الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


الحزب الحاكم في موريتانيا : منسقية المعارضة تعزف على أوتار الفتنة وتريد إعادة البلاد إلى النفق (...)

الحزب الحاكم في موريتانيا : منسقية المعارضة تعزف على أوتار الفتنة وتريد إعادة البلاد إلى النفق المظلم (سياسة)

الاثنين 23 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة 14:16
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الأغلبية) بيانا شديد اللهجة هاجم فيه أحزاب المعارضة المقاطعة للحوار، واصفا إياها بنهج «الغلو السياسي، والعنف اللفظي، والعزف على أوتار الفتنة، والدعوة الصريحة إلى الفوضى والشغب». وأكد الحزب أن أحزاب المعارضة المقاطعة تسعي «لجر البلاد إلى دوامة العنف وزلزلة قواعد السلم الاجتماعي، (...)


صالح ولد حننا : لا مانع من إسقاط ولد عبد العزيز بطرق غير سلمية

صالح ولد حننا : لا مانع من إسقاط ولد عبد العزيز بطرق غير سلمية (سياسة)

الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 11:40
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الشعبي الذي نظمته منسقية المعارضة المقاطعة للحوار في مقطع لحجار أمس الخميس، أنتقد القيادي في المنسقية صالح ولد حننا نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، طالبا منه تسليم السلطة فورا. وأكد صالح ولد حننا أنه في حال رفض الرئيس ولد عبد العزيز لمطلب الرحيل بطريقة سلمية فإن الخيارات الأخرى ستكون مطروحة، في (...)


تفاقم الخلافات بين النظام والمعارضة المعتدلة في موريتانيا

تفاقم الخلافات بين النظام والمعارضة المعتدلة في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 09:20
تفاقمت الخلافات بين أطراف الحوار الموريتاني (النظام وأحزاب المعارضة المعتدلة) بشأن تحديد موعد الانتخابات التشريعية العامة (شيوخ، نواب، بلديات) المقررة هذه السنة . ويسعى مسعود ولد بلخير رئيس البرلمان وزعيم المعارضة المحاورة وحزب “الصواب” لتأجيل الانتخابات إلى شهر أكتوبر/تشرين الاول القادم، بينما يسعى النظام لإجرائها في شهر إبريل/نيسان (...)


محلل سياسي : الإسلاميون الموريتانيون يخططون لشيء ما بشأن الإطاحة بالنظام

محلل سياسي : الإسلاميون الموريتانيون يخططون لشيء ما بشأن الإطاحة بالنظام (سياسة)

الثلاثاء 17 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 11:41
نواكشوط (موري ميديا) — في مقابلة مع صحيفة الخبز الجزائرية قال المحلل السياسي محمد ولد لولي أن «قناة الجزيرة لم تغط كما ينبغي تحركات المعارضة» وأن الإسلاميين في موريتانيا يشعرون «بأنهم دون المستوى مقارنة بالإسلاميين في الجزائر وفي تونس والمغرب»، و لذلك فهم «يخططون لشيء ما بشأن الإطاحة بالنظام»، والسبب حسب ولد لولي هو أنهم في آخر (...)


على نهج الثورة.. الإسلاميون يقودون مسار التغيير في موريتانيا

على نهج الثورة.. الإسلاميون يقودون مسار التغيير في موريتانيا (سياسة)

الثلاثاء 17 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 06:28
المد الثوري في عدد من البلدان العربية، دفع الإسلاميين ليكونوا في مقدمة القوى المعارضة في موريتانيا التي تطالب النظام بالبدء الفوري في إصلاحات سياسية واجتماعية أو مواجهة خيار الثورة الشعبية على غرار ما حدث في مصر وتونس وليبيا. وقامت "منسقية المعارضة" في موريتانيا بالتلويح بالخيار الثوري وذلك خلال مهرجان شعبي أقيم في مدينة نواذيبو (...)


معارضة موريتانيا تهدد بإسقاط النظام

معارضة موريتانيا تهدد بإسقاط النظام (سياسة)

الأحد 15 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 16:50
خيرت منسقية أحزاب المعارضة النظام الموريتاني بين البدء الفوري في إصلاحات سياسية واجتماعية أو مواجهة خيار الثورة الشعبية تماما على غرار ما جرى في عدد من البلدان العربية التي شهدت خلال العام المنصرم ثورات شعبية أطاحت ببعض الأنظمة العربية وهددت أخرى بالسقوط. وجاءت تلك التهديدات خلال مهرجان شعبي تحت شعار "الغضب الشعبي" نظمته منسقية (...)


معارض موريتاني يهاجم العلاقة مع إيران

معارض موريتاني يهاجم العلاقة مع إيران (سياسة)

الأحد 15 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 15:44
نواكشوط (اسلام تايمز) - هاجم القيادي اليساري المعارض اسلم ولد عبد القادر العلاقات الموريتانية الإيرانية قائلا إن النظام فتح أبواب البلد أمام الحراك الشيعي وإن عقيدة أهل السنة والجماعة باتت في خطر. ودعا ولد عبد القادر في مهرجان للمعارضة مساء السبت 14-1-2012 بنواذيبو سكان البلد إلي رص الصفوف لمواجهة من أسماهم بدعاة التقارب مع طهران ، (...)


اتهام معارضة موريتانيا بإثارة العنف

اتهام معارضة موريتانيا بإثارة العنف (سياسة)

السبت 14 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 15:07
اتهم برلمانيو الأغلبية الحاكمة في موريتانيا رفاقهم في المعارضة بالتحريض على العنف وإثارة البلبلة وعدم الاستقرار في البلاد. وجاءت تلك الاتهامات عقب دورة برلمانية عادية وساخنة ينتظر أن تكون الأخيرة للبرلمان الحالي قبيل الانتخابات التشريعية القادمة. وقال رئيس الفريق النيابي للأغلبية الحاكمة سيدي أحمد ولد أحمد إن نواب المعارضة لجؤوا خلال (...)


أحمد ولد داده : الحرب على الإرهاب خطر على موريتانيا وحياة جنودها

أحمد ولد داده : الحرب على الإرهاب خطر على موريتانيا وحياة جنودها (سياسة)

السبت 14 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 14:27
نواكشوط (موري ميديا) — قال أحمد ولد داداه إن حرب موريتانيا على الإرهاب تشكل «خطرا» على أمن موريتانيا وحياة جنودها. ويشارك ولد داداه في مهرجان شعبي في نواذيبو الذي تنظمه اليوم السبت المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية. وأضاف ولد داداه أن موريتانيا لا تمتلك أي إمكانات لمواجهة تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي كما قال في سياق آخر أن (...)


وفد من أحزاب سياسية تشادية يزور موريتانيا

وفد من أحزاب سياسية تشادية يزور موريتانيا (سياسة)

السبت 14 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 05:00
يقوم وفد من الأحزاب السياسية في تشاد بزيارة إلى موريتانيا بدعوة من حزب "اتحاد من أجل الجمهورية" الحاكم، وقد ترأس الوفد التشادي كلا من عالي كولهور الأمين العام لحزب "الميثاق من أجل الديمقراطية والاتحاد" محمد سالم مكي، رئيس حزب "الوحدة الديمقراطي" وإبراهيم أحمد غلام الله، رئيس الحزب الاجتماعي، ويمثل الوفد المشترك بعض أحزاب الأغلبية (...)


الاثنين
16 تشرين الاول (اكتوبر) 2017 م
26 محرم 1439 هـ

إشهار


المساحة الاعلانية لموقع موري ميديا

حالة الطقس


نواكشوط

 تحديث :  

مجهول
مجهول
مئوية

الرطوبة : %
الرياح :  كلم/الساعة
شروق الشمس : 06:58
غروب الشمس : 18:41

عملات


يورو 1 يورو = 428.58 أوقية أوقية
دولار 1 دولار = 361.00 أوقية أوقية
finance.yahoo.com : المصدر

بث حي


MauriMedia TVM Radio Mauritanie France24 al-Jazeera al-Alam Radio France Internationale al-Arabiya Russia Today Africa N° 1
جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م