الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


النسخة الرابعة لدوري الجاليات في موريتانيا : فريق الجالية المغربية يتأهل بسهولة للدور (...)

النسخة الرابعة لدوري الجاليات في موريتانيا : فريق الجالية المغربية يتأهل بسهولة للدور الثاني (مجتمع)

الأحد 3 شباط (فبراير) 2013 الساعة 07:40
تأهل فريق الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا دون عناء للدور الثاني من النسخة الرابعة لدوري الجاليات في كرة القدم المصغرة٬ الذي ينظمه نادي العالم الرياضي والثقافي بنواكشوط من فاتح إلى تاسع فبراير الجاري . وجاء تأهل الفريق المغربي للدور المقبل إثر اكتساحه لنظيره الفلسطيني بحصة 8 أهداف مقابل 2 ٬ في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس بملعب « (...)


إقبال على الشعوذة وعلاج الأمراض بالسحر في موريتانيا

إقبال على الشعوذة وعلاج الأمراض بالسحر في موريتانيا (مجتمع)

الأربعاء 30 كانون الثاني (يناير) 2013 الساعة الساعة 05:59
ما زالت ظاهرة الشعوذة تحتفظ بمكانتها داخل المجتمع الموريتاني، حيث يرتفع الإقبال على المشعوذين للتداوي من الأمراض العضوية والنفسية. ورغم تقدم الوصفات العلاجية الطبية فلا تزال فئة عريضة من الموريتانيين تنظر بعين الرضا والتقدير للوصفات الشعبية، التي تستخدم أصنافاً من الأعشاب والزيوت لعلاج الأمراض الشائعة، ويؤمنون ببعض العادات والمعتقدات (...)


جدل بين الموريتانيين بعد فقدانهم 'ولد' و'بنت'

جدل بين الموريتانيين بعد فقدانهم ’ولد’ و’بنت’ (مجتمع)

الثلاثاء 29 كانون الثاني (يناير) 2013 الساعة الساعة 15:48
ثار جدل بين الموريتانيين، وهذه المرة ليس حول السياسة ولا الشعر، أو الثورة، بل حول الأسماء التي اعتمدها النظام الجديد للحالة المدنية غير القابلة للتزوير التي تعد من أهم مشاريع الحكومة الحالية . وأبرز نقاط هذا الجدل، داخل البيوت والمكاتب ومواقع التواصل الاجتماعي، تمثلت في نقطتين، الأولى متعلقة بنزع كلمة ’ولد’ و’بنت’ من أوراق الهوية (...)


مزارعو موريتانيا يكافحون للهروب من مصيدة الديون

مزارعو موريتانيا يكافحون للهروب من مصيدة الديون (مجتمع)

الخميس 24 كانون الثاني (يناير) 2013 الساعة الساعة 15:18
كانت كمية الأمطار معقولة في معظم أنحاء موريتانيا في عام 2012، مما خلق آمالاً بموسم حصاد جيد. ولكن حتى في عام جيد، لا يستطيع المزارعون إنتاج حبوب تكفي لأكثر من خمسة أشهر (معظم صغار المزارعين ينتجون كميات أقل من ذلك بكثير) ويدخل غالبيتهم عام 2013 مثقلاً بالديون المتراكمة على مدار السنوات السابقة جراء عقود من الأزمات الدورية. وكانت (...)


تمديد فترة صلاحية المواد الغذائية : خطر على صحة وحياة المواطنين

تمديد فترة صلاحية المواد الغذائية : خطر على صحة وحياة المواطنين (مجتمع)

الأحد 6 كانون الثاني (يناير) 2013 الساعة الساعة 14:36
نواكشوط (موري ميديا) — في إحدى ليالي نواكشوط الباردة ، في بداية هذا العام الميلادي الجديد ، مر أحد المواطنين أمام محل تجاري معروف قرب ما يعرف بكارفور مدريد ، في وقت من المفترض أن يكون المحل الكبير مقفلاً وعماله يتمتعون بنوم عميق بعد يوم من الكد ... فكم كانت دهشة هذا المواطن عندما شاهد ، وهو يمر أمام الباب الأمامي ، شبان مجتمعين حول (...)


دبي تستقبل العام الجديد باكبر عرض للألعاب النارية من أعلى برج في العالم (مجتمع)

الثلاثاء 1 كانون الثاني (يناير) 2013 الساعة الساعة 15:00
نواكشوط (موري ميديا) — كما دأبت على ذلك ، استقبلت مدينة دبي الاماراتية العام الجديد باكبر عرض للألعاب النارية من أعلى برج في العالم ، برج خليفة ، حضره أكثر من مليون مشاهد في عين المكان وتابعه عشرات الملايين عبر شاشات التلفزيون و على صفحات الانترنت :


موريتانيا: الحكومة تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية

موريتانيا: الحكومة تحظر استخدام الاكياس البلاستيكية (مجتمع)

الثلاثاء 1 كانون الثاني (يناير) 2013 الساعة الساعة 12:02
قررت الحكومة الموريتانية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، حظر انتاج الاكياس البلاستيكية وتسويقها واستخدامها للمحافظة على البيئة، بحسب ما اعلنت الوكالة الموريتانية للانباء. ويشمل الحظر عقوبة بالسجن مع النفاذ قد تصل الى سنة كاملة، وغرامات قد تصل الى مليون أوقية (2500 يورو) للمصنعي الاكياس البلاستيكية ومستورديها ومستخدميها. وقال وزير البيئة (...)


« أنجايات » البحر في موريتانيا يتحدين الرجال والتقاليد

« أنجايات » البحر في موريتانيا يتحدين الرجال والتقاليد (مجتمع)

الاثنين 31 كانون الأول (ديسمبر) 2012 الساعة الساعة 19:17
رغم المعاناة والضغط النفسي والبدني وتواضع المردودية المادية ونظرة المجتمع، تخوض نساء موريتانيات غمار مهنة الصيد البحري بملحمية وتفرضن منافسة قوية على الرجال.DWقامت بجولة في عالم مهنة البحر التي أصبحت نسائية أيضا. إذا كان معظم البشر يتفقون على صدق المقولة التي تفيد بان « العمل شرف » فإن دلالة تلك المقولة تتجسد أكثر من خلال ما يلحظه (...)


'اتكلمي' حتى لا تظلي ضحية للعنف في موريتانيا

’اتكلمي’ حتى لا تظلي ضحية للعنف في موريتانيا (مجتمع)

الأحد 16 كانون الأول (ديسمبر) 2012 الساعة الساعة 18:43
مبادرة حقوقية تتكفل بضمان حقوق مهمشات يعانين من العنف الاسري والجنسي بغرض اعادة دمجهن في المجتمع. شهدت الساحة الحقوقية في موريتانيا ميلاد مبادرة جديدة أطلق عليها « أتكلمي » لمؤازرة ضحايا العنف الأسري في البلاد. وأكدت المبادرة ٬ في بيان لها ٬ أنها ستناضل جنبا الى جنب مع كافة الهيئات والأطراف المعنية سعيا إلي تبليغ رسالة لكافة أطياف (...)


الفريق الموريتاني لكرة القدم ينتنصر على فريق ليبريا 2-1

الفريق الموريتاني لكرة القدم ينتنصر على فريق ليبريا 2-1 (مجتمع)

السبت 15 كانون الأول (ديسمبر) 2012 الساعة الساعة 19:23
نواكشوط (موري ميديا) — تمكن الفريق الموريتاني لكرة القدم من النصر على فريق ليبريا اليوم السبت بهدفين مقابل هدف وحيد، وذلك بعد أن إنتصر في مباراة الاياب بهدف مقابل لا شي. ويؤكد الفريق الموريتاني بهذا النصر الثاني التقدم الملحوظ لكرة القدم في الأونة الأخيرة. وكان رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قد حضر مباراة اليوم بالملعب الاولمبي (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م