الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  سياسة

سياسة


توقعات بتشكيل حكومة «انفتاح» في موريتانيا

توقعات بتشكيل حكومة «انفتاح» في موريتانيا (سياسة)

الأحد 8 كانون الأول (ديسمبر) 2013 الساعة 18:53
ذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يتجه إلى تشكيل حكومة « انفتاح » بعد المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية والبلدية والمنتظر إجراؤها في الواحد العشرين من ديسمبر الجاري. ونقلت صحيفة « الوطن » الموريتانية اليوم الاحد عن مصادر وصفتها بالخاصة أنه لا يعرف ما إذا كانت حكومة الانفتاح المذكورة ستتضمن ممثلين عن (...)


فوز حزب « الاتحاد من أجل الجمهورية » الحاكم في موريتانيا بالانتخابات التشريعية

فوز حزب « الاتحاد من أجل الجمهورية » الحاكم في موريتانيا بالانتخابات التشريعية (سياسة)

الثلاثاء 3 كانون الأول (ديسمبر) 2013 الساعة الساعة 20:02
فاز حزب « الاتحاد من أجل الجمهورية » الحاكم في موريتانيا في الدورة الأولى للانتخابات التشريعية والبلدية التي جرت في 23 تشرين الثاني/نوفمبر وتلاه « حزب التواصل الإسلامي ». أعلنت اللجنة الانتخابية في موريتانيا الأربعاء فوز حزب « الاتحاد من أجل الجمهورية » الحاكم في الدورة الأولى للانتخابات التشريعية والبلدية التي جرت في 23 تشرين (...)


توقعات بفوز الموالاة في انتخابات موريتانيا غداً

توقعات بفوز الموالاة في انتخابات موريتانيا غداً (سياسة)

الخميس 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 17:22
تشهد موريتانيا غدا انتخابات برلمانية تجري للمرة الأولى في ظل إصلاحات دستورية تسمح بانتخاب مئة وسبعة وأربعين نائباً بدل خمسة وتسعين، كما تفرض تعيين رئيس وزراء من الغالبية وتقوّي النظام الحزبي، في بلد يعاني نفوذ العشائر التي ظلّت على مدى العقدين الماضيين حجر عثرة أمام أية إصلاحات ديموقراطية. وخلال فترة ما يعرف بالصمت الانتخابي، باتت (...)


موريتانيا.. المعارضة تصف الانتخابات بالمهزلة

موريتانيا.. المعارضة تصف الانتخابات بالمهزلة (سياسة)

الأربعاء 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 16:20
وصفت مجموعة من أحزاب المعارضة الموريتانية الانتخابات التشريعية والمحلية المقرر إجراءها في 23 من هذا الشهر بـ"المهزلة الانتخابية التي ستعيد البلد إلى الوراء ، وتزيد من حدة الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد". وقال الرئيس الدوري لـ"المنسقية"، التي تضم عددا من أحزاب المعارضة التي تقاطع الانتخابات ويرأسها المعارض أحمد ولد داداه في مهرجان (...)


تحول الحملة الانتخابية في موريتانيا الى صراع بين السلطة والاسلاميين

تحول الحملة الانتخابية في موريتانيا الى صراع بين السلطة والاسلاميين (سياسة)

الثلاثاء 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 19:39
تحولت الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية والبلدية المقررة السبت القادم في موريتانيا، الى صراع بين الحزب الحاكم والاسلاميين يتبادل فيه الفريقان الاتهامات باستخدام وسائل ‘غير مشروعة’. وطلب المسؤولون عن حملة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية (الحاكم) والمرشح الاوفر حظا في هذه الانتخابات، تفسيرات بشأن وسائل حزب تواصل الاسلامي المعتدل الذي (...)


وزير يهدد الموظفين إذا لم يصوتوا لمرشح الحزب الحاكم

وزير يهدد الموظفين إذا لم يصوتوا لمرشح الحزب الحاكم (سياسة)

الاثنين 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 22:16
نواكشوط (موري ميديا) — حسب معلومات دقيقة وصلت موقع موري ميديا فإن أحد الوزراء ، خلال زيارة قرب مدينة الطينطان ، وبالتحديد في « القرقار » ، قال للموظفين أنه سيتم فصلهم من الوظيفة العمومية إذا لم يصوتوا هم وأقرباهم لمرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية (الحزب الحاكم). وحذر الوزير جميع من تربطهم علاقة بالدولة من التصويت لمرشح تواصل (...)


خبراء: الولاءات القبلية حاسمة بانتخابات موريتانيا

خبراء: الولاءات القبلية حاسمة بانتخابات موريتانيا (سياسة)

الأحد 17 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 20:02
دخلت حملة الانتخابات في موريتانيا أسبوعها الثاني في جو من التعدد الحزبي اللافت، فأمام الناخب أكثر من ستين حزبا سياسيا يفترض أن كل واحد منها يقدم مشروعا لدولة عصرية يتساوى أفرادها في الحقوق والواجبات، وتتمازج أعراقها وفئاتها. لكن هذه التعددية الحزبية لا تعكس -بحسب الكثيرين- الواقع كما هو، ولا تعبر عن تحول اجتماعي يُحل الأطر التنظيمية (...)


معارضة موريتانيا تصعد حملتها لمقاطعة الانتخابات

معارضة موريتانيا تصعد حملتها لمقاطعة الانتخابات (سياسة)

السبت 16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 09:15
نظمت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية مساء الجمعة مسيرة بالسيارات جابت عددا من شوارع العاصمة نواكشوط، تعبيرا عن رفضها للانتخابات البلدية والنيابية المقررة يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. وحمل المشاركون في المسيرة -التي كان في مقدمتها عدد من قادة المنسقية- شعارات ورددوا هتافات تدعو المواطنين إلى عدم المشاركة في الانتخابات، وتندد (...)


موريتانيا: حملات دعائية مثيرة والإسلاميون يرفعون شعار «رابعة»

موريتانيا: حملات دعائية مثيرة والإسلاميون يرفعون شعار «رابعة» (سياسة)

الأربعاء 13 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 17:33
تحت خيام عربية نُصبت خصيصاً للحدث باتت شوارع نواكشوط وأزقتها تعيش سمراً ليلياً وتوظف فيها الأغاني والقصائد الشعرية بشكل مثير لاجتذاب الناخبين في بلد أُطلق عليه اسم بلد المليون شاعر على ايقاع الشعر والطبول والرقصات يتشكل بعض ألق العاصمة الموريتانية التي تعمل السياسة على تسخين شتائه. ووسط حرب نفسية ودعايات، تعيش موريتانيا هذه الأيام (...)


بدء فعاليات حملات الانتخابات النيابية والبلدية في موريتانيا

بدء فعاليات حملات الانتخابات النيابية والبلدية في موريتانيا (سياسة)

الجمعة 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 الساعة الساعة 19:43
بدأت، الجمعة، فعاليات الحملة الانتخابية للأحزاب المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية في موريتانيا، المقرر إجراؤها في الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري. وأطلق كل حزب حملته الانتخابية أمام حشود من أنصاره بمناطق مختلفة من العاصمة نواكشوط، حيث انطلقت حملات بالسيارات حملت صورا مكبرة لشعارات الأحزاب واللوائح التي ترشحها وصورا مكبرة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م