الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


ترقب في موريتانيا لحجم تظاهرة ولد داداه لإفشال الانتخابات

ترقب في موريتانيا لحجم تظاهرة ولد داداه لإفشال الانتخابات (سياسة)

الأربعاء 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة 08:30
بدأت الأجواء الانتخابية تسخن في موريتانيا، وفضلاً عن التنافس المحتدم بين 1542 لائحة مرشحة للبرلمان والبلديات، تحشد منسقية المعارضة الموريتانية بقيادة أحمد ولد داداه للنزول إلى الشارع مساء اليوم الأربعاء، فيما أعلن “إخوان موريتانيا” عن قرار بالتبرع براتب شهر لتمويل حملات مرشحيهم . ويترقب على نطاق واسع اليوم المظهر الذي سيطبع أول نزول (...)


معارضة موريتانيا تتهدد برفع دعوى بطلان انتخابات 2009

معارضة موريتانيا تتهدد برفع دعوى بطلان انتخابات 2009 (سياسة)

الاثنين 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 19:56
هدد زعيم المعارضة الموريتانية أحمد ولد داداه برفع دعوى قضائية ببطلان انتخابات عام 2009 التي أوصلت الرئيس محمد ولد عبد العزيز إلى السلطة، وقال ولد داداه في مؤتمر صحفي عقد ظهر الاثنين: « إن منسقية أحزاب المعارضة تدرس رفع دعوى قضائية ضد ما وصفه بالتلاعب بأصوات الناخبين في انتخابات 2009، معتبراً أن تلك الانتخابات لم تكن نزيهة ». وانتقد (...)


بدء الحملات الانتخابية البرلمانية فى موريتانيا الجمعة المقبلة

بدء الحملات الانتخابية البرلمانية فى موريتانيا الجمعة المقبلة (سياسة)

الخميس 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 22:55
أعلنت لجنة الانتخابات الموريتانية المستقلة أن افتتاح الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات البرلمانية والبلدية المقرر إقامتها فى موريتانيا يوم الثالث والعشرين من نوفمبر الجارى ستبدأ يوم الجمعة القادم. وأوضح بيان توصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه، أن الحملة الانتخابية ستتواصل حتى يوم الحادى والعشرين من نوفمبر الجارى. وطالبت (...)


«اليسار» الموريتاني يحشد ضد الانتخابات

«اليسار» الموريتاني يحشد ضد الانتخابات (سياسة)

الاثنين 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 13:38
دعا حزب اليسار الموريتاني اتحاد قوى التقدم المعارض جماهير الشعب الموريتاني إلى التعبئة الشاملة لرفع ما أسماه التحدي وإعادة البلاد إلى مسارها الديمقراطي « المختطف ». وقال الحزب في بيان نشره الاثنين في نواكشوط: « إن نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز حاول شغل الحزب بمثل هذه الانتخابات العبثية ، لكننا تمكنا بعون الله وفضل تضحيات قواعدنا (...)


أكثر من ألف لائحة تتنافس بانتخابات موريتانيا

أكثر من ألف لائحة تتنافس بانتخابات موريتانيا (سياسة)

الجمعة 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 19:07
اعتمدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا الثلاثاء نحو 1100 لائحة مترشحة للانتخابات البلدية المقررة يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والتي يتنافس فيها قرابة ستين حزبا سياسيا. ويأتي في مقدمة المتنافسين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وهو الحزب الحاكم، وذللك بما مجموعه 218 لائحة، والتجمع الوطني للإصلاح والتنمية المعارض، (...)


تغييرات جوهرية في موريتانيا استعداداً لانتخابات يوليو الرئاسية

تغييرات جوهرية في موريتانيا استعداداً لانتخابات يوليو الرئاسية (سياسة)

الاثنين 14 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 22:25
تقبل موريتانيا على تغييرات جوهرية على جميع المستويات استعداداً للانتخابات الرئاسية المقررة في يوليو/تموز المقبل . وفيما ينتظر أن تخلف عاصفة الانتخابات البرلمانية والبلدية المقررة في 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل تغييرات كبيرة على تشكيلة المؤسسات الانتخابية وسط احتدام التنافس بين قرابة ألفي لائحة مترشحة للنواب والبلديات، ينتظر أن يقوم (...)


اجتماع حكومي حاسم في موريتانيا حول تأجيل الانتخابات

اجتماع حكومي حاسم في موريتانيا حول تأجيل الانتخابات (سياسة)

الثلاثاء 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 21:52
يترقب الموريتانيون بشدة ما ستقرره الحكومة الموريتانية في اجتماع مجلس الوزراء بعد غد الخميس، وهو الاجتماع الحاسم، في تنظيم الانتخابات العامة الموريتانية في موعدها المحدد في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، أو تأجيلها . وتأكدت “الخليج” أن الرئيس الموريتاني سيتوجه الجمعة القادم إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، وهو ما يعني أن الحكومة (...)


موريتانيا: المعارضة منقسمة بشأن مقاطعة الانتخابات التشريعية

موريتانيا: المعارضة منقسمة بشأن مقاطعة الانتخابات التشريعية (سياسة)

الأحد 6 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 19:29
بعد تعليق جلسات الحوار بين السلطة والمعارضة الراديكالية، واستمرار الأولى في ترتيبات إجراء الانتخابات المحلية والبرلمانية فى 23 نوفمبر، قررت أحزاب منسقية المعارضة، يوم الجمعة 4 أكتوبر، مقاطعة الانتخابات والعمل على إفشالها، غير أن حزب “تواصل” (الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين) رفض الالتزام بقرار رفاقه فى المعارضة وأعلن مشاركته (...)


منسقية المعارضة في موريتانيا تؤكد أن توقف الحوار سببه استمرار الاجندة المحضرة للانتخابات

منسقية المعارضة في موريتانيا تؤكد أن توقف الحوار سببه استمرار الاجندة المحضرة للانتخابات (سياسة)

السبت 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 21:49
قال رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض في موريتانيا محمد ولد مولود إن الحوار الذي كان جاريا بين منسقية المعارضة والأغلبية الحاكمة في موريتانيا توقف بسبب استمرار الحكومة في الأجندة المحضرة للانتخابات في الثالث والعشرين من نوفمبر القادم". وقال ولد مولود وهو ـ رئيس فريق منسقية المعارضة المحاور ـ إن الخلاف لا يتعلق بالمواضيع التي أثيرت في (...)


موريتانيا تبقي على موعد الانتخابات

موريتانيا تبقي على موعد الانتخابات (سياسة)

الخميس 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2013 الساعة الساعة 22:41
قررت حكومة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس الخميس الإبقاء على موعد 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لإجراء انتخابات تشريعية ومحلية، رغم رفض المعارضة التي تطالب بإرجاء هذا الموعد. وقال محمد يحيى ولد حرما -الذي يترأس الوفد الحكومي في المفاوضات مع المعارضة، والتي بدأت في نواكشوط الاثنين وعلقت الأربعاء- إن قرار إجراء العملية (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م