الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  اقتصاد

اقتصاد


بدء الراحة لبيولوجية للصيد التقليدي في نواذيبو

بدء الراحة لبيولوجية للصيد التقليدي في نواذيبو (اقتصاد)

السبت 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 13:07
نواذيبو ، 15/10/2011 (و م ا) - بدأت الليلة البارحة عند منتصف الليل الراحة البيولوجية للصيد التقليدي في نواذيبو بموجب المقررالصادر من وزير الصيد والاقتصاد البحري والقاضي بوقف الصيد التقليدي لرأس قدميات والصيد الشاطئ لرأس قدميات لمدة شهرا كاملا ابتداء من 15 أكتوبر وحتي 15نوفمبر علي كافة المياه الخاضعة للتشريع الموريتاني. وتهدف هذه (...)


الرحلات الجوية تستأنف بين موريتانيا والسينغال

الرحلات الجوية تستأنف بين موريتانيا والسينغال (اقتصاد)

الجمعة 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 15:59
بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا بين الحكومتين الموريتانية والسنغالية، استأنفت الخطوط الجوية السنغالية رحلاتها إلى موريتانيا منذ أمس الخميس 13 اكتوبر بواقع 5 رحلات أسبوعيا. وقالت الشركة السنغالية –في بيان صادر عنها- إن الرحلات إلى نواكشوط ستتم عبر طائرة A320-200 أيام الجمعة والأحد والثلاثاء والأربعاء والخميس، متعهدة بإجراء (...)


إيران تنوي الاستثمار في قطاع الصيد البحري

إيران تنوي الاستثمار في قطاع الصيد البحري (اقتصاد)

الخميس 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 13:55
تُجري السلطات الإيرانية حاليا سلسلة من المباحثات مع الوزير الموريتاني للصيد البحري من أجل الاستثمار في هذا القطاع. وفي هذا الإطار التقى القائم بأعمال السفارة الإيرانية في نواكشوط عين الله قشقاوي وزير الصيد البحري اغظفنا ولد اييه امس الأربعاء. والجدير بالذكر أن العلاقات بين نواكشوط و طهران تحسنت نوعيا خاصة بعد تجميد العلاقات الدبلوماسية (...)


خبراء يبحثون واقع الشفافية بموريتانيا

خبراء يبحثون واقع الشفافية بموريتانيا (اقتصاد)

الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 15:49
أفرجت الحكومة الموريتانية عن تقارير الشفافية في مجال الصناعات الاستخراجية لثلاث سنوات ماضية (2007، 2008، 2009) بعد انتقادات حادة من قبل معارضين وخبراء يقولون إنه تكتم وحجب للحقائق تمارسه الحكومة بهذا المجال. وتزامن ذلك مع زيارة تقوم بها لموريتانيا رئيسة مبادرة الشفافية الدولية في مجال الصناعات الاستخراجية كلير شورت للمشاركة بملتقى في (...)


اسبانيا تعارض تفريغ سفن الصيد الأوروبية حصريا في موانئ موريتانيا

اسبانيا تعارض تفريغ سفن الصيد الأوروبية حصريا في موانئ موريتانيا (اقتصاد)

الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 14:47
قال وزير التعليم في حكومة إقليم جزر الكناري الإسبانية، جوزى ميغل بيريز، أن بلاده ستقف « بقوة » ضد الطلب الموريتاني بأن يتضمن اتفاق الصيد مع الاتحاد الأوروبي، الجاري التفاوض بشأنه، تفريغ المصطادات البحرية حصريا في الموانئ الموريتانية. وأضاف بيريز، في تصريحات صحفية خلال لقائه بكاتب الدولة للشؤون الأوروبية، بأن حكومة جزر الكناري لا تسعى (...)


أسواق « البضائع المستعملة » في موريتانيا

أسواق « البضائع المستعملة » في موريتانيا (اقتصاد)

الاثنين 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 16:19
تنتشر في موريتانيا ظاهرة أسواق البضائع المستعملة والتي سمحت للموريتاني البسيط أن يجهز بيته بأحدث الماركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة المنزلية والمقتنيات الشخصية. وتأخذ مخلفات أوروبا من البضائع المستعملة طريقا طويلة قبل أن تصل إلى أسواقِ موريتانيا, فبعد أن تستغنى عنها المحلات والمنازل فى الدول الأوروبية المختلفة, يقوم بجمعها (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م