الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


الخبير المغربي عبـد الفتـاح الفاتحـي يتحدث عن موريتانيا والعلاقات المغربية الجزائرية

الخبير المغربي عبـد الفتـاح الفاتحـي يتحدث عن موريتانيا والعلاقات المغربية الجزائرية (سياسة)

السبت 31 آذار (مارس) 2012 الساعة 10:29
نواكشوط (موري ميديا) — تحدث الخبير المغربي عبـد الفتـاح الفاتحـي في حوار مع الصحيفة المغربية «الصويرة نيوز» حول موريتانيا والعلاقات المغربية الجزائرية، من بين مواضيع أخرى تتعلق بعلاقات المغرب الإقليمية. هل تعتقدون أن الانتقال الديموقراطي للسلطة في السينغال سيؤثر إيجابا على الانتخابات الموريتانية؟ أم أن لكل دولة خصوصيتها؟. عبـد (...)


نساء حزب تواصل ينظمن تجمعا شعبيا في نواكشوط

نساء حزب تواصل ينظمن تجمعا شعبيا في نواكشوط (سياسة)

الخميس 29 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 15:43
نواكشوط (الوكالة الموريتانية للأنباء) — نظمت نساء حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) مساء أمس الأربعاء بدار الشباب القديمة في نواكشوط، تجمعا شعبيا، حضره جمع من نساء الحزب وبعض قياداته. ووجه رئيس الحزب السيد محمد جميل ولد منصور،انتقادات حادة للنظام، معتبرا أن « البلد يعانى من الفساد الإداري والمالي، وتراجع الحريات العامة » (...)


إسلاميو موريتانيا يسعون لإسقاط الرئيس

إسلاميو موريتانيا يسعون لإسقاط الرئيس (سياسة)

الخميس 29 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 13:56
قال حزب « تواصل » الإسلامي المعارض في موريتانيا إنه يسعى إلى إجبار الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى التنحي مشددا على أنه لن يسمح بالتلاعب بالبلاد أو القيام بأعمال تخريبية من أجل البقاء في السلطة. وقال جميل ولد منصور رئيس الحزب الإسلامي المعارض خلال مهرجان الليلة الماضية في العاصمة نواكشوط إن قوى المعارضة قررت فرض رحيل عبد العزيز. (...)


المعارضة الموريتانية تشيد باعتراف رئيس السنغال المنتهية ولايته بنتائج الانتخابات

المعارضة الموريتانية تشيد باعتراف رئيس السنغال المنتهية ولايته بنتائج الانتخابات (سياسة)

الاثنين 26 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 10:25
اعتبر حزب « تكتل القوى الديمقراطية » المعارض الرئيسي في موريتانيا، أن اعتراف الرئيس السنغالي المنتهية ولايته عبدالله واد بنتائج انتخابات الرئاسة يعزز التناوب السلمي على السلطة. وذكر الحزب فى بيان له اليوم الاثنين، أن اعتراف الرئيس السنغالي المنتهية ولايته عبد الله واد بنتائج الانتخابات ومبادرته بالتهنئة للرئيس الفائز يعد انتصارا للشعب (...)


محفوظ ولد الزين من حزب «تواصل» : العمل السياسي للإطاحة بالنظام هو جهاد العصر

محفوظ ولد الزين من حزب «تواصل» : العمل السياسي للإطاحة بالنظام هو جهاد العصر (سياسة)

الأربعاء 21 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 15:11
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الذي نظمه حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية «تواصل» (المعارضة المقاطعة للحوار)، أكد زعماء الحزب أن موريتانيا تعيش «أسوء فتراتها» وطالبوا رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بأن «يرحل فورا» لكي يتم حل مشاكل البلد. وخلال المهرجان الذي كان عنوانه «الرد الصادق» وشعاره «ارحل»، تكلم قادة تواصل وكان من (...)


قادة المنسقية واعل ولد محمد فال يطالبون الرئيس محمد ولد عبد عزيز بالرحيل «فورا»

قادة المنسقية واعل ولد محمد فال يطالبون الرئيس محمد ولد عبد عزيز بالرحيل «فورا» (سياسة)

الثلاثاء 13 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 07:06
نواكشوط (موري ميديا) — خلال المهرجان الذي أنتهت به مسيرة منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية تكلم معظم قادة المنسقية مرددين شعارات المطالبة برحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز فورا. وكان من بين الخطباء ولد بربص الذي نصح الرئيس ولد عبد العزيز ب«تجاوز نواذيبو شمالا إلى بلده» تاركا «موريتانيا للموريتانيين»، مستعملا شعارا ردده بعض (...)


انطلاق مسيرة لمنسقية المعارضة المقاطعة للحوار

انطلاق مسيرة لمنسقية المعارضة المقاطعة للحوار (سياسة)

الاثنين 12 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 18:35
نواكشوط (موري ميديا) — بدأت قبل قليل مسيرة تنظمها منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية. وأكد موفد موري ميديا في عين المكان أن قادة المنسقية تجمعوا ليقودوا التظاهرة ومن بينهم أحمد ولد داداه والمصطفى ولد بدر الدين الذي جاء صحبة الداه ولد عبد الجليل في سيارة هذا الأخير. ولاحظ موفدنا غياب مظاهر لقوات الأمن حول هذه التظاهرة التي (...)


تصعيد متبادل بين معارضة وموالاة موريتانيا

تصعيد متبادل بين معارضة وموالاة موريتانيا (سياسة)

الاثنين 12 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 11:02
صعدت الموالاة والمعارضة في موريتانيا من لهجة خطابهما السياسي قبيل تظاهرات شعبية ينوي الطرفان القيام بها الاثنين والثلاثاء فيما يشبه الاحتكام إلى الشارع لمعرفة رأيه حول مستقبل النظام الذي بدأت المعارضة تطالب برحيله. وطلبت أحزاب الأغلبية الحاكمة من الحكومة مزيدا من الحزم والصرامة مع من تصفهم بالخارجين على القوانين والنظم الديمقراطية (...)


الحزب الحاكم : «أحمد ولد داداه - مايسترو المعارضة السلبية ورئيسُ حزبه مدى الحياة ذو الحجم (...)

الحزب الحاكم : «أحمد ولد داداه - مايسترو المعارضة السلبية ورئيسُ حزبه مدى الحياة ذو الحجم الميكروسكوبي - لا يحسن إلا تكرار سيمفونية الفشل» (سياسة)

الأحد 11 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 09:10
نواكشوط (موري ميديا) — في بيان له تحت عنوان «إذا لم تستح فقل ما شئت»، شن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم هجوما لاذعا على منسقية المعارضة المقاطعة للحوار وبصفة خاصة على رئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه الذي وصفه البيان ب«شيخ المقاطعين». وجاء في البيان أن أحمد ولد داداه «يتبجح بافتراءات لا أساس لها أصلا إلا في مخيلته النافرة من (...)


ولد بلخير يتهم منسقية المعارضة بزعزعة الأمن في موريتانيا

ولد بلخير يتهم منسقية المعارضة بزعزعة الأمن في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 9 آذار (مارس) 2012 الساعة الساعة 10:33
اتهم حزب التحالف الشعبي التقدمي في موريتانيا، الذي يتزعمه رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير، قادة أحزاب منسقية المعارضة وبرلمانيهم ومناصريهم، بالقيام بجملة من « الاستفزازات »، وصفها الحزب بـ"المشينة والهادفة إلى زعزعت الأمن في البلد"، من خلال الفوضى التي قاموا بها أثناء التصويت على التعديلات الدستورية التي وافق عليها البرلمان، بعد (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م