الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


أحمد ولد داداه : «أسوء مخرج للأزمة الحالية هو رجوع اعل ولد محمد فال»

أحمد ولد داداه : «أسوء مخرج للأزمة الحالية هو رجوع اعل ولد محمد فال» (سياسة)

الخميس 8 آذار (مارس) 2012 الساعة 11:59
نواكشوط (موري ميديا) — خلال اجتماع مع قادة منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية، أعلن اعل ولد محمد فال عن التحاقه بالمنسقية. وكان اعل ولد محمد فال قد أرسل في وقت سابق رسالة إلى أحمد ولد داداه يعلن فيها مشاركته في المسيرة التي ستنظمها المنسقية الإثنين. وللذكر فقد شغل اعل ولد محمد فال منصب المدير العام للأمن على مدى عشرين سنة (...)


زعيم المعارضة الموريتانية يدعو للإطاحة بالرئيس عزيز

زعيم المعارضة الموريتانية يدعو للإطاحة بالرئيس عزيز (سياسة)

الخميس 8 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 10:54
دعا زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه الخميس، في مهرجان لأنصاره، بمقاطعة دار النعيم في العاصمة نواكشوط، إلى تكاتف الجهود من أجل الإطاحة بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وكذلك تقديمه للعدالة، مضيفًا أن نضالهم في منسقية المعارضة لن يكون مجرد تظاهرات ولقاءات بل يسعون إلى الإطاحة بالرئيس ولد عبد عزيز وإقامة نظام عادل تجسد فيه (...)


مؤتمر برلماني لتعديل دستور موريتانيا

مؤتمر برلماني لتعديل دستور موريتانيا (سياسة)

الثلاثاء 28 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 13:51
بدأ في العاصمة الموريتانية نواكشوط أمس الاثنين أول مؤتمر برلماني في تاريخ البلاد يضم أعضاء الغرفتين الأولى (مجلس الشيوخ) والثانية (مجلس النواب)، وذلك لإجراء تغييرات في الدستور الموريتاني تم التوافق عليها بين الأغلبية الحاكمة وبعض أحزاب المعارضة. ويعود تأسيس البرلمان الحالي بغرفتيه إلى بداية ما يعرف بالتجربة الديمقراطية في تسعينيات (...)


البرلمان الموريتاني يفتتح مؤتمره الأول

البرلمان الموريتاني يفتتح مؤتمره الأول (سياسة)

الاثنين 27 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 22:15
نواكشوط (و م ا) — افتتح البرلمان بغرفتيه الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، اليوم الأثنين في مباني الجمعية الوطنية بنواكشوط مؤتمره الأول تحت رئاسة السيد مسعود ولد بولخير وبحضور الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف ورئيس مجلس الشيوخ السيد با مامادو الملقب امباري وعدد من أعضاء الحكومة. ويخصص هذا المؤتمر لمراجعة القانون الدستوري المتضمن (...)


تصعيد متبادل بين الموالاة والمعارضة في موريتانيا

تصعيد متبادل بين الموالاة والمعارضة في موريتانيا (سياسة)

الأحد 26 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 16:22
وسط تصعيد غير مسبوق تتبادله الموالاة والمعارضة وبعد دعوة المعارضة رئيس البلاد بالتنحي عن السلطة حمل الحزب الموريتاني الحاكم الاتحاد من اجل الجمهورية بشدة على المعارضة. وقال محمد يحي ولد حرمه نائب رئيس الحزب خلال لقاء بنواذيبو شمال البلاد: « إن رئيس البلاد حقق أحلام المواطنين على أرض الواقع من خلال برنامج اقتصادي واجتماعي طموح مكن من (...)


الشرطة تفرج عن الناشطين في حركة «25 فبراير» الذين اعتقلتنهم أمس السبت

الشرطة تفرج عن الناشطين في حركة «25 فبراير» الذين اعتقلتنهم أمس السبت (سياسة)

الأحد 26 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 11:43
نواكشوط (موري ميديا) — أفرجت الشرطة عن الناشطين في حركة «25 فبراير» الذين اعتقلتنهم أمس السبت خلال محاولتهم التظاهر علي شارع جمال عبد الناصر بدأ من المستشفى الوطني. وتم أيضا تسليم أجهزة تصوير لصحفيين كانت الشرطة قد احتجزتها خلال المناوشات مع ناشطي الحركة. وكان عدد من مسؤولي منسقية المعارضة والناشطين السياسيين من بينهم المصطفى ولد بدر (...)


وفد برلماني أوروبي يدعو إلى تنظيم انتخابات نزيهة في موريتانيا

وفد برلماني أوروبي يدعو إلى تنظيم انتخابات نزيهة في موريتانيا (سياسة)

السبت 25 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 10:57
نواكشوط (د ب أ) - دعا وفد برلماني أوربي في ختام زيارته لموريتانيا أمس الأول إلى تنظيم انتخابات نيابية وبلدية شفافة ونزيهة وحرة بأسرع وقت ممكن. وقال رئيس الوفد البرلماني بيير أنطونيو بانزيري عضو البرلمان عن التحالف التقدمي الديمقراطي والاشتراكي، في مؤتمر صحفي بنواكشوط، إن “ البرلمانيين دعوا إلى تنظيم الانتخابات النيابية والبلدية بأسرع (...)


ثلاثة أحزاب من الأغلبية تعلن تمسكها بنتائج الحوار الوطني وتطالب بالعمل من أجل إجراء الانتخابات (...)

ثلاثة أحزاب من الأغلبية تعلن تمسكها بنتائج الحوار الوطني وتطالب بالعمل من أجل إجراء الانتخابات المقبلة في مناخ سلمي وتوافقي (سياسة)

الجمعة 24 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 16:22
نواكشوط (موري ميديا) — أصدرت ثلاثة أحزاب من الأغلبية، وهي «عادل»، و«الحركة من أجل التجديد» و«التجديد الديمقراطي»، بيانا أعلنت فيه تمسكها بنتائج الحوار الوطني ومطالبة جميع الأحزاب للعمل من أجل إجراء الانتخابات المقبلة في مناخ «سلمي توافقي». ودعت الأحزاب الثلاثة إلى مشاركة جميع الأحزاب من «أجل توطيد الوحدة الوطنية، والديمقراطية (...)


الجمعية الوطنية تصادق على التعديلات التي أقرها مجلس الشيوخ

الجمعية الوطنية تصادق على التعديلات التي أقرها مجلس الشيوخ (سياسة)

الجمعة 24 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 13:08
صادقت الجمعية الوطنية في جلسة علنية عقدتها اليوم الخميس تحت رئاسة نائب رئيس الجمعية السيد العربي ولد جدين، على التعديلات التي صادق عليها مجلس الشيوخ. وتتعلق هذه التعديلات بمشروع القانون النظامي رقم _151- 11 الذي يعدل بعض أحكام القانون النظامي رقم 91 -029 الصادر بتاريخ 7 اكتوبر 1991 المتعلق بانتخاب أعضاء مجلس الشيوخ ومشروع القانون (...)


ولد عبد العزيز يتمسك برئيس الحزب الحاكم في موريتانيا

ولد عبد العزيز يتمسك برئيس الحزب الحاكم في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 24 شباط (فبراير) 2012 الساعة الساعة 10:59
نواكشوط (اسلام تايمز) - قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن قيادة الحزب الحاكم باقية إلي غاية اجراء الإنتخابات البلدية والتشريعية القادمة ،رافضا فكرة عقد مؤتمر استثنائي للحزب تحت أى ظرف مهما كان . وقال ولد عبد العزيز لأعضاء من مجلس الشيوخ الموريتاني إن الحزب جهاز للإصلاح والبناء وليس من الوارد ربطه بالرئيس أو أى شخص آخر. (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م