الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


الجمعية الوطنية تصادق على التعديلات التي أقرها مجلس الشيوخ

الجمعية الوطنية تصادق على التعديلات التي أقرها مجلس الشيوخ (سياسة)

الجمعة 24 شباط (فبراير) 2012 الساعة 13:08
صادقت الجمعية الوطنية في جلسة علنية عقدتها اليوم الخميس تحت رئاسة نائب رئيس الجمعية السيد العربي ولد جدين، على التعديلات التي صادق عليها مجلس الشيوخ. وتتعلق هذه التعديلات بمشروع القانون النظامي رقم _151- 11 الذي يعدل بعض أحكام القانون النظامي رقم 91 -029 الصادر بتاريخ 7 اكتوبر 1991 المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس الشيوخ ومشروع القانون (...)


ولد عبد العزيز يتمسك برئيس الحزب الحاكم في موريتانيا

ولد عبد العزيز يتمسك برئيس الحزب الحاكم في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 24 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 10:59
نواكشوط (اسلام تايمز) - قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن قيادة الحزب الحاكم باقية إلي غاية اجراء الإنتخابات البلدية والتشريعية القادمة ،رافضا فكرة عقد مؤتمر استثنائي للحزب تحت أى ظرف مهما كان . وقال ولد عبد العزيز لأعضاء من مجلس الشيوخ الموريتاني إن الحزب جهاز للإصلاح والبناء وليس من الوارد ربطه بالرئيس أو أى شخص آخر. (...)


انسحاب مجموعة من الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا التي يرأسها الساموري ولد بي

انسحاب مجموعة من الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا التي يرأسها الساموري ولد بي (سياسة)

الثلاثاء 21 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 07:37
نواكشوط (موري ميديا) — انسحبت مجموعة من الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا التي يرأسها الناشط السياسي الساموري ولد بي، معلنن انضمامهم للاتحادية الموريتانية للشغيلة المحسوبة على تيار مسعود ولد بلخير. وللذكر فإن الساموري ولد بي أصبح من ألدِّ خصوم مسعود بعد أن انسحب من حزب مسعود ملتحقا بالمعارضة المقاطعة للحوار. نص بيان المجموعة (...)


العقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد بوبكر ينضم لمنسقية المعارضة المقاطعة

العقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد بوبكر ينضم لمنسقية المعارضة المقاطعة (سياسة)

الأحد 19 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 21:27
نواكشوط (موري ميديا) — قرر العقيد المتقاعد عبد الرحمن ولد بوبكر الانضمام لمنسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية، خلال مهرجان نظمه قادة المنسقية في مدينة ألاك. وكان عبد الرحمن ولد بوبكر قائدا لأركان الجيش الموريتاني في الفترة الانتقالية الأولى 2005-2007، وكان مقربا من الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله الذي عينه قائدا (...)


رئيس الجمهورية يستقبل المنسحبين من مبادرة « إيرا »

رئيس الجمهورية يستقبل المنسحبين من مبادرة « إيرا » (سياسة)

الخميس 16 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 14:42
نواكشوط (و م ا) — استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط المنسحبين من مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية « إيرا » برئاسة أمينها العام السابق السيد الحسين الحسن جينغ. وأكد الامين العام السابق للحركة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء بعد المقابلة أن انسحاب هذه المجموعة من حركة « إيرا (...)


إبراهيما مختار صار ينسحب من الأغلبية

إبراهيما مختار صار ينسحب من الأغلبية (سياسة)

الثلاثاء 14 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:12
نواكشوط (موري ميديا) — قرر إبراهيما مختار صار، رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، انسحابه من الأغلبية، بعد تجميد أنشطته لعضويته دام بضعة أشهر. وكان الحزب قد طالب السلطات بوقف الإحصاء الجاري في موريتانيا، متهما هذا الإحصاء بأنه ي«همش السود الأفارقة»، ويكرس «اللامساواة مع العرب»، كما طالب مختار صار بعدة إجراءات من بينها تعليم (...)


موريتانيا : المعارضة تتهم النظام بالضلوع في الأحداث الجارية في مالي والسنغال

موريتانيا : المعارضة تتهم النظام بالضلوع في الأحداث الجارية في مالي والسنغال (سياسة)

الأحد 12 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 12:04
قالت منسقية المعارضة الموريتانية، مساء السبت، إنها قلقة من موقف السلطات الموريتانية من الأحداث الجارية في كلا من السنغالي ومالي، مشيرة إلى أنها « تحمل في طياتها مخاطر كبيرة ربما تؤثر في علاقتهما مع موريتانيا ». وحمّلت المنسقية، في بيان توصل إليه « العرب اليوم »، الرئيسَ محمد ولد عبد العزيز، المسؤولية عما قد تولده سياساته في هذا المجال (...)


قانون يجرم المال السياسي بانتخابات موريتانيا

قانون يجرم المال السياسي بانتخابات موريتانيا (سياسة)

الجمعة 10 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 09:39
نواكشوط (اسلام تايمز) - يناقش البرلمان في موريتانيا قانونا انتخابيا ينص على السجن لمدد تتراوح ما بين ثلاثة أشهر وسنتين لمن يستخدم المال السياسي أو يقدم رشاوى أو تسهيلات لصالح منتخبين أو مصوتين من أجل التأثير في قرارهم السياسي أو التأثير على مجريات الاقتراع . ورحب نواب الأغلبية والمعارضة بالقانون المذكور، فيما انتقد نواب المعارضة غياب (...)


حزب موريتاني موالٍ يتهم المعارضة بالتآمر

حزب موريتاني موالٍ يتهم المعارضة بالتآمر (سياسة)

الخميس 9 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:09
نواكشوط: شن حزب « الحراك الشبابي » الموريتاني « الموالي » هجوماً عنيفاً على منسقية المعارضة واتهمها بالسعي للانقلاب على النظام، وجر البلاد إلى العنف، داعياً القوى الطلابية والشبابية إلى قطع الطريق أمام من سماهم بـ « المتآمرين شذاذ الآفاق والمتعطشين إلى السلطة بأي ثمن ». وقال الحزب في بيان شديد اللهجة: « إن المنسقية الرافضة للحوار (...)


الحزب الحاكم في موريتانيا يتهم المعارضة المقاطعة للحوار باستعمال الطلاب ك«دروع بشرية في المواجهة (...)

الحزب الحاكم في موريتانيا يتهم المعارضة المقاطعة للحوار باستعمال الطلاب ك«دروع بشرية في المواجهة الخاسرة ضد المجتمع ومؤسساته» (سياسة)

الاثنين 6 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 09:18
نواكشوط (موري ميديا) — أتهم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا أحزاب المعارضة المقاطعة للحوار، وبالتحديد من سماهم با«لأطراف الأكثر تطرفا» في هذه الأحزاب، بأنها هي من يأجج الساحة الطلابية ويستخدم الطلاب ك«وقود للصراعات، ودروعا بشرية في المواجهة الخاسرة ضد المجتمع ومؤسساته». وفي بيان شديد اللهجة، أتهم الحزب الحاكم المعارضة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م