الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


شباب ونساء منسقية المعارضة المقاطعة للحوار يتظاهرون في نواكشوط

شباب ونساء منسقية المعارضة المقاطعة للحوار يتظاهرون في نواكشوط (سياسة)

الاثنين 23 نيسان (أبريل) 2012 الساعة 08:51
نواكشوط (موري ميديا) — تظاهر مساء أمس الأحد آلاف من شباب ونساء منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية في نواكشوط، مطالبين برحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن السلطة. وتأتي هذه المسيرات في نطاق الجهود التي تبذلها المنسقية ، وفي طليعتها حزب «تواصل» وحزب «التكتل»، للإطاحة بالرئيس الموريتاني. وانطلقت التظاهرة من دار الشباب (...)


أحمد صمب ولد عبد الله ينفي ما ورد في مقال نُسب إلية ويعلن تمسكه بخط حزب التحالف

أحمد صمب ولد عبد الله ينفي ما ورد في مقال نُسب إلية ويعلن تمسكه بخط حزب التحالف (سياسة)

الأحد 22 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 12:03
نواكشوط (موري ميديا) — خلال مؤتمر حزب التحالف الشعبي التقدمي الذي عقده مساء أمس السبت، أكد لادجي تراورى تمسك الحزب الذي يتزعمه مسعود ولد بلخير بنتائج الحوار بين الأغلبية و بعض أحزاب المعارضة. وخلال المؤتمر الذي كان تحت عنوان «الوحدة الوطنية والمواطنة»، أكد المحاضرون على أهمية الحوار كوسيلة لحل المشكلات السياسية، وضرورة تقديم المصلحة (...)


موريتانيا : قادة منسقية المعارضة المقاطة للحوار يجددون مطالبتهم برحيل رئيس الجمهورية — (...)

موريتانيا : قادة منسقية المعارضة المقاطة للحوار يجددون مطالبتهم برحيل رئيس الجمهورية — تقرير (سياسة)

الثلاثاء 17 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 13:57
نواكشوط (موري ميديا) — خلال جولتهم في ولايات الشمال، أكد قادة منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية على مطلبهم الأساسي ، وهو« الرحيل الفوري» للرئيس محمد ولد عبد العزيز. وخلال مهرجان أطار أمس الإثنين تكلم رؤساء أحزاب ونواب ومؤيدي المنسقية ، ومن أبرزهم احمد ولد داداه واحمد ولد سيدي باب، وموسى فال، رئيس حزب الحراك الشعبي، والعقيد (...)


مسؤول من حزب عادل ينضم إلى حزب الإتحاد من أجل الجمهورية

مسؤول من حزب عادل ينضم إلى حزب الإتحاد من أجل الجمهورية (سياسة)

السبت 14 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 13:57
نواكشوط (موري ميديا) — أعلن الناجي ولد السعيد، رئيس اللجنة الوطنية لشباب حزب «عادل»، عن انسحابه من الحزب وانضمامه إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم. وتم رسميا في ألاك انضمام الناجي ولد السعيد للاتحاد خلال التحضير لزيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لولاية لبراكنه. وينتمي حزب «عادل» للأغلبية إلا أنه أبدى مؤخرا اختلافا مع خط الحزب (...)


منسقية المعارضة المقاطعة للحوار تعلن عن عريضة تطالب برحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد (...)

منسقية المعارضة المقاطعة للحوار تعلن عن عريضة تطالب برحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (سياسة)

الجمعة 13 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 12:22
نواكشوط (موري ميديا) — خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس الخميس، أعلت منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية عن عريضة تطالب برحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز. وتهدف المنسقية إلى جمع مليون توقيع علي هذه العريضة ضمن برنامج تصعيدي أعلنت عنه منذ أشهر يتضمن تظاهرات واعتصامات لأحزاب المنسقية، وعلى رئسها حزبي تواصل والتكتل، تهدف إلى (...)


الاتحاد من أجل الجمهورية : «نستغرب مسار الطيش والسفاه الذي اختارته المعارضة المخلفة عن الحوار (...)

الاتحاد من أجل الجمهورية : «نستغرب مسار الطيش والسفاه الذي اختارته المعارضة المخلفة عن الحوار الوطني، وندعوها إلى تحكيم الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع» (سياسة)

الثلاثاء 10 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 11:24
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد من أجل الجمهورية بيانا ختاميا لدورته الحادية عشرة العادية أمس الإثنين بنواكشوط، أكد فيه عن قلقه واستغربه ل«مسار الطيش والسفاه في القول والفعل، الذي اختارت المعارضة المخلفة عن الحوار الوطني، بقوة هذا المسلك والنهج الخارج عن القوانين والأعراف والمثل الراشدة»، في إشارة إلى «منسقية (...)


موريتانيا: شباب « المعارضة » يتعهد بإسقاط رئيس البلاد

موريتانيا: شباب « المعارضة » يتعهد بإسقاط رئيس البلاد (سياسة)

الأحد 8 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 12:08
تعهد شباب أحزاب المعارضة بالعمل على إسقاط الرئيس محمد ولد عبد العزيز وإنهاء حكمه لموريتانيا. وأكد الشباب الذي يمثل احزاب المعارضة في مهرجان جماهيري تحت شعار « جاهزون » نظمته المعارضة مساء السبت بنواكشوط اهمية العمل الجاد من أجل إسقاط نظام ولد عبد العزيز. وقال محمد فاضل ولد محمد المختار الرئيس الدوري لشباب المعارضة « مشعل »: « إن (...)


بيجل ولد هميد يلتقي الرئيس محمد ولد عبد العزيز

بيجل ولد هميد يلتقي الرئيس محمد ولد عبد العزيز (سياسة)

الأربعاء 4 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 14:55
نواكشوط (موري ميديا) — استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء بيجل ولد هميد، رئيس حزب «الوئام الديمقراطي الاجتماعي» ومنسق أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار الوطني. وقال ولد هميد بعد المقابلة إن الحوار الوطني كان بناء وإيجابيا وأنه قيد التطبيق. كما أكد أنهم، أي المعاركة المشاركة في الحوار، «يختلفون عن أحزاب (...)


المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية تتظاهر في نواكشوط

المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية تتظاهر في نواكشوط (سياسة)

الثلاثاء 3 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 11:36
نواكشوط (موري ميديا) — تنظم المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية مساء اليوم الثلاثاء عدة مسيرات متزامنة في مقاطعات نواكشوط، مطالبة برحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن السلطة. وتأتي هذه المسيرات في نطاق الجهود التي تبذلها بعض أحزاب المعارضة، وفي مقدتهم حزب «تواصل» وحزب «التكتل»، للإطاحة بالرئيس محمد ولد عبد العزيز. وقد انضم (...)


رئيس الجمهورية يستقبل ائتلاف أحزاب الأغلبية

رئيس الجمهورية يستقبل ائتلاف أحزاب الأغلبية (سياسة)

الأحد 1 نيسان (أبريل) 2012 الساعة الساعة 17:07
ستقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد بالقصر الرئاسي في نواكشوط ائتلاف أحزاب الأغلبية برئاسة السيد عثمان ولد الشيخ احمد أبي المعالي (الصورة)، رئيس حزب الفضيلة، الرئيس الدوري للائتلاف. وأدلى رئيس الائتلاف بعد المقابلة للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه: « قابلنا رئيس الجمهورية، وكانت فرصة مناسبة في (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م