الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


المعارضة في موريتانيا تطلب الكشف عن صحة الرئيس الغائب

المعارضة في موريتانيا تطلب الكشف عن صحة الرئيس الغائب (سياسة)

الجمعة 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 الساعة 06:55
طالب زعماء المعارضة في موريتانيا الخميس بالکشف عن مزيد من المعلومات عن صحة الرئيس الغائب للبلاد، داعين الجيش إلى الابتعاد عن معترك السياسة. وکان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد نقل جوا إلى فرنسا في 14 من أکتوبر/ تشرين الأول للعلاج من جرح من طلق ناري قالت الحکومة أنه اصيب به حينما أطلقت دورية للجيش النار بطريق الخطأ على موکبه. وأخرج من (...)


المعارضة: موريتانيا تعيش فراغا

المعارضة: موريتانيا تعيش فراغا (سياسة)

الثلاثاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 الساعة الساعة 12:17
دعت منسقية المعارضة الموريتانية إلى فتح تحقيق شامل في حادثة إطلاق النار على الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وأكدت أن البلد يعيش حاليا فراغا سياسيا وربما قانونيا ودستوريا، محذرة من أن الوضع في البلاد بات خطيرا جدا بعد هذه الحادثة. وقالت المنسقية -في أول مؤتمر صحفي لها بحضور جميع رؤسائها- إنها أنهت تعليق أنشطتها الذي اتخذته لدواع إنسانية (...)


الحزب الحاكم في موريتانيا يدعو لتحديد موعد للانتخابات البرلمانية والبلدية

الحزب الحاكم في موريتانيا يدعو لتحديد موعد للانتخابات البرلمانية والبلدية (سياسة)

الاثنين 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 الساعة الساعة 11:56
دعا الحزب الموريتاني الحاكم ” الاتحاد من أجل الجمهورية ” إلى تحديد موعد لتنظيم الإنتخابات البرلمانية والبلدية في البلاد. وقال محمد محمود ولد جعفر الأمين التنفيذي للحزب اليوم ” الأحد” إن البلاد أصبحت مستعدة لتنظيم هذه الانتخابات بعد إكتمال تنصيب اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات واكتمال هياكلها. وهنأ ولد جعفر الشعب الموريتاني (...)


موريتانيا إلى مزيد من التأزيم

موريتانيا إلى مزيد من التأزيم (سياسة)

السبت 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 الساعة الساعة 15:06
تتجه الساحة الموريتانية إلى مزيد من التأزيم مع اقتراب موعد نزول المعارضة إلى الشارع رافعة شعار « رحيل النظام »، وسعي الحزب الحاكم للضغط على حلفائه للتعجيل بالانتخابات العامة . وبعد غياب عن البلاد دام قرابة شهرين، أبلغت « الخليج » أن زعيم المعارضة أحمد ولد داداه سيعقد غداً (الأحد) مؤتمرًا صحفياً يستعرض فيه موقفه من الوضع الراهن . يأتي (...)


المعارضة الموريتانية تقرر العودة إلى الشارع للإطاحة بالرئيس ولد عبد العزيز

المعارضة الموريتانية تقرر العودة إلى الشارع للإطاحة بالرئيس ولد عبد العزيز (سياسة)

الخميس 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 الساعة الساعة 11:40
قررت منسقية المعارضة الموريتانية، الداعية إلى رحيل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بعد اتهامه بالفشل في إدارة شؤون البلد، العودة إلى الشارع من خلال القيام بمسيرات وتظاهرات شعبية في مختلف مقاطعات البلاد، من أجل الضغط على النظام للرحيل. وأكد الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة صالح ولد حننه أنهم في المنسقية أجمعوا على أجندة جديدة ضمن (...)


جدل كبير بين المعارضة والأغلبية الموريتانية حول الوضع الاقتصادي

جدل كبير بين المعارضة والأغلبية الموريتانية حول الوضع الاقتصادي (سياسة)

الثلاثاء 25 أيلول (سبتمبر) 2012 الساعة الساعة 13:34
تشهد موريتانيا جدلا كبيرا بين المعارضة والأغلبية الحاكمة حول الوضع الاقتصادي للبلاد .. ففيما تحمل المعارضة بشدة على هذه الأوضاع تؤكد الأغلبية أن الحالة الاقتصادية للبلاد جيدة وتسير في تقدم ملحوظ. وقال نائب الأغلبية الحاكمة محمد يحيى ولد الخرشي ـ في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ـ إن المتتبع للوضع الاقتصادي يدرك أنه جيد للغاية"، خاصة (...)


أحزاب المعاهدة من أجل التناوب السلمي تدعو لحوار جديد

أحزاب المعاهدة من أجل التناوب السلمي تدعو لحوار جديد (سياسة)

الثلاثاء 11 أيلول (سبتمبر) 2012 الساعة الساعة 13:28
دعا رؤساء وأحزاب التحالف الشعبي والوئام الديمفراطي الاجتماعي والصواب الى حوار جديد. وانتقد زعماء الاحزاب الثلاثة في مؤتمر صحفي عقدوه بعد ظهر اليوم بمقر حزب الصواب أحزاب الاغلبية وأحزاب المعارضة غيرالمحاورة، مطالبين الاخيرة بتغيير خطابها السياسي. وحملوا الاغلبية الجزء الاكبر من المسؤولية لعدم الوصول الى توافق وطني. ودعوا رئيس (...)


المكتب السياسي لتيار «الفكر الجديد» يعزل أحد اعضائه

المكتب السياسي لتيار «الفكر الجديد» يعزل أحد اعضائه (سياسة)

الثلاثاء 28 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 06:49
نواكشوط (موري ميديا) — قرر المكتب السياسي لتيار «الفكر الجديد» عزل عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غدة ، وذلك في بيان وزع على وسائل الاعلام . ولم يوضح قادة التيار تفاصيل سبب هذا القرار بفصل أحد أبرز قادته ، مكتفيا باتهامه ب"الإخلال بالأهداف والمبادئ التي أسس من أجلها [التيار]" وسعيه الى «توجيه التيار نحو مصالح وأهداف شخصية ضيقة». نص البيان (...)


انعقاد الدورة الطارئة للمكتب التنفيذي لحزب اتحاد قوى التقدم

انعقاد الدورة الطارئة للمكتب التنفيذي لحزب اتحاد قوى التقدم (سياسة)

الجمعة 24 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 12:41
انعقدت مساء اليوم الخميس في مقرالمركز الافريقي للمؤتمرات بنواكشوط الدورة الطارئة للمكتب التنفيذي لحزب اتحاد قوى التقدم تحت رئاسة رئيس الحزب السيد محمد ولد مولود. ويتناول جدول اعمال الدورة التى تدوم يومين ثلاث نقاط هي :استدعاء المؤتمر العادي وتحديد جدول اعماله و دراسة الاوضاع السياسية الراهنة للبلد التى اعتبرها رئيس الحزب في كلمة له (...)


الحزب الحاكم في موريتانيا يدعو المعارضة إلى التوبة والاعتذار

الحزب الحاكم في موريتانيا يدعو المعارضة إلى التوبة والاعتذار (سياسة)

الثلاثاء 21 آب (أغسطس) 2012 الساعة الساعة 15:44
فيما شرعت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية في الإعداد لموجة جديدة من النشاطات الجماهيرية الاحتجاجية المطالبة برحيل النظام، دعا الحزب الحاكم في موريتانيا (الاتحاد من أجل الجمهورية)، المعارضة إلى “التوبة إلى الله تعالى، مع الاعتذار للوطن، عن الجهر بالسوء من القول، والاستهتار بالضوابط الأخلاقية، ونكث العهود والمواثيق الناظمة للحياة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م