الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


أحمد ولد داداه : نرفض أي حوار مع الأغلبية ولا حل سوى رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز

أحمد ولد داداه : نرفض أي حوار مع الأغلبية ولا حل سوى رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز (سياسة)

الأربعاء 23 أيار (مايو) 2012 الساعة 10:13
نواكشوط (موري ميديا) — أعلن أحمد ولد داداه، رئيس حزب التكتل، عن رفضه إجراء أى حوار، مهما كان، مع الأغلبية. كان ذالك خلال استقباله رؤساء أحزاب محسوبة على الأغلبية، وهم يحى ولد أحمد الوقف، والمصطفى ولد عبيد الرحمن وكان حاميدو بابا. وأكد أحمد ولد داداه أن المنسقية قررت بشكل نهائي رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ولا حل سوى الرحيل. وكان (...)


موريتانيا: « الحراك الشبابي » يحذر من استخدام الشباب في معارك تضر الوطن

موريتانيا: « الحراك الشبابي » يحذر من استخدام الشباب في معارك تضر الوطن (سياسة)

الاثنين 21 أيار (مايو) 2012 الساعة 12:01
دعت رئيسة حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن لاله بنت أشريف، الشباب الموريتاني في المولاة والأغلبية، لرفض لعب دور وقود في معارك لا يعرف أسبابها ولا مآلاتها كما لم يشرك في وضع تصوراتها. بنت أشريف التي كانت تتحدث خلال لقاء تحسيسي في منسقية حزبها في مقاطعة دار النعيم إحدى مقاطعات نواكشوط التسعة، حضت الطبقة السياسية خصوصًا في المعارضة على (...)


تصعيد غير مسبوق بين المعارضة والموالاة الموريتانية

تصعيد غير مسبوق بين المعارضة والموالاة الموريتانية (سياسة)

السبت 19 أيار (مايو) 2012 الساعة 17:42
وسط حرب نفسية ودعايات مثيرة تعيش موريتانيا تصعيدا غير مسبوق بين معارضة حددت سقف مطالبها بتنحي رئيس منتخب وموالاة تتهم خصومها بجر البلاد إلى الفوضى وأجندات خارجية وركوب موجة ربيع عربي. وبالرغم من تصاعد السجال بين المعارضة والموالاة منذ مطلع الشهر الجاري إلا أن المظاهرات التي شهدتها العاصمة نواكشوط مساء الجمعة، حملت تداعيات مخاطر جديدة (...)


شباب منسقية المعارضة يتصدي لقوات الأمن

شباب منسقية المعارضة يتصدي لقوات الأمن (سياسة)

الأربعاء 16 أيار (مايو) 2012 الساعة 14:34
نواكشوط (موري ميديا) — فرقت الشرطة مظاهرة غير مرخص لها من طرف السلطات الإدارية، كانت قد نظمتها حركة شباب منسقية المعارضة المقاطعة للحوار، اليوم الأربعاء بنواكشوط. وكان شباب المنسقية يهتفون بشعارات الإطاحة بالرئيس محمد ولد عبد العزيز وقاموا بالتصدي لقوات الأمن، مستعملين الحجارة وإحراق إطارات سيارات، في ما يبدو أنها استراتيجية جديدة (...)


أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار تعلن عن تأسيس «المعاهدة من أجل التناوب السلمي في موريتانيا»

أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار تعلن عن تأسيس «المعاهدة من أجل التناوب السلمي في موريتانيا» (سياسة)

الاثنين 14 أيار (مايو) 2012 الساعة 09:23
نواكشوط (موري ميديا) — أعلنت أحزاب المعارضة المشاركة في الحوار عن تأسيس لمنسقية أطلقت عليها اسم «المعاهدة من أجل التناوب السلمي في موريتانيا». كان ذالك خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس بنواكشوط. وسيتولى الرئاسة الدورية للمعاهدة رئيس حزب الوئام بيجل ولد هميد. وأدان بيجل بشدة إقدام بيرام ولد الداه ولد اعبيدي على حرق كتب إسلامية، معتبرا أن (...)


التحالف يثمِِّن نتائج الحوار الوطني ويكرر دعوته للمنسقية والأغلبية إلى اعتماد أسلوب الحوار (...)

التحالف يثمِِّن نتائج الحوار الوطني ويكرر دعوته للمنسقية والأغلبية إلى اعتماد أسلوب الحوار السلمي (سياسة)

الأحد 13 أيار (مايو) 2012 الساعة 08:55
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر التحالف الشعبي التقدمي بيانا صحفيا تناول فيه أهم القضايا السياسية الراهنة، معربا عن« ارتياح كبير النتائج الإيجابية التي تمخض عنها الحوار الوطني بين الأغلبية الرئاسية و أحزاب من المعارضة الديمقراطية» ومؤكدا «استعداده الكامل لبذل كافة الجهود الممكنة لضمان التطبيق الشامل لهذه النتائج». ودعا أحزاب المنسقية (...)


المعارضة المحوارة في موريتانيا تعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأحد

المعارضة المحوارة في موريتانيا تعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأحد (سياسة)

السبت 12 أيار (مايو) 2012 الساعة 15:50
نواكشوط (موري ميديا) — ستنظم المعارضة المشاركة في الحوار مع الأغلبية غدا الأحد مؤتمرا صحفيا، من المتوقع أن توضح فيه موقفها من الصراع السياسي الساخن بين المعارضة المشاركة في الحوار وأغلبية الرئيس محمد ولد عبد العزيز. وأحزاب المعارضة المشاركة في الحوار هي أساسا حزب التحالف ، الذي يترأسه مسعود ولد بلخير ، وحزب الوئام ، برئاسة بيجل ولد (...)


الحزب الحاكم في جكني يرد على جميل منصور — بيان

الحزب الحاكم في جكني يرد على جميل منصور — بيان (سياسة)

السبت 12 أيار (مايو) 2012 الساعة 10:57
بيان الاتحاد من اجل الجمهورية في جكني : «فوجئنا في مقاطعة جكني بتصريحات مغلوطة منسوبة للسيد محمد جميل ولد منصور اطلقها بشكل تلقائي كما يحلو له على هامش مهرجان لمنسقية المعارضة في العاصمة نواكشوط تحدث فيها عن ماوصفه بمهرجان جماهيري “عفوي” ،”حاشد” نظمه حزبه في مقاطعة جكني ردا على المهرجان الجماهيري غير المسبوق لحزب الاتحاد من اجل (...)


اتهام معارضة موريتانيا بالانقلاب على الدستور

اتهام معارضة موريتانيا بالانقلاب على الدستور (سياسة)

الجمعة 11 أيار (مايو) 2012 الساعة 13:40
نددت رئيسة حزب الحراك الشبابي في موريتانيا لالة عيشة بنت الشريف بما سمته محاولات المعارضة « اليائسة » للانقلاب على الدستور ومحاولة إسقاط نظام منتخب من قبل « أغلبية » الشعب الموريتاني. واتهمت القيادية الحزبية في تجمع لائتلاف أحزاب الأغلبية الحاكم، أحزاب منسقية المعارضة بالسعي لتحريض الشباب الموريتاني على الفتنة وإثارة الفوضى والبلبلة (...)


قادة المنسقية يقررون انهاء اعتصامهم ويجددون مطالبتهم برحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز

قادة المنسقية يقررون انهاء اعتصامهم ويجددون مطالبتهم برحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز (سياسة)

الخميس 10 أيار (مايو) 2012 الساعة 06:54
نواكشوط (موري ميديا) — قرر فجر اليوم قادة منسقية المعارضة المقاطعة للحوار مع الأغلبية أن ينهوا الاعتصام الذي اختتموا به مسيرتهم مساء أمس بنواكشوط، المطالبة برحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز. وكانت السلطات الموريتانية قد رخصت للمسيرة ولمهرجان في ساحة إبن عباس، دون أن يحوي الترخيص الاعتصام. وخلال المهرجان، أكد قادة المنسقية على مطلبهم (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م