الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


«الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» : نستغرب الاتهامات وسنضمن لحزب الاتحاد حضوره الموازي (...)

«الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» : نستغرب الاتهامات وسنضمن لحزب الاتحاد حضوره الموازي لحجمه السياسي على صفحاتنا (سياسة)

الأحد 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة 22:43
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر موقعي «الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» بيانا مشتركا ردا على اتهام الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم في موريتانيا) لهم بأنهم «أدعياء المهنة الصحفية الذين لا هم لهم غير تسميم الأجواء السياسية الوطنية، وتسخير الصحف والمواقع لخدمة أغراض اللوبيات والجماعات الضيقة». وقال «الأخبار اينفو» و«وكالة (...)


حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا شديد اللهجة ضد مواقع نشرت أخبارا وصفها ب«الباطلة» عن (...)

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا شديد اللهجة ضد مواقع نشرت أخبارا وصفها ب«الباطلة» عن «انقسامات داخل الحزب» (سياسة)

الأحد 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 16:33
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم في موريتانيا) بيانا شديد اللهجة ضد مواقع نشرت أخبار عن «انقسامات داخل الحزب»، وركز بيان الحزب على موقعي «الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» وقال أن الوكالتين «تعملا بالوكالة عن رعاتها المتسترين خلف بيوت من زجاج» وأن القائمين عليها «أدعياء المهنة الصحفية الذين لا (...)


أحمد ولد سيدي باب : من تداعيات السياسة الخارجية لولد عبد العزيز أن الشيعة أصبحوا يتجرؤون على (...)

أحمد ولد سيدي باب : من تداعيات السياسة الخارجية لولد عبد العزيز أن الشيعة أصبحوا يتجرؤون على الاحتفال بأعيادهم جهرا في نواكشوط (سياسة)

السبت 24 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 16:01
نواكشوط (موري ميديا) — نظم أحمد ولد سيدي باب، رئيس حزب التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة (المعارضة الرافضة للحوار مع الأغلبية)، مهرجانا أمس في أطار بولاية آدرار شمال موريتانيا. وقال أحمد ولد سيدي باب أن «الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي كارثي في موريتانيا» وأن البلد قاب قوسين أو أدني من «الانهيار». كما أكد ولد سيدي باب أن نظام (...)


بيجل : الفرق بيننا وبين المقاطعين : نحن نريد الوصول للسلطة عن طريق الانتخابات وهم يريدون ذالك (...)

بيجل : الفرق بيننا وبين المقاطعين : نحن نريد الوصول للسلطة عن طريق الانتخابات وهم يريدون ذالك بالعنف (سياسة)

السبت 24 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 11:37
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الشعبي الذي نظمته المعارضة المشاركة في الحوار الوطني أمس الجمعة في ازويرات شمال موريتانيا، قام مسعود ولد بلخير، رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي (المعارضة المشاركة في الحوار) بالهجوم على احمد ولد داداه رئيس حزب التكتل (المعارضة المقاطعة للحوار) دون أن يذكره بالاسم. وقال مسعود أن ولد داداه ومنسقية (...)


نواب بعض أحزاب المعارضة في موريتانيا يرفضون قانون الميزانية وينسحبون

نواب بعض أحزاب المعارضة في موريتانيا يرفضون قانون الميزانية وينسحبون (سياسة)

الأربعاء 21 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 13:01
نواكشوط (موري ميديا) — رفض عدد من نواب المعارضة في موريتانيا التصويت على قانون الميزانية المعدل لسنة 2011 وانسحبوا من جلسة البرلمان البارحة. ومن النواب المنسحبين ممثلو أحزاب «منسقية المعارضة الديمقراطية» وكذالك أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار مع الأغلبية، باستثناء نواب التحالف الشعبي التقدمي، الذين واصلو مشركتهم في جلسة البرلمان إلا (...)


رئيس الجمهورية يستقبل رئيسة برلمان الأطفال

رئيس الجمهورية يستقبل رئيسة برلمان الأطفال (سياسة)

الأحد 18 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 19:15
استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد مكتب برلمان الأطفال برئاسة النائبة فاطمة بنت محمد. وأدلت فاطمة بنت محمد بعيد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قالت فيه: « لقد كان لي الشرف أن حظيت أنا وأعضاء مكتب برلمان الأطفال الذي تم انتخابه مؤخرا بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز،وكانت (...)


زعيم المعارضة : ما تعيشه موريتانيا من جوع ويأس لا يمكن السكوت عليه

زعيم المعارضة : ما تعيشه موريتانيا من جوع ويأس لا يمكن السكوت عليه (سياسة)

الأحد 18 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 12:14
أعلن أحمد ولد داداه زعيم المعارضة الموريتانية أن ما تعيشه موريتانيا من جوع ويأس لا يمكن السكوت عليه. وأوضح الزعيم المعارض فى تصريحات نشرت اليوم الاحد فى نواكشوط أن عدد سكان موريتانيا لا يزيد على أربعة ملايين و تزخر بثروات كبيرة وغالية ومتنوعة ومواطنوها فى حالة من الجوع واليأس والإحباط لا يمكن السكوت عليها. وأضاف ولد داداه الذى طالب (...)


رئيس حزب الاتحاد : «كلام قادة منسقية المعارضة عنف لفظي وتخبط ممن يخشى حكم صناديق الاقتراع»

رئيس حزب الاتحاد : «كلام قادة منسقية المعارضة عنف لفظي وتخبط ممن يخشى حكم صناديق الاقتراع» (سياسة)

السبت 17 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 17:29
نواكشوط (موري ميديا) — في مقابلة أجراها مع موقع حزبه، أكد محمد محمود ولد محمد الأمين رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، أن منسقية المعارضة، التي تضم أحزابا رافضة للحوار مع الأغلبية، «فاقدة للتوازن السياسي» فصار المنتمون لها ك«الحيارى لا يهتدون سبيلا»، وذالك لأنهم تلقوا «صعقتين متتاليتين صعقة الانتخابات الرئاسية و صعقة الاتفاق السياسي» (...)


ولد منصور : «أعدكم بأن فراعن العصر سيغادرون السلطة وسيرون منكم ما كانوا يحذرون» — صور

ولد منصور : «أعدكم بأن فراعن العصر سيغادرون السلطة وسيرون منكم ما كانوا يحذرون» — صور (سياسة)

الخميس 15 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 07:12
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الشعبي الذي نظمته «منسقية المعارضة الديمقراطية» المقاطعة للحوار مع الأغلبية، شن رؤساء أحزابها الثلاثة الأساسيين، وهم تكتل القوي الديمقراطية وحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) واتحاد قوي التقدم، هجوما عنيفا علي الأغلبية وركزوا جل هجومهم على الرئيس محمد ولد عبد العزيز. وقال رئيس حزب تكتل (...)


تواصل : حزب الحراك الشبابي اتخذ النيل منا والكذب في حقنا وسيلة للعمل الدعائي

تواصل : حزب الحراك الشبابي اتخذ النيل منا والكذب في حقنا وسيلة للعمل الدعائي (سياسة)

الأربعاء 14 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 06:46
نواكشوط (موري ميديا) — في بيان وزعه على وسائل الإعلام، أجاب حزب تواصل (المعرضة) ما صرح به حزب الحراك الشبابي (الأغلبية) من هجوم على قيادات الحزب وعلى نائب رئيسه بصفة خاصة. واتهم تواصل الحراك الشبابي ب«اتخاذ النيل من تواصل والتلفيق عليه والكذب في حقه وسيلة لولوج الساحة السياسية ومنهجاً للعمل الدعائي.». نص بيان تواصل : «أخذنا علماً (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م