الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


«مجموعة أطر التجديد» تنضم لحزب الحراك الشبابي

«مجموعة أطر التجديد» تنضم لحزب الحراك الشبابي (سياسة)

الخميس 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 08:56
نواكشوط (موري ميديا) — في بيان وقعه منسقها العام محمد عبد الله ولد يب، أعلنت «مجموعة أطر التجديد» انضمامها ودعمها لحزب الحراك الشبابي وذالك لأنها «تتقاطع معه في الكثير من القضايا والاطروحات سواء على المستوى الإقتصادي أو السياسي أو الإجتماعي» كما أنها — أي مجموعة أطر التجديد — تلتقي مع حزب الحراك الشبابي على «دعمها لبرنامج رئيس (...)


مسعود ولد بلخير : أطراف من المعارضة حاولت «إشعال الفتنة»

مسعود ولد بلخير : أطراف من المعارضة حاولت «إشعال الفتنة» (سياسة)

الأحد 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:22
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الشعبي الذي نظمه مساء أمس السبت في نواكشوط، هاجم مسعود ولد بلخير، رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض ورئيس مجلس النواب، منسقية أحزاب المعارضة المقاطعين للحوار الوطني متهما إياها بمحاولة «إشعال الفتنة» وأكد أن حل مشاكل البلد لا يأتي عبر الاحتكام إلى الفتنة والنهب والعنف والتحريض على القتل. (...)


خلاف بين والي آدرار وفيدرالي الحزب الحاكم بسبب رفض ترخيص مهرجان قرب منصة سبق أن حجزها حزب إتحاد قوى (...)

خلاف بين والي آدرار وفيدرالي الحزب الحاكم بسبب رفض ترخيص مهرجان قرب منصة سبق أن حجزها حزب إتحاد قوى التقدم (سياسة)

السبت 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:20
نواكشوط (ونا) — قالت مصادر مطلعة إن خلافا نشب بين والي آدرار صال صيدو و فيدرالي الحزب الحاكم سيدين ولد سيد أحمد بسبب رفض اللجنة الأمنية في الولاية لطلب تقدم به قسم حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في أطار لإجراء مهرجان قي ساحة متصلة بالمنصة الرئيسية التي سبق و أن حجزها حزب إتحاد قوى التقدم منذ أيام . و قد ظهر الخلاف حينما أعرب الفيدرالي (...)


حزب الأغلبية يبدأ الحملة التحسيسية حول نتائج الحوار الوطني

حزب الأغلبية يبدأ الحملة التحسيسية حول نتائج الحوار الوطني (سياسة)

الجمعة 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 21:37
نواكشوط (موري ميديا) — افتتح الاتحاد من أجل الجمهورية أمس الخميس في قصر المؤتمرات بنواكشوط أيامه التحسيسية حول نتائج الحوار الوطني، الذي دار بين الأغلبية الرئاسية وبعض أحزاب المعارضة. وأكد مراسلنا أن الحفل حضره جمع غفير من مناصري الحزب ليستمعوا إلى رئيسه محمد محمود ولد محمد الأمين ونائبه محمد يحيى ولد حرمه الذين شرحا النتائج التي (...)


مسعود ولد بلخير يفتتح الدورة البرلمانية اليوم و يهنئ الحكومة على خطتها ضد تداعيات الجفاف

مسعود ولد بلخير يفتتح الدورة البرلمانية اليوم و يهنئ الحكومة على خطتها ضد تداعيات الجفاف (سياسة)

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 16:22
نواكشوط (موري ميديا) — افتتح مسعود ولد بلخير الدورة البرلمانية اليوم الإثنين وأكد في خطابه أنه يهنئ الحكومة على خطتها ضد تداعيات الجفاف وشدد على أن الحكومة مطالبة ببذل أقصى الجهود لإنجاحها. نص الإفتتاحية : «بعد دورة استثنائية دامت شهرا كاملا واستراحة لم تتجاوز ثلاثة أسابيع ، ها نحن نلتقي من جديد في دورة نوفمبر العادية المشحونة (...)


«النظام الرئاسي هو الأنسب في موريتانيا لتحصين الديمقراطية»

«النظام الرئاسي هو الأنسب في موريتانيا لتحصين الديمقراطية» (سياسة)

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:37
أكد محمد محمود ولد محمد الأمين، رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، أن النظام الرئاسي هو الأنسب للبلد. ودافع ولد محمد الأمين، في مقابلة خاصة مع صحراء ميديا، عن موقف حزبه خلال الحوار الأخير مع بعض أحزاب المعارضة، وقال إنه جاء مراعاة لطبيعة التحديات التي يواجهها البلد، ولما تستلزمه التنمية ومقتضياتها من استقرار (...)


المعارضة المقاطعة للحوار الوطني : هدف الحوار «إيقاع المعارضة في فخ وتضليل الرأي العام»

المعارضة المقاطعة للحوار الوطني : هدف الحوار «إيقاع المعارضة في فخ وتضليل الرأي العام» (سياسة)

الأحد 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 13:24
نظمت الأحزاب المقاطعة للحوار الوطني في نطاق «منسقية المعارضة الديمقراطية» السبت، ندوة سياسية تحت عنوان : «موريتانيا اليوم، بين ملهاة الحوار و مأساة الفساد». وقدمت هذه الأحزاب، وهي أساسا حزب التكتل وحزب تواصل وإتحاد قوى التقدم، وثيقة تقييم فيها نتائج الحوار الوطني الذي أكدوا أن هدفه هو «إيقاع المعارضة في فخ، هذه المرة من أجل تقسيمها (...)


حزب «تواصل» يشكك في نزاهة الانتخابات المقبلة

حزب «تواصل» يشكك في نزاهة الانتخابات المقبلة (سياسة)

الخميس 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 14:02
جدد حزب «تواصل» هجومه على نظام الرئيس محمد ولد عبدالعزيز، معتبرا أن نتائج الحوار الأخير بين النظام وأحزاب المعارضة المعتدلة «لم تكن سوى ضمانات لاستمرار النظام الحالي». وقال محمد جميل منصور رئيس الحزب : «إن نتائج الحوار لم تعالج مخاوف المواطنين بشأن الأحادية في القرار والتصرف اللتين تميزان تصرفات الرئيس». وشكك ولد منصور في تجمع لحزبه (...)


أحمد ولد داداه ينتقد بشدة الحكومة ويتهما بالعجز وسوء التسيير والفساد وانعدام الشفافية

أحمد ولد داداه ينتقد بشدة الحكومة ويتهما بالعجز وسوء التسيير والفساد وانعدام الشفافية (سياسة)

الأربعاء 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 19:16
نواكشوط (موري ميديا) - قال زعيم المعارضة أحمد ولد داداه في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأربعاء في مقر حزبه في نواكشوط ان نظام ولد عبد العزيز هو أسو الأنظمة التي حكمت البلاد وأن حكومته تتسم بالعجز وبسوء التسيير والفساد وانعدام الشفافية. ووجه ولد داداه نداء إلي المجتمع الدولي لمساعدة موريتانيا في مواجهة كارثة الجفاف وأكد انه طلب من (...)


زعيم المعارضة يعقد اليوم أول مؤتمر صحافي بعد إعلان نتائج الحوار

زعيم المعارضة يعقد اليوم أول مؤتمر صحافي بعد إعلان نتائج الحوار (سياسة)

الأربعاء 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 07:07
يعقد زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه اليوم (الأربعاء) أول مؤتمر صحافي له منذ رفضه نتائج الحوار بين النظام والمعارضة المعتدلة، فيما يتوجه الرئيس محمد ولد عبد العزيز الأسابيع القادمة إلى الداخل في زيارة توصف بأنها تدخل في نطاق “الحملة الانتخابية المبكرة” التي بدأت عمليا بتوقيع اتفاق سياسي مع المعارضة المعتدلة. وتعرض الحزب (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م