الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


حزب «الصواب» القومي يتضامن مع النائب سي صمب ويهاجم اللغة الفرنسية

حزب «الصواب» القومي يتضامن مع النائب سي صمب ويهاجم اللغة الفرنسية (سياسة)

الثلاثاء 5 حزيران (يونيو) 2012 الساعة 19:10
نواكشوط (موري ميديا) — أصدر حزب «الصواب» القومي العربي بياناً تضامنياً مع النائب سي صمبا ، الذي تدخل أمس بالجمعية الوطنية مستعملاً لغته الأم البولارية. واعتبر حزب «الصواب» أن النائب« له كامل الحق في أن يتابع بلغته الأم نقاش مشاكله وهمومه في قبة برلمان بلده» . وهاجم حزب الصواب اللغة الفرنسية معلناً عن «رفضه من جديد أن تكون وسيلة تفاهم (...)


الحزب الحاكم في موريتانيا يصف المعارضة ب"المارقة"

الحزب الحاكم في موريتانيا يصف المعارضة ب"المارقة" (سياسة)

الثلاثاء 5 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 12:47
اعتبر أن المطالبة برحيل النظام « محاولة يائسة للمساس بشرعية الرئيس المنتخب » وصف حزب « الاتحاد من أجل الجمهورية » الحاكم في موريتانيا دعوة منسقية المعارضة للإطاحة بالنظام بأنها"مروقا على أعراف وقيم الديمقراطية ومحاولة يائسة للمساس بشرعية رئيس منتخب بغالبية أصوات الشعب الموريتاني"، بحد قوله. وأضاف الحزب في بيان حصلت وكالة الأناضول (...)


رئيس برلمان موريتانيا يطرح مبادرة للتقارب بين السلطة والمعارضة

رئيس برلمان موريتانيا يطرح مبادرة للتقارب بين السلطة والمعارضة (سياسة)

الاثنين 4 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 17:58
كشف رئيس البرلمان الموريتاني وزعيم حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض مسعود ولد بلخير عن سعيه لإطلاق مبادرة للتقارب بين الأغلبية الحاكمة والمعارضة كشف رئيس البرلمان الموريتاني وزعيم حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض مسعود ولد بلخير عن سعيه لإطلاق مبادرة للتقارب بين الأغلبية الحاكمة والمعارضة من أجل كسر حالة الجمود السياسي التي تمر (...)


انسحاب مجموعة من اطر وشباب حزب حاتم وانضمامها إلى حزب الاتحاد من اجل الجمهورية

انسحاب مجموعة من اطر وشباب حزب حاتم وانضمامها إلى حزب الاتحاد من اجل الجمهورية (سياسة)

الأحد 3 حزيران (يونيو) 2012 الساعة الساعة 10:46
أعلنت مجموعة من اطر وشباب حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) انسحابها من الحزب وانضمامها إلى حزب الاتحاد من اجل الجمهورية. وأوضح السيد افك ولد محمد، عضو المكتب التنفيذي لحزب حاتم سابقا والمتحدث باسم المجموعة أن هذا الانسحاب جاء « بمحض إرادة المجموعة وبعد دراسة متأنية لأوضاع البلد التي تشهد تحسنا كبيرا » كما يأتي « اعترافا منها (...)


موريتانيا تلبس ثوب «مهرجانات الرحيل» و«تظاهرات البقاء»

موريتانيا تلبس ثوب «مهرجانات الرحيل» و«تظاهرات البقاء» (سياسة)

الخميس 31 أيار (مايو) 2012 الساعة الساعة 14:10
لم تستطع معركة اللجوء للشارع أن تحسم الأزمة السياسية الموريتانية المتفاقمة بين نظام الرئيس محمد ولد عبدالعزيز ومنسقية المعارضة الموريتانية، رغم دخول هذه المعركة شهرها السابع على وقع استراتيجيتي “الرحيل” و”البقاء” . لم تتمكن المعارضة الموريتانية من امتلاك أدوات الحسم رغم الخطاب الناري والزخم الجماهيري، لكن النظام لم يستطع هو الآخر (...)


معارضة موريتانيا ترفض إقالة رئيس القضاء

معارضة موريتانيا ترفض إقالة رئيس القضاء (سياسة)

الثلاثاء 29 أيار (مايو) 2012 الساعة الساعة 11:38
اتهمت المعارضة الموريتانية الرئيس محمد ولد عبد العزيز « بالإجهاز على السلطة القضائية بعد أن أجهز في وقت سابق على السلطة التشريعية والتنفيذية »، وطالبت القضاة « بالانتفاضة والتحرر من قبضة السلطة لإنقاذ القضاء من محاولات التركيع التي يقوم بها ولد عبد العزيز ». جاء ذلك على خلفية القرار الذي اتخذه الرئيس الموريتاني بإقالة رئيس المحكمة (...)


مسيرات في نواكشوط تحت شعار « ماضون رغم القمع »

مسيرات في نواكشوط تحت شعار « ماضون رغم القمع » (سياسة)

الجمعة 25 أيار (مايو) 2012 الساعة الساعة 10:57
قررت منسقية شباب المعارضة الموريتانية (مشعل) الخروج في مسيرات تحت شعار « ماضون رغم القمع »، اليوم الجمعة، وذلك انطلاقاً من مساجد العاصمة نواكشوط على أن تختتم بتجمع أمام وزارة الداخلية . وأكدت قيادة المنسقية الشبابية أن القمع لن يثنيها عن تنظيم أنشطتها المطالبة برحيل النظام، في إشارة إلى قمع مظاهرة الجمعة الماضية التي سقط فيها العديد (...)


سلفيو موريتانيا يتجهون لتأسيس حزب سياسي لأول مرة

سلفيو موريتانيا يتجهون لتأسيس حزب سياسي لأول مرة (سياسة)

الخميس 24 أيار (مايو) 2012 الساعة الساعة 06:55
يخوضون غمار السياسة بعد أن ظلوا لفترة يعتبرونها من المحرمات. في سابقة هي الأولى من نوعها، يتجه التيار السلفي في موريتانيا إلى إنشاء حزب سياسي يخوض من خلاله غمار السياسة بعد أن كان يعتبرها من المحرمات. الخطوة جاءت مفاجئة لكثير من المراقبين والسياسيين حيث إن السلفيين الموريتانيين كانوا ينأون بأنفسهم عن ممارسة الديمقراطية التي يرون (...)


أحمد ولد داداه : نرفض أي حوار مع الأغلبية ولا حل سوى رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز

أحمد ولد داداه : نرفض أي حوار مع الأغلبية ولا حل سوى رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز (سياسة)

الأربعاء 23 أيار (مايو) 2012 الساعة الساعة 10:13
نواكشوط (موري ميديا) — أعلن أحمد ولد داداه، رئيس حزب التكتل، عن رفضه إجراء أى حوار، مهما كان، مع الأغلبية. كان ذالك خلال استقباله رؤساء أحزاب محسوبة على الأغلبية، وهم يحى ولد أحمد الوقف، والمصطفى ولد عبيد الرحمن وكان حاميدو بابا. وأكد أحمد ولد داداه أن المنسقية قررت بشكل نهائي رحيل الرئيس محمد ولد عبد العزيز، ولا حل سوى الرحيل. وكان (...)


موريتانيا: « الحراك الشبابي » يحذر من استخدام الشباب في معارك تضر الوطن

موريتانيا: « الحراك الشبابي » يحذر من استخدام الشباب في معارك تضر الوطن (سياسة)

الاثنين 21 أيار (مايو) 2012 الساعة الساعة 12:01
دعت رئيسة حزب الحراك الشبابي من أجل الوطن لاله بنت أشريف، الشباب الموريتاني في المولاة والأغلبية، لرفض لعب دور وقود في معارك لا يعرف أسبابها ولا مآلاتها كما لم يشرك في وضع تصوراتها. بنت أشريف التي كانت تتحدث خلال لقاء تحسيسي في منسقية حزبها في مقاطعة دار النعيم إحدى مقاطعات نواكشوط التسعة، حضت الطبقة السياسية خصوصًا في المعارضة على (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م