الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


معارضة موريتانيا تطالب باستقالة الحكومة

معارضة موريتانيا تطالب باستقالة الحكومة (سياسة)

الجمعة 13 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة 15:54
انتقدت المعارضة في موريتانيا حصيلة الإنجازات التي قدمتها الحكومة أمام البرلمان أمس الخميس ووصفتها بأنها هزيلة، وطالب بعض نواب المعارضة رئيس الحكومة بالاستقالة بعد فشل حكومته في تحقيق تطلعات الشعب الموريتاني، حسب قوله. وقال رئيس الوزراء الموريتاني مولاي ولد محمد الأغظف، خلال تقديمه حصيلة إنجازات حكومته للعام الماضي وآفاق عملها للسنة (...)


مرسوم من رئاسة الجمهورية باستدعاء البرلمان لدورة فوق العادة

مرسوم من رئاسة الجمهورية باستدعاء البرلمان لدورة فوق العادة (سياسة)

الجمعة 13 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 08:37
نواكشوط (موري ميديا) — أصدرت رئاسة الجمهورية مرسوما باستدعاء البرلمان لدورة فوق العادة اعتبارا من الأحد 15 يناير للمصادقة على اتفاقيات اقتصادية وفنية مع دول من بينها الصين والكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.. كما يتضمن جدول أعمال هذه الدورة الطارئة دراسة مشاريع قوانين متعلقة بالأحزاب السياسية وتأسيس (...)


حزب «تواصل» : نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز ينهب البلد ويدمر علاقاته ويظلم المواطنين

حزب «تواصل» : نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز ينهب البلد ويدمر علاقاته ويظلم المواطنين (سياسة)

الأربعاء 11 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 19:49
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية «تواصل» بيانا شديد اللهجة قال فيه إن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز «ينهب خيرات البلد ويدنس سمعته ويدمر علاقاته الخارجية ويصادر الحقوق ويظلم المواطنين عامة وأصحاب المظالم خاصة». وطلب الحزب من فرنسا أن تكف عن «تزويد النظام بوسائل القمع الخطيرة حتى لا تكون شريكا في إذلال (...)


برلمان موريتانيا يعدل الدستور ممهداً طريق الحكم أمام الإسلاميين

برلمان موريتانيا يعدل الدستور ممهداً طريق الحكم أمام الإسلاميين (سياسة)

الأربعاء 11 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 13:28
صادق البرلمان الموريتاني بأغلبية الثلثين على التعديلات الدستورية المقترحة من طرف الحكومة، والمنبثقة عن الحوار السياسي الذي جرى قبل شهرين بين الحزب الحاكم والأحزاب الموالية له من جهة، وبعض أحزاب المعارضة المعتدلة. وحازت التعديلات على تأييد 72 نائباً من أصل 95، هم مجموع أعضاء البرلمان الموريتاني، فيما قاطع نواب المعارضة جلسة التصويت (...)


الشيوخ يصادقون على مشروعي قانوني المالية المعدل لسنة 2011 والأصلي لسنة 2012

الشيوخ يصادقون على مشروعي قانوني المالية المعدل لسنة 2011 والأصلي لسنة 2012 (سياسة)

الاثنين 9 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 15:31
نواكشوط (و م ا) — صادق مجلس الشيوخ اليوم الأحد خلال جلسة علنية عقدها برئاسة السيد با مامادو الملقب امباري رئيس المجلس، على مشروعي قانوني المالية المعدل لسنة 2011 والأصلي لسنة 2012. وخلال هذه الجلسة استعرض السيد تيام جمبار وزير المالية أهم المحاور التي ترتكز عليها الميزانيتين كما أجاب على عدد من مداخلات الشيوخ تضمن بعضها انتقادات (...)


حزب العدالة يندد بمساندة المنسقية للمصطفى ولد لمام الشافعي

حزب العدالة يندد بمساندة المنسقية للمصطفى ولد لمام الشافعي (سياسة)

الأحد 1 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 14:55
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر «الحزب الموريتاني للعدالة والديمقراطية» بيانا ندد فيه بالمساندة التي أكدتها «منسقية المعارضة الديمقراطية» -COD- للمصطفى ولد لمام الشافعي، الناشط من أصل موريتاني المطلوب من طرف القضاء الموريتاني بتهمة «تمويل وتسليح منظمات إرهابية». وأكد الحزب أن« وقوف قادة رأي يتوقون لقيادة سفينة الوطن مستقبلا في صفوف من (...)


«الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» : نستغرب الاتهامات وسنضمن لحزب الاتحاد حضوره الموازي (...)

«الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» : نستغرب الاتهامات وسنضمن لحزب الاتحاد حضوره الموازي لحجمه السياسي على صفحاتنا (سياسة)

الأحد 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 21:43
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر موقعي «الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» بيانا مشتركا ردا على اتهام الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم في موريتانيا) لهم بأنهم «أدعياء المهنة الصحفية الذين لا هم لهم غير تسميم الأجواء السياسية الوطنية، وتسخير الصحف والمواقع لخدمة أغراض اللوبيات والجماعات الضيقة». وقال «الأخبار اينفو» و«وكالة (...)


حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا شديد اللهجة ضد مواقع نشرت أخبارا وصفها ب«الباطلة» عن (...)

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يصدر بيانا شديد اللهجة ضد مواقع نشرت أخبارا وصفها ب«الباطلة» عن «انقسامات داخل الحزب» (سياسة)

الأحد 25 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 15:33
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم في موريتانيا) بيانا شديد اللهجة ضد مواقع نشرت أخبار عن «انقسامات داخل الحزب»، وركز بيان الحزب على موقعي «الأخبار اينفو» و«وكالة نواكشوط للأنباء» وقال أن الوكالتين «تعملا بالوكالة عن رعاتها المتسترين خلف بيوت من زجاج» وأن القائمين عليها «أدعياء المهنة الصحفية الذين لا (...)


أحمد ولد سيدي باب : من تداعيات السياسة الخارجية لولد عبد العزيز أن الشيعة أصبحوا يتجرؤون على (...)

أحمد ولد سيدي باب : من تداعيات السياسة الخارجية لولد عبد العزيز أن الشيعة أصبحوا يتجرؤون على الاحتفال بأعيادهم جهرا في نواكشوط (سياسة)

السبت 24 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 15:01
نواكشوط (موري ميديا) — نظم أحمد ولد سيدي باب، رئيس حزب التجمع من أجل الديمقراطية والوحدة (المعارضة الرافضة للحوار مع الأغلبية)، مهرجانا أمس في أطار بولاية آدرار شمال موريتانيا. وقال أحمد ولد سيدي باب أن «الوضع الاقتصادي والسياسي والاجتماعي كارثي في موريتانيا» وأن البلد قاب قوسين أو أدني من «الانهيار». كما أكد ولد سيدي باب أن نظام (...)


بيجل : الفرق بيننا وبين المقاطعين : نحن نريد الوصول للسلطة عن طريق الانتخابات وهم يريدون ذالك (...)

بيجل : الفرق بيننا وبين المقاطعين : نحن نريد الوصول للسلطة عن طريق الانتخابات وهم يريدون ذالك بالعنف (سياسة)

السبت 24 كانون الأول (ديسمبر) 2011 الساعة الساعة 10:37
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الشعبي الذي نظمته المعارضة المشاركة في الحوار الوطني أمس الجمعة في ازويرات شمال موريتانيا، قام مسعود ولد بلخير، رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي (المعارضة المشاركة في الحوار) بالهجوم على احمد ولد داداه رئيس حزب التكتل (المعارضة المقاطعة للحوار) دون أن يذكره بالاسم. وقال مسعود أن ولد داداه ومنسقية (...)


الاثنين
16 تشرين الاول (اكتوبر) 2017 م
26 محرم 1439 هـ

إشهار


المساحة الاعلانية لموقع موري ميديا

حالة الطقس


نواكشوط

 تحديث :  

مجهول
مجهول
مئوية

الرطوبة : %
الرياح :  كلم/الساعة
شروق الشمس : 06:58
غروب الشمس : 18:41

عملات


يورو 1 يورو = 428.61 أوقية أوقية
دولار 1 دولار = 361.00 أوقية أوقية
finance.yahoo.com : المصدر

بث حي


MauriMedia TVM Radio Mauritanie France24 al-Jazeera al-Alam Radio France Internationale al-Arabiya Russia Today Africa N° 1
جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م