الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  مجتمع

مجتمع


نساء موريتانيات يتحدين المخاطر ويعملن في حراسة المنازل لإعالة أطفالهن

نساء موريتانيات يتحدين المخاطر ويعملن في حراسة المنازل لإعالة أطفالهن (مجتمع)

الجمعة 20 كانون الأول (ديسمبر) 2013 الساعة 08:57
الكثير من النساء في موريتانيا يمتهن مهنة حراسة البيوت قيد التشييد على الرغم من ان هذه المهنة تنطوي على الكثير من المخاطر وخصوصاً العنف والإغتصاب. تقرير قناة الآن :


المنتخب الموريتاني يتعادل مع مولودية الجزائر وديا

المنتخب الموريتاني يتعادل مع مولودية الجزائر وديا (مجتمع)

الأحد 8 كانون الأول (ديسمبر) 2013 الساعة الساعة 22:40
تعادل المنتخب الموريتاني في مباراته الودية الثانية أمام مولودية الجزائر, بهدف لكلا منهما, ضمن المعسكر الذي يقيمه في الجزائر, إستعدادا لنهائيات المحليين في جنوب إفريقيا الشهر القادم, دخل المدرب الفرنسي باتريس نوفو المباراة بتشكيلته الأساسية المعروفة, والتي لعب بها تصفيات أمم إفريقيا للمحليين, حيث سيطر المنتخب الموريتاني على معظم أطوار (...)


موريتانيا.. عيد بطعم الغلاء

موريتانيا.. عيد بطعم الغلاء (مجتمع)

الخميس 17 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 18:03
أثّر ارتفاع أسعار معظم البضائع الأساسية والسلع الاستهلاكية في موريتانيا على استقبال المواطنين لعيد الأضحى المبارك ومشترياتهم المعتادة في هذه المناسبة السنوية، خصوصا أن العيد جاء بعد أقل من أسبوعين على دخول المدراس، الأمر الذي ضغط أكثر على ميزانيات معظم الأسر الموريتانية. واضطرت أغلب الأسر إلى إجراء معادلات بين شراء اللوازم الأساسية (...)


منظمة آدم لحماية الطفل والمجتمع تندد ب"الرقصات العارية في بعض المهرجانات الغنائية في (...)

منظمة آدم لحماية الطفل والمجتمع تندد ب"الرقصات العارية في بعض المهرجانات الغنائية في موريتانيا" (مجتمع)

الاثنين 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 14:01
أكدت «منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع» ، وهي منظمة غير حكومية موريتانية ، استنكارها لما وصفته ب«الرقصات و الأغاني العارية التي تقدم في بعض المهرجانات الغنائية التي تجرى بموريتانيا» وطالبت القائمين على هذه المهرجانات ب«الالتزام بالاحتشام و عدم نشر العري و الخلاعة». وأكدت المنظمة في بيانها أنها ستستخدم «حقها القانوني في مقاضاة تلك (...)


الملابس المستعملة في موريتانيا إسمها «فك جي»

الملابس المستعملة في موريتانيا إسمها «فك جي» (مجتمع)

الأربعاء 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 20:47
تشهد موريتانيا ظاهرة استعمال الملابس المستعملة بشكل لافت خلال الأشهر القليلة الماضية. ويقبل الموريتانيون على هذه الملابس التي يشيع استعمالها في مختلف الشرائح والفئات الاجتماعية، وفي مختلف المواسم والفصول، رغم أن النصيب الأوفر من هذا الإقبال هو لكسوة الأطفال، إيثاراً لهم. تعددت الأسباب... للعامل الاقتصادي دوره في الظاهرة، فموريتانيا (...)


منتخبنا الوطني يفوز على نظيره الكندي بهدف دون رد

منتخبنا الوطني يفوز على نظيره الكندي بهدف دون رد (مجتمع)

الثلاثاء 10 أيلول (سبتمبر) 2013 الساعة الساعة 22:55
فازالمنتخب الوطني المرابطون مساء اليوم الثلاثاء على نظيره الكندي بهدف دون مقابل خلال المقابلة الودية التي جمعتهما بالمركب الرياضي لاوليفا باسبانيا. وتم تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء الذي شهد سيطرة المنتخب الوطني من طرف اللاعب آدمابا في الدقيقة ال 53 من وقت المقابلة. ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب من كل منهما. (و م (...)


منظمة موريتانية تحذر من خطورة تنامي ظاهرة الإغتصاب في نواكشوط

منظمة موريتانية تحذر من خطورة تنامي ظاهرة الإغتصاب في نواكشوط (مجتمع)

الأحد 8 أيلول (سبتمبر) 2013 الساعة الساعة 19:07
حذرت منظمة موريتانية من خطورة تنامي ظاهرة الاغتصاب في نواكشوط وأكدت آمنة بنت المختار رئيسة جمعية النساء معيلات الأسر التي كانت تتحدث اليوم الأحد لمحطة إذاعية في نواكشوط أن موريتانيا تشهد في الآونة الأخيرة ارتفاعا مذهلا لظاهرة اغتصاب القاصرات. وقالت منت المختار إن جريمة اغتصاب القصر تنتشر في جميع مناطق موريتانيا، وتنفرد مدينة واكشوط (...)


رابطة أهل البيت في موريتانيا تعزي في وفاة الشيخ اعل الشيخ ولد اممه — بيان

رابطة أهل البيت في موريتانيا تعزي في وفاة الشيخ اعل الشيخ ولد اممه — بيان (مجتمع)

الأربعاء 28 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 21:06
بيان رابطة أهل البيت في موريتانيا : « قال تعالى: (و بشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله و إنا إليه راجعون) صدق اللهالعظيم تلقينا بحزن كبير في رابطة أهل البيت النبوي الشريف بحزن بالغ نبأ جللا بوفاة أخينا و إبن عمنا الشريف الشيخ الصوفي الجليل اعل الشيخ ولد امم و بهذه الفاجعة الأليمة فإنني بإسمي الشخصي و بإسم الإخوة (...)


الزي التقليدي يتحول إلى معيار اجتماعي في موريتانيا

الزي التقليدي يتحول إلى معيار اجتماعي في موريتانيا (مجتمع)

الثلاثاء 27 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 09:05
تعكس الأزياء الشعبية في موريتانيا الفوارق الطبقية، وتعد مظهرا من مظاهر التمايز العرقي في بلد يعاني من التعصب القبلي، ورغم ذلك يتمسك الموريتانيون بالزي التقليدي ويعتبرونه هوية ورمزا للأصالة وصورة للتنوع العرقي والثقافي للمجتمع. أزمة التمايز تدل الأزياء في موريتانيا على تمييز في الأصل والعرق والمكانة الاجتماعية، ومن خلالها يمكن معرفة (...)


جدل في موريتانيا حول زواج القاصرات

جدل في موريتانيا حول زواج القاصرات (مجتمع)

الخميس 22 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 16:42
تشهد الساحة الموريتانية استقطابا بين مبادرة الحقوقيين المعارضين لزواج القاصرات والتيارات الدينية المشجعة له، في ما تبقى الفتاة الموريتانية رهينة العقلية الاجتماعية المحافظة وعرضة لنتائج وخيمة قد تنجم عن تزويجها بالإكراه. لم تكن الفتاة جميلة منت محمد الامين، البالغة من العمر 14 عاما، تدرك معنى أنها سوف تزف إلى زوج عندما حملتها إحدى (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2021 م