الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


موريتانيا: المعارضة توسع حراكها السياسي بمهرجانات في الداخل

موريتانيا: المعارضة توسع حراكها السياسي بمهرجانات في الداخل (سياسة)

الاثنين 7 آذار (مارس) 2016 الساعة 20:50
نسي الموريتانيون موالاةً ومعارضةً قضية الحوار الشامل الذي كان شغلهم الشاغل وأملهم في حل الأزمة السياسية والذي فشلت الأغلبية والمعارضة معاً في تنظيمه كما يؤكد ذلك آخر استقراء للأوضاع؛ فقد توقفت الحكومة لحد بعد ظهر أمس عن دعوات جس النبض التي كانت توجهها للمعارضة من حين لآخر، كما قرر منتدى المعارضة مواصلة ضغوطه على النظام بنقل مهرجاناته (...)


موريتانيا: ولد داداه يقترح على الرئيس عزيز التخلي عن السلطة مقابل العفو عنه

موريتانيا: ولد داداه يقترح على الرئيس عزيز التخلي عن السلطة مقابل العفو عنه (سياسة)

الجمعة 26 شباط (فبراير) 2016 الساعة الساعة 07:20
دعا أحمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديموقراطية أكبر أحزاب المعارضة في موريتانيا «الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للاستقالة والتخلي عن السلطة مع التعهد له بعدم المحاكمة على الفساد الذي اقترفه وعدم استرداد الأموال التي نهبها». جاءت هذه الدعوة خلال مهرجان ضخم غير مسبوق حسب المراقبين، نظمه حزب التكتل مساء الأربعاء بمشاركة (...)


موريتانيا: المعارضة تستنكر استهداف الصحافيين وتطالب بإنصافهم

موريتانيا: المعارضة تستنكر استهداف الصحافيين وتطالب بإنصافهم (سياسة)

الخميس 28 كانون الثاني (يناير) 2016 الساعة الساعة 19:55
استنكرت المعارضة الموريتانية ما سمته «موجة من استهداف الصحافة يبدو أن الغرض منها محاولة إسكاتها، مما يشكل تراجعا خطيرا في مجال حرية الإعلام». وأكدت المعارضة، في بيان وزعته أمس بعد استدعاء صحافيين للتحقيق أمام القضاء، أنها تتضامن مع الصحافيين المستهدفين ومع مؤسساتهم ، وتطالب القضاء بإنصافهم. وشددت المعارضة على «رفض محاولة بعض المؤسسات (...)


إسلاميو موريتانيا ينتقدون النظام ويعرضون لوحة قاتمة لأوضاع البلد على جميع الأصعدة

إسلاميو موريتانيا ينتقدون النظام ويعرضون لوحة قاتمة لأوضاع البلد على جميع الأصعدة (سياسة)

الأربعاء 20 كانون الثاني (يناير) 2016 الساعة الساعة 21:13
قدم محمد جميل منصور رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ذي المرجعية الإسلامية أمس لوحة قاتمة للأوضاع التي تمر بها موريتانيا على جميع الأصعدة. جاء ذلك خلال ندوة صحافية نظمها الحزب وشن فيها رئيسه هجوما لاذعا على نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز. وتحدث جميل منصور مطولا عن «إخفاق سياسات النظام الموريتاني في مجال التسيير (...)


موريتانيا .. ميلاد حزب سياسي جديد يحمل اسم « التحالف الوطني الديمقراطي »

موريتانيا .. ميلاد حزب سياسي جديد يحمل اسم « التحالف الوطني الديمقراطي » (سياسة)

الثلاثاء 19 كانون الثاني (يناير) 2016 الساعة الساعة 06:41
تعززت الساحة السياسية في موريتانيا ، مساء أمس السبت، بميلاد حزب سياسي جديد أطلق عليه « التحالف الوطني الديمقراطي » يتزعمه النائب البرلماني السابق والأستاذ الجامعي يعقوب ولد أمين . ويضم حزب التحالف الوطني الديمقراطي، الذي حصل مؤخرا على ترخيص من وزارة الداخلية، في صفوفه مجموعة من المنسحبين في الآونة الأخيرة من حزب تكتل القوى الديمقراطية (...)


موريتانيا: المعارضة تتشكل من جديد في اتجاهي الاعتدال والتشدد

موريتانيا: المعارضة تتشكل من جديد في اتجاهي الاعتدال والتشدد (سياسة)

الثلاثاء 8 كانون الأول (ديسمبر) 2015 الساعة الساعة 15:05
انتقد متشددو المعارضة الموريتانية في بيان وزعوه أمس اللقاء الذي أجراه الجناح المعتدل في المنتدى المعارض مع مندوبي الحكومة، فيما أبدى الجناح المعتدل الذي يضم غالبية القيادات السياسية المعارضة، تفاؤله بنتائج اللقاء. وأكد الجناح المتشدد الذي يضم الاتحاد الوطني للتناوب الديمقراطي، وطلائع قوى التغيير الديمقراطي، وتكتل القوى الديمقراطية، (...)


موريتانيا: لقاء الأغلبية والمعارضة يفكك المنتدى

موريتانيا: لقاء الأغلبية والمعارضة يفكك المنتدى (سياسة)

الأربعاء 2 كانون الأول (ديسمبر) 2015 الساعة الساعة 15:55
أشارت مصادر متطابقة داخل « المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة »، في موريتانيا، أن لقاء سيعقد اليوم الأربعاء، بين وفد من المنتدى ووفد من الأغلبية، بعد توقف اللقاءات منذ عدة أشهر. فيما رفضت بعض أحزاب المنتدى الخطوة متهمةً بقية أطراف المنتدى باختطاف القرار. وبحسب المصادر ذاتها، فإن اللقاء سيعقد فى قصر المؤتمرات في نواكشوط، ويترأس وفد (...)


موريتانيا: انقسام داخل المعارضة يحول دون لقاء مع الحكومة لترتيب الحوار

موريتانيا: انقسام داخل المعارضة يحول دون لقاء مع الحكومة لترتيب الحوار (سياسة)

الاثنين 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 الساعة الساعة 09:45
أكد مصدر مطلع في منتدى المعارضة الموريتانية «أن المعارضة توجد حاليا في وضعية انقسام داخلي بسبب اختلافها حول القبول بلقاء بين رئيس المنتدى المعارض والوزير الأمين العام للرئاسة. وهو اللقاء الذي شكل موضوع مهاتفة الأسبوع الماضي بين الطرفين طلبت الحكومة أثناءها استئناف التفاوض مع المعارضة من حيث توقف قبل شهرين». وأوضح المصدر، الذي فضل عدم (...)


موريتانيا: لا جديد… الكل يسأل عن الحوار الموعود والوساطات متواصلة

موريتانيا: لا جديد… الكل يسأل عن الحوار الموعود والوساطات متواصلة (سياسة)

الثلاثاء 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 الساعة الساعة 07:15
الكل في موريتانيا اليوم يسأل عن الحوار الموعود، ولا أحد يجد جوابا مقنعا عن أسباب تأخر انطلاقة هذا الاستحقاق السياسي الكبير الذي يجمع كلا من النظام والمعارضة بشتى أطيافه على ضرورته لموريتانيا التي يرى أنصار ولد عبد العزيز أنها تسير على الطريق الصحيح، بينما يرى المعارضون أنها تعيش أزمة سياسية منذ انقلاب آب / أغسطس 2008. فقد تبخر الأمل (...)


الأغلبية في موريتانيا ترحب بـ"إيجابية" المعارضة

الأغلبية في موريتانيا ترحب بـ"إيجابية" المعارضة (سياسة)

الأحد 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2015 الساعة الساعة 17:35
رحبت أحزاب الأغلبية بتصريح رئيس منتدى المعارضة الذي انتخب حديثاً، أحمد سالم ولد بوحبيني، والذي أكد فيه أن كرة الحوار في مرمى السلطة والأغلبية. من جهتها، اعتبرت الأغلبية الرئاسية المكلفة بالحوار أن هذه التصريحات إيجابية، وشددت على ترحيبها بهذه الإرادة التي عكستها هذه التصريحات. يشار إلى أنها المرة الأولى منذ سنوات تشيد فيها الأغلبية (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م