الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


الموريتانيون يلتقون في شهر رمضان

الموريتانيون يلتقون في شهر رمضان (سياسة)

الخميس 25 تموز (يوليو) 2013 الساعة 17:09
يتعامل الموريتانيون مع شهر رمضان بشكل جاد. ومع ذلك فالأنشطة التي يمارسها الشباب في هذا الشهر الفضيل تحمل معنى من التنافس والمتعة في آن واحد. وشهد يوم الإثنين 22 يوليو انطلاق واحدة من أكثر المسابقات شعبية في البلاد. ويشارك حوالي 1000 شاب في مسابقة تتواصل على مدى أسبوع تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية. وتشمل فئات هذه المسابقة تلاوة (...)


قلق في موريتانيا من حملات دعائية سابقة لأوانها

قلق في موريتانيا من حملات دعائية سابقة لأوانها (سياسة)

الأربعاء 24 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 18:10
أعربت أحزاب موريتانية عن قلقها البالغ جراء ما قالت إنه « حملات دعائية سابقة لأوانها ». وأكدت أحزاب كتلة التناوب السلمي التي يتزعمها رئيس البرلمان مسعود ولد بلخير عن قلقها من تنامي الوضع السياسي غير الطبيعي الذي تعيشه البلاد نتيجة إصرار النظام على انتهاج ممارسات لا تستجيب لتعهداته المعلنة والتزاماته الموقعة في حوار 2011. وذكر بيان (...)


إسلاميو موريتانيا يدعون لإنشاء منتدى يجمع الطيف السياسي

إسلاميو موريتانيا يدعون لإنشاء منتدى يجمع الطيف السياسي (سياسة)

الأحد 21 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 18:42
فيما شنوا هجومًا لاذعًا على الرئيس ولد عبد العزيز قال نائب رئيس حزب « التجمع الوطني للإصلاح والتنمية » (الإسلاميون) محمد غلام ولد الحاج الشيخ، إن حزبه يفتح أبوابه لكل المخلصين من أبناء الوطن، مضيفاً أن الاختلاف في بعض التصورات والقناعات لا يمنع التيار الإسلامي من العمل مع إخوة العقيدة والوطن في ما يتفقون عليه من مصالح البلد والسعي (...)


موريتانيا تعلن عن إحصاء إداري استعدادا للانتخابات

موريتانيا تعلن عن إحصاء إداري استعدادا للانتخابات (سياسة)

الجمعة 19 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 10:52
أعلنت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات أن الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي سيبدأ يوم الأربعاء القادم وينتهي في السابع من شهر سبتمبر المقبل داخل وخارج البلاد. وأوضحت اللجنة - في ختام اجتماع طارئ الليلة الماضية بنواكشوط برئاسة رئيسها الدكتور عبد الله ولد أسويد ، في بيان تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه - أن جميع البعثات (...)


التيار الإسلامي في موريتانيا يحشد لتأييد مرسي

التيار الإسلامي في موريتانيا يحشد لتأييد مرسي (سياسة)

السبت 6 تموز (يوليو) 2013 الساعة الساعة 17:15
توافد المئات من أنصار التيار الإسلامي بموريتانيا مساء الجمعة إلى وسط العاصمة نواكشوط، حيث نظم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) الواجهة السياسية للإخوان المسلمين بموريتانيا، مهرجانا دعما للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين بمصر. وقد رفع المتظاهرون الأعلام الموريتانية والمصرية، ورددوا شعارات تنتقد ما سموه « (...)


مسعود ولد بلخير : محمد ولد عبد العزيز هو من سيحدد مصير مبادرتي بوصفه رئيس البلاد

مسعود ولد بلخير : محمد ولد عبد العزيز هو من سيحدد مصير مبادرتي بوصفه رئيس البلاد (سياسة)

الاثنين 24 حزيران (يونيو) 2013 الساعة الساعة 13:15
نواكشوط (موري ميديا) — خلال مهرجان شعبي في نواكشوط مساء أمس أكد مسعود ولد بلخير أن محمد ولد عبد العزيز هو من سيحدد مصير مبادرته السياسية بوصفه رئيس الجمهورية و أن جوابه سيحسم القضية. كما طلب رئيس الجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف أطراف المعارضة بالتخفيف من حدة لهجتهم إتجاه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لأنه ، يقول مسعود ، رئيس (...)


اللجنة الانتخابية في موريتانيا تدعو الفاعلين إلى المشاركة في التشاور

اللجنة الانتخابية في موريتانيا تدعو الفاعلين إلى المشاركة في التشاور (سياسة)

الأحد 23 حزيران (يونيو) 2013 الساعة الساعة 18:25
دعت اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا كافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للمشاركة في اجتماعات التشاور التي ستجري في مقر اللجنة المركزية. وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء الرسمية فقد أكدت اللجنة في بيان لها بمناسبة بدء الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي أنها تعول كثيرا على مشاركة الفاعلين (...)


الحزب الحاكم في موريتانيا « يستولي » على ناخبي نواكشوط

الحزب الحاكم في موريتانيا « يستولي » على ناخبي نواكشوط (سياسة)

الثلاثاء 18 حزيران (يونيو) 2013 الساعة الساعة 20:59
يبدو أن الحزب الحاكم في موريتانيا (الاتحاد من أجل الجمهورية) قرر في حملته الانتخابية المبكرة “الاستيلاء” على ناخبي العاصمة نواكشوط الذين يبلغون قرابة ثلث الناخبين في البلاد . وركز الحزب بشكل أساسي من خلال الاجتماعات المتواصلة بين وزراء في الحكومة ومسؤولين كبار وقادة حزبيين وبين قادة القواعد الحزبية، على تعبئة شريحة النساء والشباب حول (...)


المعارضة الرئيسية في موريتانيا تتجه لمقاطعة الانتخابات

المعارضة الرئيسية في موريتانيا تتجه لمقاطعة الانتخابات (سياسة)

الأربعاء 12 حزيران (يونيو) 2013 الساعة الساعة 15:10
استبعدت مصادر صحفية موريتانية، اليوم الأربعاء، في نواكشوط مشاركة حزب المعارضة الرئيسي في الانتخابات البرلمانية المقرر تنظيمها في بالبلاد خلال شهر سبتمبر القادم. ونقلت المصادر عن قيادي في حزب المعارضة الرئيسي تكتل القوى الديمقراطية قوله « إن الحزب يتجه لمقاطعة الانتخابات التشريعية والبلدية القادمة، وإن قرارا بهذا الشأن قد يتخذ قبل (...)


مناظرة سياسية بين حزبي 'اليساري' المعارض و'الاتحاد' الحاكم

مناظرة سياسية بين حزبي ’اليساري’ المعارض و’الاتحاد’ الحاكم (سياسة)

الأربعاء 5 حزيران (يونيو) 2013 الساعة الساعة 20:24
في سابقة من نوعها في تاريخ الإعلام الحكومي في موريتانيا، نظمت إذاعة موريتانيا الرسمية مناظرة سياسية مباشرة بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وحزب اتحاد قوى التقدم اليساري المعارض، وتناولت المناظرة موضوع رؤية الحزبين للواقع السياسي الراهن في البلاد، وجاءت هذه المناظرة ضمن الجولة الخامسة من الندوات الحوارية التي تنظمها إذاعة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م