الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


الحزب الحاكم في موريتانيا يرد على وثيقة قوى التقدم ويصفها بالافتراضات المتهافتة

الحزب الحاكم في موريتانيا يرد على وثيقة قوى التقدم ويصفها بالافتراضات المتهافتة (سياسة)

السبت 14 آذار (مارس) 2015 الساعة 14:01
انتقد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا أمس وثيقة تحليلية كان حزب اتحاد قوى التقدم المعارض قد نشرها قبل يومين، ووصف هذه الوثيقة بالنظرة المتشائمة القائمة على ثلاثية «التخويف، والتشكيك، والتبخيس». وأكد حزب الاتحاد «أن الأسلوب الذي اتبعته «الوثيقة التقدمية» في استقراء مستقبل البلاد من خلال وضع ثلاثة احتمالات بنتها على (...)


معارضة موريتانيا ترفض خطة الرئيس للتحول للبرلمانية

معارضة موريتانيا ترفض خطة الرئيس للتحول للبرلمانية (سياسة)

الثلاثاء 10 آذار (مارس) 2015 الساعة الساعة 10:50
كشف منتدى المعارضة الموريتانية عما قال إنها خطة للرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، تهدف إلى تغيير شكل نظام الحكم في البلاد إلى النظام البرلماني، بحيث يتولى ولد عبد العزيز رئاسة الوزراء بعد تعزيز صلاحيات الوزير الأول، ليترك منصب رئيس الجمهورية لمن يثق به. لكن المعارضة الموريتانية تعهدت بالتصدي لمثل هذه الخطوة. وقال محفوظ ولد بتاح، (...)


المعارضة الموريتانية تتمسك بحوار مشروط مع النظام

المعارضة الموريتانية تتمسك بحوار مشروط مع النظام (سياسة)

الأربعاء 25 شباط (فبراير) 2015 الساعة الساعة 16:42
نفى حزب “تكتل القوى الديمقراطية” المعارض، أن يكون قد تنازل، عن جملة الشروط التي حددها بشكل أحادي من أجل الدخول في حوار مع النظام. وقال الحزب، الذي يتولى الرئاسة الدورية للمنتدى الوطني للوحدة والديمقراطية المكون من قوى سياسية ومدنية، في بيان له، إنه مازال يصر على جملة الشروط التي حددها للحوار، والتي من بينها إعلان الرئيس الموريتاني (...)


موريتانيا تؤجل انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ

موريتانيا تؤجل انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ (سياسة)

الجمعة 6 شباط (فبراير) 2015 الساعة الساعة 11:19
أعلنت الحكومة الموريتانية الليلة، عن تأجيل انتخابات التجديد الجزئي لمجلس الشيوخ، وذلك من أجل إفساح المجال للحوار المرتقب بين المعارضة والسلطة في البلاد. وقال وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد أحمد سالم، عقب اجتماع استثنائي للحكومة الموريتانية في نواكشوط، إن قرار تأجيل انتخابات مجلس الشيوخ إلى أجل غير مسمى، جاء بهدف تمكين الفرقاء (...)


موريتانيا: بند تمديد ولاية الرئيس يتصدّر وثيقة الحوار

موريتانيا: بند تمديد ولاية الرئيس يتصدّر وثيقة الحوار (سياسة)

الجمعة 23 كانون الثاني (يناير) 2015 الساعة الساعة 11:05
علمت "العربي الجديد"، أنه "بوشرت مناقشة وثيقة سياسية، تتضمن موافقة الأغلبية الحاكمة في موريتانيا، على معظم الشروط التي طرحتها المعارضة خلال العامين الماضيين. كما كانت الوثيقة مدار بحث في الأيام الماضية، بين رئيس الوزراء الموريتاني، يحيى ولد حدمين، وقيادات من أحزاب المعارضة، مباشرة وعبر وسطاء". وكشفت مصادر مطّلعة أن "أغلب أحزاب (...)


سلفيو موريتانيا يتقدمون بعد تحضيرات طويلة بملف لتأسيس حزب سياسي

سلفيو موريتانيا يتقدمون بعد تحضيرات طويلة بملف لتأسيس حزب سياسي (سياسة)

الثلاثاء 9 كانون الأول (ديسمبر) 2014 الساعة الساعة 06:25
قطع سلفيو موريتانيا الشك باليقين أمس حيث تقدموا لإدارة الشؤون السياسية بوزارة الداخلية الموريتانية بملف للحصول على ترخيص لحزب سياسي خاص بهم تحت مسمى «جبهة الأصالة والتجديد». وأثارت خطوة التقدم بطلب الترخيص لهذا الحزب استغراب المراقبين هنا، حيث ان الظرف الذي تقدمت فيه هذه الجماعة بملف هذه التشكيلة، ظرف تشهد فيه شمس السلفية بكافة (...)


زعيم حزبي يرأس الائتلاف المعارض في موريتانيا

زعيم حزبي يرأس الائتلاف المعارض في موريتانيا (سياسة)

الأربعاء 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 الساعة الساعة 05:50
آلت رئاسة أول ائتلاف سياسي مدني معارض في موريتانيا إلى زعيم حزبي بعد أن كانت في الدورة السابقة بيد ممثل عن المستقلين. واختار ائتلاف منتدى الوحدة الوطنية والديمقراطية الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني المعارض أحمد ولد داداه زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية رئيسا له خلفا للشيخ سيدي أحمد ولد باب الذي ترأس المنتدى في دورة سابقة ممثلا عن (...)


موريتانيا.. المعارضة ترفض الاجتماع برئيس الوزراء

موريتانيا.. المعارضة ترفض الاجتماع برئيس الوزراء (سياسة)

الأحد 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 الساعة الساعة 08:30
رفضت المعارضة الموريتانية لقاء رئيس الوزراء، يحيى ولد حدمين، الذي كان سيمهد لفتح حوار وطني لتقريب وجهات النظر بين المعارضة والأغلبية بعد فترة من الاحتقان السياسي وتبادل الاتهامات بين الطرفين أدت إلى تقسيم الشارع الموريتاني. وقالت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، إن الأحزاب المنضوية تحت اسم منتدى المعارضة قررت، باستثناء حزب تواصل، رفض لقاء (...)


حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية يتولى رئاسة مؤسسة المعارضة في موريتانيا

حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية يتولى رئاسة مؤسسة المعارضة في موريتانيا (سياسة)

السبت 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 الساعة الساعة 06:52
أصدر المجلس الدستوري في موريتانيا، أمس الخميس ،قرارا أسند بموجبه رئاسة مؤسسة المعارضة الديمقراطية للحسن ولد محمد عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل ) ذي المرجعية الإسلامية. ويخلف ولد الحسن في هذا المنصب أحمد ولد داداه زعيم حزب تكتل القوى الديمقراطية الذي كان قاطع إلى جانب تسعة أحزاب أخرى، منضوية تحت لواء منسقية المعارضة (...)


موريتانيا: الإسلاميون مستاؤون من عدم اعتماد مرشحهم لزعامة المعارضة

موريتانيا: الإسلاميون مستاؤون من عدم اعتماد مرشحهم لزعامة المعارضة (سياسة)

الأربعاء 24 أيلول (سبتمبر) 2014 الساعة الساعة 06:05
باقي أطراف المعارضة ترفض مؤازرتهم لكونهم خرجوا عن قرار مقاطعة الإنتخابات. أكدت أوساط داخل حزب التجمع الوطني للإصلاح (إخوان موريتانيا)، عدم ارتياح الحزب إزاء تلكؤ المجلس الدستوري الموريتاني في الإعلان عن ترسيم العمدة الحسن ولد محمد الذي اقترحه الحزب، رئيسا لمؤسسة زعامة المعارضة. ورغم أن الإسلاميين مستحقون، حسب القانون والنظام لزعامة (...)


الاثنين
16 تشرين الاول (اكتوبر) 2017 م
26 محرم 1439 هـ

إشهار


المساحة الاعلانية لموقع موري ميديا

حالة الطقس


نواكشوط

 تحديث :  

مجهول
مجهول
مئوية

الرطوبة : %
الرياح :  كلم/الساعة
شروق الشمس : 06:58
غروب الشمس : 18:41

عملات


يورو 1 يورو = 428.61 أوقية أوقية
دولار 1 دولار = 361.00 أوقية أوقية
finance.yahoo.com : المصدر

بث حي


MauriMedia TVM Radio Mauritanie France24 al-Jazeera al-Alam Radio France Internationale al-Arabiya Russia Today Africa N° 1
جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م