الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


موريتانيا.. « صحة الرئيس » تُقلق المعارضة

موريتانيا.. « صحة الرئيس » تُقلق المعارضة (سياسة)

الاثنين 3 حزيران (يونيو) 2013 الساعة 09:44
طالب ائتلاف المعارضة الموريتانية الأحد بنشر تقرير عن الوضع الصحي للرئيس محمد ولد عبدالعزيز، الذي لم يرد أي خبر عن صحته منذ 3 أسابيع، بعدما توجه إلى فرنسا لتلقي العلاج من إصابة بالرصاص. وأورد بيان تلقت « فرانس برس » نسخة منه أن تنسيقية المعارضة الديمقراطية التي تضم 10 أحزاب معارضة « تطالب الحكومة الموريتانية بنشر تقرير عن الوضع الصحي (...)


معارضة موريتانيا: الرئيس متواطئ مع مافيا المخدرات

معارضة موريتانيا: الرئيس متواطئ مع مافيا المخدرات (سياسة)

الثلاثاء 28 أيار (مايو) 2013 الساعة الساعة 13:40
نظمت منسقية المعارضة الموريتانية الاثنين يوما وطنيا تحت شعار « لا لتحويل موريتانيا إلى دولة مخدرات »، تضمن وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب شارك فيها جمع من قادة ونشطاء المعارضة، كما تضمنت فعاليات هذا اليوم أيضا -حسب قادة في المنسقية- تنظيم وقفات احتجاجية أخرى في عدد من مدن الداخل، وبعض العواصم الخارجية. ورفع المتظاهرون أمام البرلمان (...)


موريتانيا: أحزاب الموالاة ترفض دعوة المعارضة لحكومة توافقية

موريتانيا: أحزاب الموالاة ترفض دعوة المعارضة لحكومة توافقية (سياسة)

الجمعة 17 أيار (مايو) 2013 الساعة الساعة 19:03
رفض القيادى فى أحزاب الموالاة فى موريتانيا النائب البرلمانى سيدى محمد ولد محم دعوة المعارضة لتشكيل حكومة توافقية. وقال القيادى فى الموالاة الداعمة للرئيس الوريتانى محمد ولد عبد العزيز خلال مقابلة إذاعية بثتها إحدى المحطات الخاصة فى نواكشوط فجر اليوم الجمعة، « نحن فى الموالاة نرفض »جملة وتفصيلاً تشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة موسعة (...)


معارضة موريتانيا تحقق في « تهم » للرئيس

معارضة موريتانيا تحقق في « تهم » للرئيس (سياسة)

الأربعاء 24 نيسان (أبريل) 2013 الساعة الساعة 16:22
أعلنت منسقية المعارضة الموريتانية اليوم عن تشكيل لجنة للتحقيق في ما قالت إنها تهم موجهة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بتبييض أموال وتزوير عملات صعبة والتعامل مع عصابات دولية، وفق ما جاء في تصريحات لمسؤولي المنسقية. وقال الرئيس الدوري بالإنابة لمنسقية المعارضة الحاج محمود با إن منسقية المعارضة قررت تشكيل لجنة تحقيق من سبعة (...)


ثلاثة أحزاب من الأغلبية في موريتانيا تنضم إلى المعارضة

ثلاثة أحزاب من الأغلبية في موريتانيا تنضم إلى المعارضة (سياسة)

الأحد 21 نيسان (أبريل) 2013 الساعة الساعة 16:32
قررت ثلاثة أحزاب ممثلة في البرلمان الموريتاني الانسحاب عن الأغلبية الرئاسية بقيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز لتنضم إلى « المعارضة الديمقراطية » وأنشأت التحالف الوطني، بحسب ما أعلن اليوم الأحد قادة هذه الأحزاب. والأحزاب هي التحالف الوطني للديمقراطية والتنمية المعروف بـ"عادل" (نائبان وسيناتور) والحركة من أجل التأسيس (نائب) وحركة (...)


معارضة موريتانيا تطلب التحقيق مع الرئيس

معارضة موريتانيا تطلب التحقيق مع الرئيس (سياسة)

الأربعاء 10 نيسان (أبريل) 2013 الساعة الساعة 14:05
طالبت منسقية المعارضة الموريتانية بفتح تحقيق مستقل وشفاف من طرف جهات وطنية ودولية مختصة في ما وصفته بالفضائح التي يتهم فيها الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وخاصة منها تلك المتعلقة « بتبييض العملات المزورة ورعاية المخدرات ». وقال بيان صادر عن منسقية المعارضة اليوم إنه بالإضافة إلى « سلسلة الفضائح المعروفة »، نشرت في الآونة الأخيرة معلومات (...)


طلب للمعارضة للتحقيق مع رئيس موريتانيا

طلب للمعارضة للتحقيق مع رئيس موريتانيا (سياسة)

الخميس 4 نيسان (أبريل) 2013 الساعة الساعة 11:43
طالبت منسقية المعارضة الموريتانية بتحقيق شامل وفوري في تسجيلات صوتية بثتها وسائل إعلام موريتانية تفترض ارتباط الرئيس محمد ولد عبد العزيز بشبكة خارجية يشتبه -وفق تلك التسجيلات- في أنها تعمل في تهريب وتزوير العملة الصعبة، وذلك قبل توليه الرئاسة. وقالت المنسقية في مهرجان شعبي أعقب مسيرة شعبية نظمتها الليلة الماضية في العاصمة نواكشوط إن (...)


تعديل وزاري جزئي في موريتانيا

تعديل وزاري جزئي في موريتانيا (سياسة)

الاثنين 1 نيسان (أبريل) 2013 الساعة الساعة 09:40
أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم تعديلاً وزاريًا جزئيًا تم بموجبه تعيين عائشة فال بنت ميشل (يسار الصورة)، وزيرًا للشؤون الاجتماعية والأسرة خلفًا لمولاتي بنت المختار (يمين الصورة)، وتعيين محمد يحي ولد حرمة وزيرًا للإعلام خلفًا لحمدي ولد المحجوب. ورافق هذا التعديل مجموعة مراسيم تتعلق بتعيينات مختلفة في البعثات (...)


الحزب الحاكم في موريتانيا يستبق الانتخابات بالدعوة لخفض الأسعار

الحزب الحاكم في موريتانيا يستبق الانتخابات بالدعوة لخفض الأسعار (سياسة)

الأحد 17 آذار (مارس) 2013 الساعة الساعة 10:36
دعا الحزب الحاكم في موريتانيا (الاتحاد من أجل الجمهورية)، الحكومة إلى مواصلة الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين بصفة عامة والأكثر فقراً بصفة خاصة . وطالب الحزب تزامناً مع اليوم العالمي لحماية المستهلك إلى إقرار تخفيضات على أسعار المواد الاستهلاكية . وتأتي دعوة الحزب الحاكم لخفض الأسعار مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية العامة (...)


موريتانيا تجري الانتخابات التشريعية والبلدية منتصف سبتمبر المقبل

موريتانيا تجري الانتخابات التشريعية والبلدية منتصف سبتمبر المقبل (سياسة)

الجمعة 1 آذار (مارس) 2013 الساعة الساعة 10:32
أعلنت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات، أن الانتخابات التشريعية والبلدية" ستجري ما بين منتصف شهري سبتمبر وأكتوبر المقبلين. وأوضحت اللجنة، في بيان نشرته، مساء الخميس، أنها ستعمل على استثمار المرحلة المقبلة بالتنسيق مع الفاعلين في المسار الانتخابي، من أجل تعزيز المكاسب وتحقيق المزيد من الإنجازات وخاصة في مجالات عمليات تسجيل السكان (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م