الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


المدرب الفرنسي باتريس نوفو : أحترم خصوصيات موريتانيا المسلمة

المدرب الفرنسي باتريس نوفو : أحترم خصوصيات موريتانيا المسلمة (مجتمع)

الاثنين 19 آب (أغسطس) 2013 الساعة 18:58
خلال عودته مؤخرا إلي موريتانيا قادما من فرنسا، التي قضي فيها إجازته السنوية بعد تمكنه من تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الموريتانية من خلال التأهل لأول مرة إلي نهائيات جنوب أفريقيا للمحليين، تحدثت بعض وسائل الأعلام عن عثور الجمارك الموريتاني في حقيبة المدرب الفرنسي للمنتخب الموريتاني باتريس نوفو علي زجاجات كحول مهربة. وقد اتصل موقع كوووره (...)


جمعية « بلادي » توزع 2.6 طن من المواد الغذائية بمدينة شنقيط

جمعية « بلادي » توزع 2.6 طن من المواد الغذائية بمدينة شنقيط (مجتمع)

السبت 10 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 17:04
قامت جمعية « بلادي » في إطار مشروع إفطار الصائم لسنة 2013 بتوزيع 2.6 طن من المواد الغذائية الأساسية على 200 أسرة بمدينة شنقيط التاريخية في شمال البلاد ,و ذلك خلال الأسبوع الأخير من رمضان , فرغم صعوبة الطريق إلى المدينة و بعدها عن العاصمة( أكثر من 500كلم) و عدم توفر وسائل لنقل البضائع إليها فقد تحملت الجمعية كل تلك الصعاب و أصرت على (...)


فنانة موريتانية تهدي منتخب بلادها أغنية بعد صعوده لأمم إفريقيا

فنانة موريتانية تهدي منتخب بلادها أغنية بعد صعوده لأمم إفريقيا (مجتمع)

الجمعة 9 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 19:53
أهدت الفنانة الموريتانية لبابة بنت الميداح أغنية مصورة لمنتخب بلادها لكرة القدم بعد الانجاز التاريخي الذي حققه بتأهله لنهائيات أمم إفريقيا 2014 بجنوب أفريقيا. وتم إهداء الأغنية المذكورة والتي حملت عنوان « حكاية فريق » عبر برنامج خاص قدم على التلفزيون الموريتاني اليوم « الجمعة » تحدثت فيه لبابه عن الملابسات التي صاحبت إنتاج الأغنية (...)


أية مشاعر يعيشها الناس في موريتانيا؟

أية مشاعر يعيشها الناس في موريتانيا؟ (مجتمع)

الجمعة 9 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 19:49
« انتهى زمن المواعيد.. لا مواعيد إلا مع المستشفيات.. ونزار قباني لو كان بيننا اليوم لكان من الزاهدين ».. بهذه الكلمات يختصر أحد الشباب الموريتانيين واقع الفئة الأعم من شباب البلد بعد ارتفاع نسبة البطالة وتراجع وتيرة التوظيف وارتفاع أسعار الإيجار والكهرباء والمياه وتوحيد أسعار الأدوية داخل مجمل صيدليات العاصمة نواكشوط. على استحياء (...)


عيد فطر سعيد وكل عام وأنتم بخير

عيد فطر سعيد وكل عام وأنتم بخير (مجتمع)

الخميس 8 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 20:10
بمناسبة عيد الفطر المبارك نتمنى لكم في موري ميديا ، عيداً سعيداً وكل عام وأنتم بخير . اليوم في موريتانيا وغداً الجمعة في الصديقة السنغال ، فعيد مبارك للجميع وكلام وأنتم بخير :)


متصفحات الإنترنت ضعيفة أمنيا

متصفحات الإنترنت ضعيفة أمنيا (مجتمع)

الاثنين 5 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 17:15
أكدت دراسة نشرتها مؤسسة « إن إس إس لابس » (NSS Labs) المتخصصة في مجال أبحاث أمن المعلومات, أن الأدوات الأمنية التي توفرها متصفحات الإنترنت بهدف حماية الخصوصية للمستخدمين ضعيفة جداً. وذكرت الدراسة أن أفضل الأدوات التي تم تطويرها في هذا المجال هي خاصيّة « Do Not Track »، أو بما يعرف بخاصية « عدم التتبع » ، والتي تمنع مواقع الإنترنت (...)


ارتفاع « غير مسبوق » لأسعار المواد الغذائية في موريتانيا

ارتفاع « غير مسبوق » لأسعار المواد الغذائية في موريتانيا (مجتمع)

الثلاثاء 30 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 18:32
يثير ارتفاع الأسعار في شهر رمضان استياء الموريتانيين بعد أن بلغت مؤشرات أسعار المواد الاستهلاكية مستويات « غير مسبوقة »، وطغى الحديث عن استفحال ظاهرة الغلاء والأسعار التي لا تهدأ وعجز الحكومة عن تقديم حلول أو تعليل أسباب الظاهرة على مجالس الموريتانيين في رمضان. ودفعت الظاهرة عددا من الأسر من ذوي الدخل المحدود إلى التخلي عن شراء مواد (...)


تاريخي : موريتانيا تهزم السنغال وتتاهل لاول مرة للبطولة الأفريقية للامم

تاريخي : موريتانيا تهزم السنغال وتتاهل لاول مرة للبطولة الأفريقية للامم (مجتمع)

الأحد 21 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 01:34
نواكشوط (موري ميديا) — هزم الفريق الموريتاني لكرة القدم نظيره السنغالي منذ قليل بهدفين مقابل لا شيء ليتاهل لاول مرة في تاريخ البلد للبطولة الأفريقية للامم. وكان الفريق الوطني قد قاد المباراة بمهنية عالية تحت هتافات الألاف من الموريتانيين الذين حضروا المبارات في الملعب الالومبي بنواكشوط. ويعرف المنتخب الموريتاني تطوراً كبيراً منذ (...)


الهيب هوب في موريتانيا: صرخة رفض وأمل

الهيب هوب في موريتانيا: صرخة رفض وأمل (مجتمع)

السبت 20 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 15:22
لم يكن مجال الفن في موريتانيا مفتوحا على مصراعيه أمام كل صاحب موهبة صوتية أو موسيقية، بل ظلت أسر محددة تحتكره منذ قرون وحتى يومنا هذا. لكن مؤخرا دخلت محاولات شبابية بقوة مجال الفن متحدية كل التقاليد والأعراف. ظلت الأسر الفنية التقليدية المعروفة بـ « إيكاون » ترتبط بتاريخ القبيلة وتحافظ على مجدها وأصبحت هي الذاكرة الفنية والاجتماعية (...)


رمضان في موريتانيا

رمضان في موريتانيا (مجتمع)

السبت 13 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 16:02
يتسم رمضان في موريتانيا بمشاعر البهجة والاحتفاء لدى هذا الشعب المسلم والبالغ تعداده حوالي 3 ملايين نسمة، ولأن الموريتانيين يطبعهم في غالبيتهم طابع الالتزام والتقيد بتعاليم الدين الإسلامي، فإن رمضان بالنسبة لهم هو فرصة نادرة وباب مفتوح للمبادرة إلى الطاعات وأعمال الخير، وتلعب أجهزة الإعلام الرسمية من إذاعة وتلفزيون دورا بارزا في إيصال (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2021 م