الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


موريتانيا: مخاوف من تضييق نطاق حرية التعبير والمعارضة تهاجم «سلطة الصحافة»

موريتانيا: مخاوف من تضييق نطاق حرية التعبير والمعارضة تهاجم «سلطة الصحافة» (سياسة)

الثلاثاء 25 آب (أغسطس) 2015 الساعة 12:19
استمر انشغال كل من المشهد السياسي الموريتاني وعالم التدوين في شبكات التواصل أمس بحدثين توازيا الأسبوع الماضي في موريتانيا، هما مصادقة البرلمان الموريتاني على قانون الجريمة السبرانية، وعلى قانون المجتمع الموريتاني للمعلومات، وقيام السلطة العليا للصحافة بإصدار بيان انتقد استغلال وسائل الإعلام الموريتانية لحرية الصحافة ومساسها بالأعراض (...)


موريتانيا: الحوار يترنح… الأغلبية ماضية فيه والمعارضة أعلنت مقاطعته

موريتانيا: الحوار يترنح… الأغلبية ماضية فيه والمعارضة أعلنت مقاطعته (سياسة)

الاثنين 24 آب (أغسطس) 2015 الساعة الساعة 15:03
لم تتفق الساحة الموريتانية بعد على إجراء الحوار المنتظر منذ أشهر ما جعل هذا الحوار يترنح بين عدة مواقف منها استمرار الأغلبية في تنظيمه قبل التاسع من أيلول/ سبتمبر المقبل، ومنها رفض المعارضة لما تسعى له الأغلبية جملة وتفصيلا، ومنها دعوة معاهدة التناوب وهي معارضة الوسط المقربة من النظام، لتأجيله من أجل الإجماع على تنظيمه. وغير مكترث (...)


موريتانيا: جدل سياسي حول عرقلة الحوار

موريتانيا: جدل سياسي حول عرقلة الحوار (سياسة)

الثلاثاء 11 آب (أغسطس) 2015 الساعة الساعة 15:55
تصاعد الجدل بين السياسيين الموريتانيين بشأن من يعرقل الحوار السياسي الذي دعا له رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز؛ من أجل وضع حد للصراع السياسي المحتدم منذ سنوات بفعل مقاطعة قوى المعارضة للانتخابات البرلمانية والرئاسية الماضية. وقد تبادل قادة أحزاب المعارضة والأغلبية الحاكمة الاتهامات بشأن عرقلة جهود الحوار السياسي وسط انتقادات متزايدة (...)


موريتانيا : الحزب الحاكم يرد على بيان لحزب التكتل المعارض — بيان

موريتانيا : الحزب الحاكم يرد على بيان لحزب التكتل المعارض — بيان (سياسة)

الأربعاء 5 آب (أغسطس) 2015 الساعة الساعة 07:14
بيان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية : عودتنا بعض الجهات السياسية في المعارضة غير الديمقراطية على أن تصدر من حين لآخر ما يشبه البيانات الصحفية الخارجة عن السياق، والمفعمة بأساليب إنشائية تعج كلماتها بالادعاءات الكاذبة والشائعات المخيفة. وعلى كل حال، فإن هذه الأساليب التي يدمن الإخوة في التكتل وغيره من معارضة « البيانات والتدوينات » (...)


قوي سياسية تتنقد قمع مسيرة حقوقية في موريتانيا اقرأ المقال الاصلى فى المصريون

قوي سياسية تتنقد قمع مسيرة حقوقية في موريتانيا اقرأ المقال الاصلى فى المصريون (سياسة)

الأحد 2 آب (أغسطس) 2015 الساعة الساعة 22:17
انتقد حزب اتحاد قوي التقدم المعارض، قمع السلطات الموريتانية مسيرة نظمها أنصار مبادرة الحركة الانعتاقية « ايرا »، الخميس الفائت، للمطالبة بإطلاق سراح زعيم الحركة، « بيرام ولد اعبيدي »، ونائبه « إبراهيم ولد بلال ». و قال الحزب (ذو التوجه اليساري) في بيان أصدره أمس السبت، « إن أنصار الحركة قُمعوا لا لشيء أكثر من أنهم مارسوا حقهم الطبيعي (...)


إسلاميو موريتانيا يشنون هجوما على النظام ويتحدثون عن تدهور عام وشامل في البلاد

إسلاميو موريتانيا يشنون هجوما على النظام ويتحدثون عن تدهور عام وشامل في البلاد (سياسة)

الثلاثاء 9 حزيران (يونيو) 2015 الساعة الساعة 18:36
فيما خصص زعيمهم الروحي الشيخ محمد الحسن الددو استقبالا كبيرا قبل يومين للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز في جولته الداخلية الحالية، شن إسلاميو موريتانيا المنضوون في حزب «التجمع الوطني للإصلاح» أمس هجوما لاذعا على النظام الحاكم في موريتانيا. فقد تحدث بيان أصدره الحزبة «أن قيادة الحزب تتابع ما سماه الحزب «التدهور المستمر في مختلف (...)


موريتانيا: الحوار في حالة توقف والمعارضة تسعى لرأب تصدعها الداخلي

موريتانيا: الحوار في حالة توقف والمعارضة تسعى لرأب تصدعها الداخلي (سياسة)

الاثنين 8 حزيران (يونيو) 2015 الساعة الساعة 18:41
كل شيء في موريتانيا منصب حاليا على جولات استعراضية متصلة يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز في الولايات والقرى الداخلية. وتتنافس القبائل والمشيخات التقليدية في تخصيص استقبالات كبيرة للرئيس يعرضها التلفزيون الرسمي بشكل مكرر، وتنتهز القنوات الخاصة إعادة بثها المعوض، لتحصيل عائدات مالية في ظرفية عجفاء. وحسبما يراه المحللون (...)


موريتانيا: الحزب الحاكم يرد على المعارضة ويصف مواقفها بالإفلاس والإخفاق

موريتانيا: الحزب الحاكم يرد على المعارضة ويصف مواقفها بالإفلاس والإخفاق (سياسة)

الأحد 31 أيار (مايو) 2015 الساعة الساعة 21:20
بعد موجة التفاؤل التي رافقت مؤخرا توجه أطراف المشهد السياسي الموريتاني نحو الحوار، انقلبت أجواء المشهد يوم أمس رأسا على عقب، حيث اندلعت حرب بيانات بين الحزب الحاكم ومنتدى المعارضة، كما أعلن رئيس حزب «تمام» المعارض اعتزاله العمل السياسي موجها انتقاداته للجميع. وإضافة لمفاجأته الكبيرة باعتزال الدكتور الشيخ ولد حرمة رئيس حزب «تمام» (...)


5 مكابح تمنع انطلاق قاطرة الحوار السياسي في موريتانيا

5 مكابح تمنع انطلاق قاطرة الحوار السياسي في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 24 نيسان (أبريل) 2015 الساعة الساعة 13:00
بعد أن شغلت مسألة الحوار بين السلطة والمعارضة الشارع الموريتاني في الأسابيع القليلة الماضية، بدأ هذا الحديث عن الحوار يتراجع يوما بعد آخر لأسباب يراها خبيران موريتانيان مرتبطة بمسار الأحداث السياسية في البلد العربي الذي يقطنه أكثر من 3.5 مليون نسمة، ويعاني أزمة اقتصادية خانقة. هذان الخبيران، وفي حديث مع وكالة الأناضول، يعزيان عدم (...)


موريتانيا: الحوار السياسي ينطلق في جلسة تمهيدات بين الموالاة والمعارضة

موريتانيا: الحوار السياسي ينطلق في جلسة تمهيدات بين الموالاة والمعارضة (سياسة)

الاثنين 20 نيسان (أبريل) 2015 الساعة الساعة 10:28
تجدد في موريتانيا أمل في التفاهم حول تشخيص وحل الأزمة السياسية التي يمر بها البلد منذ سنوات، حيث عقدت أمس أول جلسة للحوار السياسي المرتقب منذ أشهر، بين وفد من الأغلبية الحاكمة وممثلين لمنتدى المعارضة. ورغم حالة التأزم التي تطبع علاقات الطرفين فقد جرت الجلسة في جو مطبوع بالودية وبالحرص على التفاهم، حسبما أكدته مصادر الطرفين. ورأس وفد (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م