الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  اقتصاد

اقتصاد


موريتانيا خامس دولة عربية في الديون أمام المغرب واليمن

موريتانيا خامس دولة عربية في الديون أمام المغرب واليمن (اقتصاد)

الأحد 11 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 18:48
نواكشوط (موري ميديا) — حلت موريتانيا في المرتبة الخامسة بين الدول العربية الأكثر ديوناً لعام 2011 في تقرير أعدته مجلة «فوربس الشرق الأوسط» اليوم الأحد. وجاء في المرتبة الأولى بين الدول العربية الأكثر مديونية لبنان، تليها مصر، ثم السودان والأردن و موريتانيا والمغرب، ثم اليمن سابعاً ثم تونس والعراق والبحرين. واحتلت الإمارات المرتبة (...)


ألمانيا تدعم جهود موريتانيا في مكافحة «الرشوة»

ألمانيا تدعم جهود موريتانيا في مكافحة «الرشوة» (اقتصاد)

الجمعة 9 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 06:56
قالت المستشارة الأولى في سفارة ألمانيا بنواكشوط «نيكول استيكمان»، أمس الخميس، إن بلادها على استعداد تام لدعم جهود الحكومة الموريتانية في مكافحة الرشوة والحد من انعكاساتها السلبية على المجتمع وقالت استيكمان - في حفل اختتام نشاط تحسيسي للتلاميذ حول الرشوة – إن ألمانيا تدعم كل الجهود الهادفة إلى محاربة هذه الظاهرة وبحسب ما نقلته وكالة (...)


الجزائر ترد على تقرير منظمة الشفافية الدولية حول الفساد

الجزائر ترد على تقرير منظمة الشفافية الدولية حول الفساد (اقتصاد)

الخميس 8 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 17:47
ردت وزارة العدل الجزائرية اليوم الخميس على تقرير لمنظمة الشفافية الدولية (ترانسبرانسي انترناشيونال) لسنة 2011 الذي صنف الجزائر في المرتبة 112 من 183 دولة، حول اكثر البلدان التي ينتشر فيها الفساد في العالم. وقال مختار الاخضري مدير الشؤون الجزائية في وزارة العدل للاذاعة الجزائرية ان التقييم الاخير لمنظمة شفافية دولية « لا يتعلق بضعف (...)


رئيس اتحادية النقل يدعو المستثمرين العرب لدخول السوق الموريتانية

رئيس اتحادية النقل يدعو المستثمرين العرب لدخول السوق الموريتانية (اقتصاد)

الأربعاء 7 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 07:05
دعا رئيس الاتحادية الوطنية للنقل محمدو ولد سيدي، المستثمرين العرب إلى دخول السوق الموريتانية والاستثمار في موريتانيا. وقال ولد سيدي – خلال مداخلة له في حفل أقامه الرئيس السوداني عمر حسن البشير على شرف الوفود المشاركة في الدورة الواحدة والأربعين لمؤتمر غرف التجارة والصناعة والزراعة في البلدان العربية- إن موريتانيا تعيش جوا من (...)


موريتانيا تسمح للمؤسسات المالية الإسلامية بشرط خضوعها لقانون مؤسسات القرض التقليدية

موريتانيا تسمح للمؤسسات المالية الإسلامية بشرط خضوعها لقانون مؤسسات القرض التقليدية (اقتصاد)

الثلاثاء 6 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 06:38
افتُتح في العاصمة الموريتانية نواكشوط أول مصرف إسلامي باسم ’’المصرف الإسلامي الموريتاني’’ برأسمال مشترك بين المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وبنك آسيا التركي، ويبلغ رأسمال المصرف الذي أشرف على تدشينه وزير المالية الموريتاني تيام جمبار 21 مليون دولار، حيث يُنتظر من البنك الجديد تقديم مختلف (...)


إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين الإمارات وموريتانيا قريباً

إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين الإمارات وموريتانيا قريباً (اقتصاد)

الاثنين 5 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 07:34
أعلن عبد الله محمد التكاوي، سفير دولة الإمارات في نواكشوط، أن التوقيع على بروتوكول إنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين دولة الإمارات وموريتانيا بات قريباً، «وذلك من أجل تشكيل إطار سياسي وقانوني للتعاون بين البلدين» . وأشاد السفير، في خطاب له بمناسبة اليوم الوطني الأربعين لدولة الإمارات، بما وصفه بالمستوى الذي وصلت إليه علاقات الدولتين، (...)


منظمة الشفافية : استقرار مؤشر موريتانيا، تراجع مالي والسنغال والجزائر وتقدم مؤشر المغرب

منظمة الشفافية : استقرار مؤشر موريتانيا، تراجع مالي والسنغال والجزائر وتقدم مؤشر المغرب (اقتصاد)

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 19:57
باريس (موري ميديا) — في تقرير منظمة الشفافية العالمية — Transparency International — الذي نشرته «موري ميديا» أمس الخميس ، حافظت موريتانيا علي المرتبة 143 من أصل 183 دولة مع تحسن طفيف في مؤشر الشفافية. وللعلم فإن هذا التقرير يمنح كل دولة نتيجة تتراوح ما بين 0 (أي أعلى مستويات الفساد) و 10 (أي أعلى مستويات الشفافية). وتراجعت دول الجوار (...)


قطر في المرتبة 22 في تقرير منظمة الشفافية العالمية، أمام الولايات المتحدة وفرنسا والإمارات

قطر في المرتبة 22 في تقرير منظمة الشفافية العالمية، أمام الولايات المتحدة وفرنسا والإمارات (اقتصاد)

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 18:40
باريس (موري ميديا) — حصلت دولة قطر على المرتبة 22 من من أصل 183 دولة في العالم في تقرير منظمة الشفافية العالمية — Transparency International — الذي نشرته «موري ميديا» أمس الخميس . ونُذكِّر أن هذا التقرير يمنح كل دولة نتيجة تتراوح ما بين 0 (أي أعلى مستويات الفساد) و 10 (أي أعلى مستويات الشفافية). وحصلت دولة قطر علي نتيجة 7.2 مما (...)


محافظ البنك المركزي : توقعات بتحقيق الاقتصاد الموريتاني نسبة نمو 5.5% سنة 2012

محافظ البنك المركزي : توقعات بتحقيق الاقتصاد الموريتاني نسبة نمو 5.5% سنة 2012 (اقتصاد)

الجمعة 2 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:41
توقع محافظ البنك المركزي الموريتاني, سيد أحمد ولد الرايس, أن يحقق الاقتصاد الموريتاني نسبة نمو تصل إلى 5,5 بالمائة سنة 2012. وقال الرايس في مؤتمر صحفي عقده الأربعاء بنواكشوط, أن البنك المركزي يبذل جهودا كبيرة من أجل زيادة المخزون الوطني من العملات الصعبة حتى لا تلجأ الدولة لطلب مساعدة البنوك الدولية لتوفير السيولة من هذه العملات. (...)


موريتانيا في المرتبة 143 من أصل 183 دولة في ترتيب 2011 لمنظمة الشفافية العلمية

موريتانيا في المرتبة 143 من أصل 183 دولة في ترتيب 2011 لمنظمة الشفافية العلمية (اقتصاد)

الخميس 1 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 10:13
باريس (موري ميديا) — نشرت منظمة الشفافية العالمية — Transparency International — اليوم الخميس تقريرها السنوي لمؤشر الفساد في العالم. وفي هذا التقرير حصلت كل دولة على نتيجة تتراوح ما بين 0 (أي أعلى مستويات الفساد) و 10 (أي أعلى مستويات الشفافية). وحصلت موريتانيا علي نتيجة 2.4 مما يجعلها في المرتبة 143 من أصل 183 دولة في العالم وفي (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م