الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


دورات قتالية للفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة في موريتانيا لمواجهة الجرائم — فيديو

دورات قتالية للفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة في موريتانيا لمواجهة الجرائم — فيديو (مجتمع)

الأحد 5 أيار (مايو) 2013 الساعة 17:07
دورات قتالية للفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة في موريتانيا لمواجهة الجرائم تقرير قناة الآن :


نقيب محاميين موريتانيا ينتقد تخلى وزارة العدل عن دورها فى المشاريع القضائية

نقيب محاميين موريتانيا ينتقد تخلى وزارة العدل عن دورها فى المشاريع القضائية (مجتمع)

الثلاثاء 30 نيسان (أبريل) 2013 الساعة 19:25
صرح نقيب المحامين الموريتانيين أحمد سالم ولد بوحبين بأن المساعدة القضائية وسيلة لا غنى عنها لتحقيق المساواة بين المواطنين ولتمكين الطبقات الأكثر هشاشة من الولوج إلى العدالة والحصول على حقوقها ، وهي بهذا المعنى تشكل حقا جوهرياً من حقوق الإنسان المكفولة دستورياً ، فمن غير المنطقي ومن غير الإنساني كذلك أن يكون العجز المادى لشخص معين (...)


احتجاج الموريتانيين على العنف ضد النساء

احتجاج الموريتانيين على العنف ضد النساء (مجتمع)

الأحد 28 نيسان (أبريل) 2013 الساعة 23:55
عينت الحكومة الموريتانية يوم 21 أبريل الرابحة منت عبد الودود أول سيدة على رأس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان. وجاءت الخطوة ردا على احتجاجات هيئات المجتمع المدني على تزايد العنف ضد المرأة. فقبل أزيد من أسبوعين على تعيين الرئيسة الجديدة للجنة الوطنية لحقوق الإنسان، خرج الآلاف في مسيرة بنواكشوط للمطالبة بالعدالة لصالح بيندا سوغي التي (...)


موريتانيا تواجه العراق وديا ببغداد في السابع من مايو

موريتانيا تواجه العراق وديا ببغداد في السابع من مايو (مجتمع)

الجمعة 26 نيسان (أبريل) 2013 الساعة 13:03
علم موقع كوورة من مصادر خاصة في الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أن الاتحاد العراقي لكرة القدم وجّه الدعوة لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين، حيث يستعد أسود الرافدين لمواجهة نظيره العماني في تصفيات كاس العالم 2014 التي ستجرى بالبرازيل. واكدت المصادر المذكورة بان موعد المبارات حدد في السابع من مايو القادم ببغداد. وأشار عضو الاتحاد (...)


أسرة أهل محمد ولد آمنة توجه نداءً لرئيس الجمهورية ليرفع الظلم عنها

أسرة أهل محمد ولد آمنة توجه نداءً لرئيس الجمهورية ليرفع الظلم عنها (مجتمع)

الثلاثاء 16 نيسان (أبريل) 2013 الساعة 14:52
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلي على محمد وآل محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم انك حميد مجيد. قال رب العالمين جل علاه في حديث قدسي : (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا) (رواه مسلم عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه) وقال عز من قائل في محكم كتابه الجليل : (واما الذين امنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم (...)


تنامي سلطة القبائل وخلافاتها تهدد موريتانيا

تنامي سلطة القبائل وخلافاتها تهدد موريتانيا (مجتمع)

السبت 13 نيسان (أبريل) 2013 الساعة 11:16
تلعب دوراً فعالاً في الحياة السياسية وتشكل الرافعة الأساسية لأي مرشح تنشب بين الحين والآخر خلافات بين القبائل في موريتانيا على ملكية الأراضي والآبار، وأفضلية النسب وقضايا الارتباط وعلاقات الزواج المرفوضة من قبل البعض. وتؤثر هذه الخلافات سلباً على المجتمع، في الوقت الذي يحذر الباحثون من تأثيرها وتطورها إلى جرائم قتل واعتداء. ولا تزال (...)


طلبة موريتانيا يكرمون ميلود الشعبي

طلبة موريتانيا يكرمون ميلود الشعبي (مجتمع)

الأربعاء 3 نيسان (أبريل) 2013 الساعة 10:20
أقام طلبة موريتانيا الدارسين بجامعة القنيطرة (المغرب)، مؤخرا، حفل تكريم لرجل الأعمال المغربي، ميلود الشعبي. وقدّم طلبة موريتانيا، بجامعة القنيطرة، جائزة تقديرية لرجل الأعمال المغربي، ومدير عام « يينا » هولدينغ، الذي صنفته مجلة « فوربس » الأمريكية التي تعنى بالمشاهير ورجال الأعمال كثاني رجل أعمال مغربي من ناحية الثروة. وشكر طلبة (...)


« قصاصو الأثر » بموريتانيا ينقذون التائهين ويرشدون السياح

« قصاصو الأثر » بموريتانيا ينقذون التائهين ويرشدون السياح (مجتمع)

الأحد 31 آذار (مارس) 2013 الساعة 10:23
قدراتهم العجيبة تثير دهشة وإعجاب الناس وجعلت لهم مكانة في المجتمع البدوي يستعين سكان البادية في موريتانيا بقصاصي الأثر في حالة غياب شخص أو اختفاء أشياء ثمينة أو ضياع البهائم أو سرقتها، في حين تستعين بهم الشرطة لمتابعة آثار أقدام مرتكبي الجرائم والمطلوبين أمنياً الذين يختبئون في الصحراء. ويحظى قصاصو الأثر بمكانة مميزة في المجتمع (...)


موريتانيا: عبودية جديدة تتستر خلف غطاء « خدم المنازل »

موريتانيا: عبودية جديدة تتستر خلف غطاء « خدم المنازل » (مجتمع)

الجمعة 29 آذار (مارس) 2013 الساعة 14:33
الحكومة تعوق عمل المنظمات الحقوقية بذريعة خدمة أجندات خاصة يتحايل بعض الموريتانيين على قانون العبودية لتشغيل عبيدهم السابقين كأجراء لديهم دون حقوق مادية، ويستغل أرباب العمل فقر وأمية العمال من شريحة المسترقين سابقاً، من أجل القيام بأعمال شاقة ومختلفة أكثر صعوبة وأدنى أجراً، كالرعي والفلاحة وخدمة المنازل مع حرمانهم من حقوقهم كأجراء. (...)


موريتانيا تسن قانوناً ينظم علاقة عاملات المنازل بمشغليهن

موريتانيا تسن قانوناً ينظم علاقة عاملات المنازل بمشغليهن (مجتمع)

الاثنين 25 آذار (مارس) 2013 الساعة 08:42
دفع تنامي جرائم عاملات المنازل وانتشار العنف ضدهن السلطات الموريتانية إلى إصدار قانون خاص بهن ينظم للمرة الأولى هذا النوع من الأعمال، ويحدد واجبات وحقوق كل طرف. ويرى حقوقيون أن تنامي العنف في أوساط عاملات المنازل مرده العنف الممارس عليهن؛ حيث أكدت جمعية ربات الأسر الموريتانية أن 900 من العاملات القاصرات على الأقل ذهبن ضحايا عنف (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م