الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  اقتصاد

اقتصاد


انتهاء إضراب فى منجم للذهب فى موريتانيا

انتهاء إضراب فى منجم للذهب فى موريتانيا (اقتصاد)

الأربعاء 21 آب (أغسطس) 2013 الساعة 07:59
أعلنت المجموعة الكندية كينروس جولد، أن العاملين فى منجم تازيازت فى موريتانيا أنهوا حركة إضراب كانوا بدءوها فى الثامن من أغسطس، للحصول على زيادات فى الأجور وتغطية صحية أفضل. وقال المجموعة المنجمية فى بيان إن العاملين فى ثالث منجم للذهب فى العالم يبعد 400 كلم شمال شرق نواكشوط « بدءوا عملهم » أمس الاثنين. ولم تذكر مجموعة كينروس جولد (...)


عبدالعزيز: 8 شركات مصرية تنفذ مدينة سكنية فى موريتانيا بتكلفة 2 مليار جنيه

عبدالعزيز: 8 شركات مصرية تنفذ مدينة سكنية فى موريتانيا بتكلفة 2 مليار جنيه (اقتصاد)

الأربعاء 14 آب (أغسطس) 2013 الساعة الساعة 12:30
قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد ورئيس الاتحاد الأفريقى للمقاولات، أن 8 شركات للمقاولات المصرية فازت بمناقصة إنشاء مدينة سكنية بموريتانيا بتكلفة مالية تقدر بـ 2 مليار جنيه. وأكد عبدالعزيز أن قيام شركات المقاولات المصرية بتولى تنفيذ أعمال الحفر وتأسيس البنية التحتية للمدينة كما ستتولى (...)


مصدر رسمي: انخفاض نسبة البطالة في موريتانيا لتصل إلى 10.1%

مصدر رسمي: انخفاض نسبة البطالة في موريتانيا لتصل إلى 10.1% (اقتصاد)

الأربعاء 24 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 19:24
نواكشوط - أكد المدير العام للمكتب الوطني للإحصاء، محمد المختار ولد أحمد سيدي أن موريتانيا شهدت انخفاضاً في نسبة البطالة والتي أصبحت تصل إلى 10.1%، وفق آخر مسح وطني حول التشغيل والقطاع غير المصنف، وهو ما أشار إلى أنه أفضل من نظيرتها في بعض دول الجوار. واعتبر ولد أحمد سيدي خلال افتتاح أسبوع المكتب الدولي لتشغيل الشباب في موريتانيا، أن (...)


حراك سياسي محموم في موريتانيا و"حرب شوارع" قبل رمضان

حراك سياسي محموم في موريتانيا و"حرب شوارع" قبل رمضان (اقتصاد)

الاثنين 1 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 21:26
يبدو أن أطراف الأزمة السياسية الموريتانية دخلت في سباق مع الزمن لإلقاء آخر دلائها في الشارع قبل حلول شهر رمضان المبارك الذي يعدّ “عطلة سياسية” في البلاد . وفيما حظي الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، أمس، باستقبالات حاشدة وغير مسبوقة في ولاية الترارزة جنوب البلاد، وهي أكبر خزان انتخابي بعد العاصمة نواكشوط، أبلغت “الخليج” من طرف (...)


بدء العمل في الطريق الرابط بين الجزائر وموريتانيا

بدء العمل في الطريق الرابط بين الجزائر وموريتانيا (اقتصاد)

الأربعاء 5 حزيران (يونيو) 2013 الساعة الساعة 12:56
اتفاقية جديدة تسعى لتعزيز التعاون ورعاية مصالح البلدين بدأت موريتانيا في إنجاز الجانب المتعلق بها من الطريق الذي يربط بين المناطق الصحراوية الواقعة بين تندوف، جنوب غربي الجزائر، وشوم بموريتانيا على مسافة 800 كيلومتر. وأوضحت المصادر أن الطريق جزء من مشروع طريق يربط العاصمتين الجزائر ونواكشوط. وقال الوزير الموريتاني المنتدب المكلف (...)


اليابان تمنح موريتانيا 3 مليارات أوقية لتوسيع ميناء للصيد

اليابان تمنح موريتانيا 3 مليارات أوقية لتوسيع ميناء للصيد (اقتصاد)

الاثنين 27 أيار (مايو) 2013 الساعة الساعة 12:13
وقع وزير الاقتصاد الموريتانى سيدى ولد التاه وسفير اليابان فى نواكشوط هيروشى آزيما وارويشى كاتو- الممثل الإقليمى للوكالة اليابانية للتعاون الدولى « جيكا »- على اتفاقية تمويل تقدم بموجبها اليابان هبة مالية تزيد على ثلاث مليارات أوقية لتوسعة ميناء صيد تقليدى موريتانى يسمى « خليج الراحة ». وأكد سيدى ولد التاه فى كلمة بهذه المناسبة أن هذه (...)


بدء بناء اكبر محطة لطاقة الرياح في موريتانيا

بدء بناء اكبر محطة لطاقة الرياح في موريتانيا (اقتصاد)

الجمعة 10 أيار (مايو) 2013 الساعة الساعة 15:29
بدأت اليوم الخميس، في نواكشوط، أعمال بناء أكبر محطة لانتاج الطاقة الهوائية في موريتانيا، بتكلفة تصل إلى 60 مليون دولار، يمولها الصندوق العربي للانماء الاقتصادي، والاجتماعي. وقد وضع الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، الحجر الاساس، جنوب نواكشوط، لبناء المحطة بقدرة 5ر31 ميجاوات. وقال وزير الطاقة الموريتاني، الطالب ولد عبدي فال: إن (...)


صندوق النقد يشيد بنمو الاقتصاد الموريتانى

صندوق النقد يشيد بنمو الاقتصاد الموريتانى (اقتصاد)

السبت 4 أيار (مايو) 2013 الساعة الساعة 10:34
أشاد صندوق النقد الدولى بنمو الاقتصاد الموريتانى إذ حقق معدل نمو بلغ 7% فى عام 2012. وقالت مرسيدس فيرا مارتين رئيسة بعثة صندوق النقد التى تقوم بزيارة إلى موريتانيا عقب لقائها الرئيس الموريتانى، إن مهمة البعثة "مكنت من بحث الظروف الاقتصادية الجيدة فى موريتانيا وما أفضت إليه جهودها الكبرى من تعزيز مستوى النمو الذى سجل ارتفاعا فى حدود 7% (...)


شركات فرنسية وقطرية وجزائرية تبدأ حفر بئر نفطى شمال موريتانيا

شركات فرنسية وقطرية وجزائرية تبدأ حفر بئر نفطى شمال موريتانيا (اقتصاد)

الاثنين 29 نيسان (أبريل) 2013 الساعة الساعة 11:44
بدأت شركات فرنسية وقطرية وجزائرية عمليات حفر بئر نفطى شمال موريتانيا. وأكدت وزارة النفط الموريتانية أمس الأحد، أن شركات « توتال » الفرنسية و"سوناتراك" الجزائرية و"قطر بتروليوم" الدولية بدأت فى تاودنى شمال البلاد بحفر أحد الآبار الاستكشافية النفطية التى أعلن عنها الأسبوع الماضى. وأعلنت موريتانيا الخميس الماضى عن 8 آبار استكشافية (...)


وفد اماراتي يدشن محطة طاقة شمسية في موريتانيا الاسبوع القادم

وفد اماراتي يدشن محطة طاقة شمسية في موريتانيا الاسبوع القادم (اقتصاد)

الثلاثاء 9 نيسان (أبريل) 2013 الساعة الساعة 19:36
يصل إلى نواكشوط، الاسبوع القادم وفد حكومي إماراتي يرأسه ممثل حاكم أبو ظبي سعيد بن زايد آل نهيان، للإشراف على تدشين محطة لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة تصل إلى خمسة عشر ميجاوات. وتصل الكلفة المالية للمحطة الجديدة إلى 31 مليون دولار أمريكي منحت دولة الإماراتية منها 30 مليون دولار أمريكي، بينما تكفلت الدولة الموريتانية بالمبلغ المتبقي. (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م