الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  اقتصاد

اقتصاد


الإضراب يوقف انتاج النحاس في موريتانيا

الإضراب يوقف انتاج النحاس في موريتانيا (اقتصاد)

الخميس 22 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 01:17
أعلن ألف و300 عامل في منجم اكجوجت بموريتانيا، على بعد 200 كلم شمال نواكشوط، عن تنظيم اضراب مفتوح، مما تسبب في إيقاف انتاج النحاس في البلاد. وأفاد الأمين العام للكونفيدرالية العامة لعمال موريتانيا عبد الله ولد نينا لوكالة (إفي) بان العمال المضربين يطالبون على الاخص بالحصول على علاوة الانتاج السنوية واجر شهرين حوافز وعلاوة السكن وبدء (...)


ليبيا تمنح عقود توريد النفط لعام 2012 لشركات من بينها «جلينكور» المثيرة للجدل

ليبيا تمنح عقود توريد النفط لعام 2012 لشركات من بينها «جلينكور» المثيرة للجدل (اقتصاد)

الأربعاء 21 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:26
نواكشوط (موري ميديا) — قال مصدر بارز في المؤسسة الوطنية للنفط الليبية لرويترز اليوم الاربعاء ان ليبيا منحت عقود توريد النفط لعام 2012 لاربع شركات كبرى في قطاع تجارة النفط، من الدول التي شاركت في الحرب على نظام معمر القذافي. والشركات الفائزة هي : جلينكور وجانفور وترافيجورا وفيتول. وكانت مصادر تجارية ابلغت رويترز في سبتمبر ايلول ان (...)


اتفاق نفطى بين موريتانيا و«توتال» الفرنسية

اتفاق نفطى بين موريتانيا و«توتال» الفرنسية (اقتصاد)

الاثنين 19 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 17:24
ذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن الحكومة الموريتانية وقعت اتفاقا مع شركة « توتال » الفرنسية لاستغلال وإنتاج النفط في البحر. وأوضحت الوكالة أن وزير النفط الموريتاني طالب ولد أبديفال وقع الاتفاق مع مدير عام « توتال »، بيار ديفوج. وأضافت أن عمليات الاستغلال ستتم في « الحوض الساحلي الموريتاني » في مياه الأطلسي العميقة. وأكد ولد أبديفال (...)


الامير الوليد بن طلال يشتري حصة في موقع تويتر مقابل 300 مليون دولار

الامير الوليد بن طلال يشتري حصة في موقع تويتر مقابل 300 مليون دولار (اقتصاد)

الاثنين 19 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 12:45
أعلن الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال الذي يستثمر في عدة شركات عالمية كبرى يوم الاثنين أنه اشترى حصة في تويتر مقابل 1.125 مليار ريال (300 مليون دولار) ليكسب موطئ قدم جديد في صناعة الاعلام العالمية. ويملك الامير الوليد - وهو ابن أخي العاهل السعودي وقدرت مجلة فوربس ثروته في مارس اذار بنحو 20 مليار دولار - سبعة بالمئة في نيوز (...)


بلدان الساحل ـ فرنسا تمنح مساعدة بقيمة 10 ملايين أورو

بلدان الساحل ـ فرنسا تمنح مساعدة بقيمة 10 ملايين أورو (اقتصاد)

الأحد 18 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:31
باريس (موري ميديا) — قال الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا «قلقة جراء تطور وضع الأغذية والتغذية في الساحل» وأنها تخشى من« حصول أزمة جديدة في الساحل بشكل طارئ ومفاجئ». ولهذا فإن فرنسا «تدعو الأسرة الدولية إلى التعبئة بدأً من اليوم لدعم جهودهم ومنع تدهور الوضع» وقررت فرنسا منح «مساعدة غذائية عاجلة تبلغ قيمتها 10 ملايين أورو (...)


دبلوماسيون وخبراء أوروبيون ينتقدون رفض تمديد اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

دبلوماسيون وخبراء أوروبيون ينتقدون رفض تمديد اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب (اقتصاد)

الأحد 18 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 02:44
أكد الخبير السياسي الإسباني المتخصص في العلاقات الاورومتوسطية، تشيما خيل، أن رفض البرلمان الأوروبي تمديد اتفاق الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، قرار «غير منسجم» يبعث بإشارات سيئة من أوروبا تخاطر بفقدان الثقة في اتجاه البلدان الشريكة. حسب تشيما خيل، فإن الاتحاد الأوروبي «لا يمكن له أن يبعث برسالة ثقة في الوقت الذي ترسل فيه (...)


موريتانيا والمغرب تعيدان النظر في اتفاقيات الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي

موريتانيا والمغرب تعيدان النظر في اتفاقيات الصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي (اقتصاد)

السبت 17 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 02:48
فشل المسؤولون من موريتانيا والاتحاد الأوروبي يوم الخميس 15 ديسمبر في التوصل إلى اتفاق على شروط صفقته الجديدة في شأن الصيد البحري، حسبما أوردته وكالة فرانس بريس. وفي هذا السياق قال المفاوض الموريتاني أحمد ولد الشيخ في نواكشوط « لقد كان من المتوقع أن تكون هذه الجولة الخامسة من المفاوضات هي الأخيرة » وينتهي الاتفاق الحالي الذي استمر (...)


صندوق النقد الدولي : مؤشرات موريتانيا ما زالت جيدة بالرغم من الأزمة العالمية والجفاف

صندوق النقد الدولي : مؤشرات موريتانيا ما زالت جيدة بالرغم من الأزمة العالمية والجفاف (اقتصاد)

الأربعاء 14 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 10:03
باريس (موري ميديا) — أكد صندوق النقد الدولي في بيان له أن المؤشرات الاقتصادية لموريتانيا ما زالت «جيدة بالرغم من الارتفاع العالمي لأسعار النفط وأسعار المواد الأولية والجفاف الخطير في البلد». وأوضح صندوق النقد الدولي أن النشاط الاقتصادي استطاع المقاومة وتمكنت موريتانيا من «التحكم في مستوى التضخم»، وذالك مما أدى إلى «زيادة المخزون و (...)


موريتانيا خامس دولة عربية في الديون أمام المغرب واليمن

موريتانيا خامس دولة عربية في الديون أمام المغرب واليمن (اقتصاد)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 17:48
نواكشوط (موري ميديا) — حلت موريتانيا في المرتبة الخامسة بين الدول العربية الأكثر ديوناً لعام 2011 في تقرير أعدته مجلة «فوربس الشرق الأوسط» اليوم الأحد. وجاء في المرتبة الأولى بين الدول العربية الأكثر مديونية لبنان، تليها مصر، ثم السودان والأردن و موريتانيا والمغرب، ثم اليمن سابعاً ثم تونس والعراق والبحرين. واحتلت الإمارات المرتبة (...)


ألمانيا تدعم جهود موريتانيا في مكافحة «الرشوة»

ألمانيا تدعم جهود موريتانيا في مكافحة «الرشوة» (اقتصاد)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 05:56
قالت المستشارة الأولى في سفارة ألمانيا بنواكشوط «نيكول استيكمان»، أمس الخميس، إن بلادها على استعداد تام لدعم جهود الحكومة الموريتانية في مكافحة الرشوة والحد من انعكاساتها السلبية على المجتمع وقالت استيكمان - في حفل اختتام نشاط تحسيسي للتلاميذ حول الرشوة – إن ألمانيا تدعم كل الجهود الهادفة إلى محاربة هذه الظاهرة وبحسب ما نقلته وكالة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م