم الكروي الجديد حيث لازالت الأندية تناقش التغيرات التي قررها المسؤولون عن الرياضة. من المقرر أن يبدأ الموسم الكروي الموريتاني في نهاية شهر أكتوبر وذلك لتوفير الوقت الكافي للمتنافسين للاستعداد، حسب تصريحات رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم باب أمغار ديانغ. وقال المسؤول عن كرة القدم « ستكون الانطلاقة الرسمية (...)


هل يمكن أن يساعد الرجل الشرقى زوجته فى المنزل؟

هل يمكن أن يساعد الرجل الشرقى زوجته فى المنزل؟ (مجتمع)

الثلاثاء 28 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 22:32
أجمل شىء يسعد الإنسان أن يجد من يساعده ويشاركه أعباء الحياة، وتزداد السعادة لدى الزوجة المصرية إذا وجدت زوجها مشاركا لها مقتسما معها الواجبات والمسئوليات المنزلية، « اليوم السابع » تطرح سؤالا على الأزواج « هل تساعد زوجتك فى تدبير شئون المنزل؟ ». يقول أحمد منصور تربيت مع 3 أخوات بنات أكبر منى، مما عودنى أن أكون مدللا، لا أقوم بمساعدة (...)


دعم المكفوفين واكتسابهم مهارات في موريتانيا — فيديو

دعم المكفوفين واكتسابهم مهارات في موريتانيا — فيديو (مجتمع)

الأحد 26 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 13:12
دعم المكفوفين واكتسابهم مهارات في موريتانيا تسعى السلطات الموريتانية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني لمساعدة المكفوفين على تجاوز العقبات التي تواجههم وتعوق اندماجهم في المجتمع. وتعاني هذه الشريحة من مشاكل في التعلّم والعمل وتتعرض لتهميش. الجزيرة


عريس كويتي يلقى حتفه برصاصة طائشة ليلة زفافه

عريس كويتي يلقى حتفه برصاصة طائشة ليلة زفافه (مجتمع)

الأربعاء 22 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 17:34
انتهت حفلة زفاف في الكويت بمأساة عندما اصابت رصاصة طائشة العريس نفسه واردته قتيلا، كما افادت الصحف الكويتية الصادرة الاربعاء. وتعيد هذه الحادثة الجدل حول انتشار السلاح في الكويت، وكذلك ايضا حول عادة اطلاق النار ابتهاجا في الافراح. وذكرت صحيفة القبس ان الحادثة المأسوية وقعت مساء الاثنين في منطقة الصليبية التابعة لمحافظة الجهراء التي (...)


5 فوائد نفسية لعيديه الأطفال

5 فوائد نفسية لعيديه الأطفال (مجتمع)

الاثنين 20 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 08:59
تعتبر العيديه واحدة من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد عند الأطفال؛ فجميع الأطفال ينتظرون قدوم صباح يوم العيد حيث يحصلوا على العيديه من الكبار، وغالباً ما تكون العيديه مبلغاً من المال يفرح به الأطفال، حيث يشترون ما يريدون من ألعاب وحلوى احتفالاً بقدوم العيد. ويوضح الدكتور جمال شفيق أحمد أستاذ علم النفس الإكلينيكى ورئيس قسم الدراسات النفسية (...)


عيد فطر مبارك سعيد !

عيد فطر مبارك سعيد ! (مجتمع)

الأحد 19 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 13:20
عيد فطر مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير! أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والسرور. إدارة موري ميديا


موريتانيا تفتح الأبواب لتوظيف الشباب

موريتانيا تفتح الأبواب لتوظيف الشباب (مجتمع)

الأربعاء 15 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 13:43
حقن دماء جديدة من المواهب في قطاع الشباب والرياضة الموريتاني. بعد فجوة دامت عشرين عاما، بدأ مركز موريتانيا لمديري الشباب والرياضة في تخريج أول دفعة من طلبته. وبهذه المناسبة وجهت وزيرة الشباب والرياضة سيسي منت الشيخ ولد بيده كلمة للخريجين الشباب خلال الحفل الذي أقيم يوم 4 أغسطس قالت فيها « أنتم ثمرة عمل شاق بدأ قبل ثلاثة أعوام (...)


الصيام في موريتانيا.. تقاليد عريقة وطقوس تطبعها ثقافة الإيثار

الصيام في موريتانيا.. تقاليد عريقة وطقوس تطبعها ثقافة الإيثار (مجتمع)

السبت 11 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 12:47
يُحتفل برمضان في موريتانيا كما هو حال جميع البلدان الإسلامية بالزيارات وصلات الأرحام المفتوحة، وتمتلئ المساجد بالشيوخ والأطفال والشباب والنساء. ومن مظاهر الاحتفاء بهذا الشهر الفضيل في موريتانيا أن الموريتانيين يحلقون رؤوس أطفالهم بداية الشهر الكريم كما يقرأ أهلها القرآن الكريم كله في ليلة واحدة، ومن أهم فطورهم التمر والحليب، بالإضافة (...)


مخلوفي يذيق العرب طعم الذهب للمرة الأولى في لندن

مخلوفي يذيق العرب طعم الذهب للمرة الأولى في لندن (مجتمع)

الأربعاء 8 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 22:10
تذوق العرب طعم الذهب للمرة الأولى في دورة لندن الاولمبية بعدما انتفض الجزائري توفيق مخلوفي العائد بعد استبعاد ليفوز بسباق 1500 متر عدوا في الاستاد الاولمبي الثلاثاء. وميدالية مخلوفي - الذي سيصعد المغربي عبد القادر إيكدير معه لمنصة التتويج بحصوله على البرونزية - هي الأولى للجزائر في الدورة التي ستختتم يوم الأحد المقبل لكنها أفضل ما (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م