الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


الرئيس محمد ولد عبد العزيز : على استعداد للحوار ومن حق أي أحد أن يعبر عن رأيه بكل حرية

الرئيس محمد ولد عبد العزيز : على استعداد للحوار ومن حق أي أحد أن يعبر عن رأيه بكل حرية (سياسة)

الثلاثاء 31 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة 19:51
نواكشوط (موري ميديا) — على هامش زيارة مفاجئة لمستشفى الأمومة والطفولة، أكد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، كرئيس منتخب لحكومة شرعية، تقبله للحوار وقال مخاطبا المعارضة التي قاطعت الحوار الوطني : «نحن على استعداد للحوار رغم أن الحوار لم ينقطع يوما من الأيام بين الأغلبية والمعارضة في الجمعية الوطنية وفي مجلس الشيوخ وعلى المواقع (...)


وزير الاتصال حمدي ولد المحجوب : «ولد بدر الدين فاشل أصلا ويمارس الكذب في السياسة كما يدعم الإرهاب ضد (...)

وزير الاتصال حمدي ولد المحجوب : «ولد بدر الدين فاشل أصلا ويمارس الكذب في السياسة كما يدعم الإرهاب ضد الجيش الموريتاني» (سياسة)

الثلاثاء 31 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 15:05
نواكشوط (موري ميديا) — خلال جلسة الجمعية الوطنية المخصصة لنقاش قرارات الحوار الوطني المتعلقة بقانون السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، قال وزير الاتصال حمدي ولد المحجوب ردا علي هجوم أحزاب المعارضة المقاطعة أن هذه الأحزاب «تفتقد للإرادة السياسية والنية الصادقة» للوصول إلى حل مشاكل البلد. وفي جوابه على ولد بدر الدين، الذي تهجم على (...)


اسلاميو موريتانيا : سلوك الإماراتيين تجاه المعارضين متخلف

اسلاميو موريتانيا : سلوك الإماراتيين تجاه المعارضين متخلف (سياسة)

الاثنين 30 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 18:50
إنتقد ولد منصور اقدام السلطات الإماراتية على سحب الجنسية عن العشرات من الأطر والكفاءات التي خدمت الدولة الإماراتية لعقود دون مبرر سوي أنها تمتلك رؤي قد تختلف في بعض التفاصيل عن رؤية الحكومة الإماراتية. وقال رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية محمد جميل ولد منصور في ندوة صحفية بنواكشوط اليوم الأثنين 30-1-2012 إن اجراء الإمارات (...)


مبادرة «من اجل موريتانيا» تعود للمسرح السياسي وتنضم للمعارضة

مبادرة «من اجل موريتانيا» تعود للمسرح السياسي وتنضم للمعارضة (سياسة)

الاثنين 30 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 11:29
نواكشوط (موري ميديا) — علنت مبادرة «من اجل موريتانيا» عن تنازلها عن مبدئ الحياد في التعاطي مع السياسة الداخلية لموريتانيا وانضمامها إلى صف المعارضة. وانتقدت المبادرة سياسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز محملة إياه المسؤولية عن ما وصفته ب«الأزمة السياسية المستحكمة في البلاد». وأكدت المبادرة أنها ستقوم ب«تفعيل شبكاتها في الداخل والخارج (...)


الحزب الحاكم في موريتانيا : منسقية المعارضة تعزف على أوتار الفتنة وتريد إعادة البلاد إلى النفق (...)

الحزب الحاكم في موريتانيا : منسقية المعارضة تعزف على أوتار الفتنة وتريد إعادة البلاد إلى النفق المظلم (سياسة)

الاثنين 23 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 15:16
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الأغلبية) بيانا شديد اللهجة هاجم فيه أحزاب المعارضة المقاطعة للحوار، واصفا إياها بنهج «الغلو السياسي، والعنف اللفظي، والعزف على أوتار الفتنة، والدعوة الصريحة إلى الفوضى والشغب». وأكد الحزب أن أحزاب المعارضة المقاطعة تسعي «لجر البلاد إلى دوامة العنف وزلزلة قواعد السلم الاجتماعي، (...)


صالح ولد حننا : لا مانع من إسقاط ولد عبد العزيز بطرق غير سلمية

صالح ولد حننا : لا مانع من إسقاط ولد عبد العزيز بطرق غير سلمية (سياسة)

الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 12:40
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الشعبي الذي نظمته منسقية المعارضة المقاطعة للحوار في مقطع لحجار أمس الخميس، أنتقد القيادي في المنسقية صالح ولد حننا نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، طالبا منه تسليم السلطة فورا. وأكد صالح ولد حننا أنه في حال رفض الرئيس ولد عبد العزيز لمطلب الرحيل بطريقة سلمية فإن الخيارات الأخرى ستكون مطروحة، في (...)


تفاقم الخلافات بين النظام والمعارضة المعتدلة في موريتانيا

تفاقم الخلافات بين النظام والمعارضة المعتدلة في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 20 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 10:20
تفاقمت الخلافات بين أطراف الحوار الموريتاني (النظام وأحزاب المعارضة المعتدلة) بشأن تحديد موعد الانتخابات التشريعية العامة (شيوخ، نواب، بلديات) المقررة هذه السنة . ويسعى مسعود ولد بلخير رئيس البرلمان وزعيم المعارضة المحاورة وحزب “الصواب” لتأجيل الانتخابات إلى شهر أكتوبر/تشرين الاول القادم، بينما يسعى النظام لإجرائها في شهر إبريل/نيسان (...)


محلل سياسي : الإسلاميون الموريتانيون يخططون لشيء ما بشأن الإطاحة بالنظام

محلل سياسي : الإسلاميون الموريتانيون يخططون لشيء ما بشأن الإطاحة بالنظام (سياسة)

الثلاثاء 17 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 12:41
نواكشوط (موري ميديا) — في مقابلة مع صحيفة الخبز الجزائرية قال المحلل السياسي محمد ولد لولي أن «قناة الجزيرة لم تغط كما ينبغي تحركات المعارضة» وأن الإسلاميين في موريتانيا يشعرون «بأنهم دون المستوى مقارنة بالإسلاميين في الجزائر وفي تونس والمغرب»، و لذلك فهم «يخططون لشيء ما بشأن الإطاحة بالنظام»، والسبب حسب ولد لولي هو أنهم في آخر (...)


على نهج الثورة.. الإسلاميون يقودون مسار التغيير في موريتانيا

على نهج الثورة.. الإسلاميون يقودون مسار التغيير في موريتانيا (سياسة)

الثلاثاء 17 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 07:28
المد الثوري في عدد من البلدان العربية، دفع الإسلاميين ليكونوا في مقدمة القوى المعارضة في موريتانيا التي تطالب النظام بالبدء الفوري في إصلاحات سياسية واجتماعية أو مواجهة خيار الثورة الشعبية على غرار ما حدث في مصر وتونس وليبيا. وقامت « منسقية المعارضة » في موريتانيا بالتلويح بالخيار الثوري وذلك خلال مهرجان شعبي أقيم في مدينة نواذيبو (...)


معارضة موريتانيا تهدد بإسقاط النظام

معارضة موريتانيا تهدد بإسقاط النظام (سياسة)

الأحد 15 كانون الثاني (يناير) 2012 الساعة الساعة 17:50
خيرت منسقية أحزاب المعارضة النظام الموريتاني بين البدء الفوري في إصلاحات سياسية واجتماعية أو مواجهة خيار الثورة الشعبية تماما على غرار ما جرى في عدد من البلدان العربية التي شهدت خلال العام المنصرم ثورات شعبية أطاحت ببعض الأنظمة العربية وهددت أخرى بالسقوط. وجاءت تلك التهديدات خلال مهرجان شعبي تحت شعار « الغضب الشعبي » نظمته منسقية (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م