الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


الجزائر تسعى لفتح معبر حدودي بين تندوف وموريتانيا

الجزائر تسعى لفتح معبر حدودي بين تندوف وموريتانيا (الأولى)

الاثنين 18 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة 15:51
أعلنت مصادر جزائرية عن قرب اجتماع لجنة موريتانية - جزائرية مشتركة بهدف تسريع فتح المعبر الحدودي (شوم تندوف)، الذي سيربط بين ولاية (محافظة) تندوف، الواقعة جنوب غربي الجزائر وولاية زويرات الواقعة شمال شرقي موريتانيا. ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع من قرار السلطات الموريتانية إغلاق حدودها مع الجزائر، واعتبارها منطقة عسكرية بسبب استفحال (...)


لجنة لمؤازرة الصحافيين المتهمين بتلقي الرشوة في موريتانيا

لجنة لمؤازرة الصحافيين المتهمين بتلقي الرشوة في موريتانيا (الأولى)

الأحد 17 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 17:15
شكّل عدد من الصحافيين الموريتانيين لجنة لمتابعة قضايا الصحافة، خصوصاً الاتهام الموجّه إلى عدد من الصحافيين والنقابيين بـ"قبول الرشوة" وكتابة مقالات مدفوعة الأجر وتسيء للنظام الحاكم. وأكد الصحافيون أنّ هذه اللجنة منبثقة عن اجتماع عام لممثلي الهيئات والشخصيات الصحافية، في إشارة إلى رفض نقابة الصحافيين المشاركة في الاجتماع أو القيام (...)


موريتانيا: دعوة الى انقاذ المناطق الريفية من ازمة جفاف حقيقية

موريتانيا: دعوة الى انقاذ المناطق الريفية من ازمة جفاف حقيقية (الأولى)

السبت 16 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 19:36
حذرت المعارضة في موريتانيا من ازمة جفاف قد تعرفها البلاد بفعل تأخر موسم الخريف وقلة الأمطاري مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد مناطق واسعة من الريفي قالت انها « تعيش اصلا حالة هشة يطبعها التهميش وعدم الاهتمام من قبل السلطات ». وقال المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة في بيان اصدره اليوم السبت « ان الريف يرفع اليوم صرخة استغاثة في وجه (...)


موريتانيا: انشغال مستمر بالمعركة المحتدمة بين الرئيس وابن عمه المعارض بوعماتو

موريتانيا: انشغال مستمر بالمعركة المحتدمة بين الرئيس وابن عمه المعارض بوعماتو (الأولى)

الجمعة 15 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 17:55
تناسى الموريتانيون قضايا أزمتهم السياسية وخصوماتهم حول الاستفتاء وجدلهم حول تعديل الدستور، لينشغلوا بالمعركة الكبرى المحتدمة حاليا بين الرئيس محمد ولد عبد العزيز وابن عمه وسنده السابق محمد ولد بوعماتو المقيم منذ سنوات في مدينة مراكش المغربية. وزاد هذه المعركة حدة، اندلاعها مع قرب استهلال عام 2018 عام التحضير الحاسم للانتخابات الرئاسية (...)


موريتانيا تحذر من زيف دعايات حول قضايا حقوقية تمس وحدتها

موريتانيا تحذر من زيف دعايات حول قضايا حقوقية تمس وحدتها (الأولى)

الخميس 14 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 11:45
حذرت موريتانيا على لسان التراد ولد عبد المالك المفوض الحكومي لحقوق الإنسان أمس مما سمّته «الدعايات الزائفة التي تمس وحدتها التي يروجها المتربصون بوحدة الشعب الموريتاني. وجاءت تصريحات ولد عبد المالك خلال كلمة له أمام الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، وبعد مرور أيام قلائل على ترحيل الأمن الموريتاني حقوقيين أمريكيين (...)


ثاني دورة للجنة التعاون العسكري بين موريتانيا والسعودية تختتم اليوم

ثاني دورة للجنة التعاون العسكري بين موريتانيا والسعودية تختتم اليوم (الأولى)

الأربعاء 13 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 14:43
يُنتظر أن تتمخض ثاني دورات اللجنة المشتركة للتعاون العسكري بين موريتانيا والسعودية التي تختتم اليوم بنواكشوط عن برنامج موسع تحصل موريتانيا بموجبه على فرص متنوعة للتدريب وعلى تجهيزات عسكرية مهمة من المملكة العربية السعودية إضافة لتنظيم مناورات بين الطرفين مع التنسيق في مجالات أخرى. وجرت أعمال هذه الدورة برئاسة المشتركة للفريق حننه (...)


موريتانيا تتهم حقوقيين أمريكيين بخرق القوانين

موريتانيا تتهم حقوقيين أمريكيين بخرق القوانين (الأولى)

الثلاثاء 12 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 14:31
قالت الحكومة الموريتانية إن الحقوقيين الأمريكيين الذين أبعدوا مساء الجمعة من مطار العاصمة كانوا يخططون للعمل ضد قوانين البلاد . وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة محمد الأمين ولد الشيخ، للصحفيين أمس الأحد، أن الحكومة أبلغت السفارة الأمريكية أن تأشيرات الدخول لم تمنح للأمريكيين بعد الاطلاع من السفارة على برنامج زيارتهم حيث (...)


موريتانيا توضح أسباب منع نشطاء أمريكيين مناهضين للعبودية من دخول أراضيها

موريتانيا توضح أسباب منع نشطاء أمريكيين مناهضين للعبودية من دخول أراضيها (الأولى)

الاثنين 11 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 08:20
صرح الناطق باسم الحكومة الموريتانية، لوكالة « فرانس برس » أن نواكشوط منعت ناشطين أمريكيين مناهضين للعبودية، من دخول اراضيها لأنهم كانوا يريدون العمل وفق برنامج « مخالف للقوانين الموريتانية ». وقال وزير الثقافة الموريتانية الناطق باسم الحكومة محمد اليمين ولد الشيخ « ابلغنا السفارة الأمريكية التى نقلت الينا برنامج هذا الوفد باننا لن (...)


موريتانيا: ترتيبات مرحلة ما بعد الاستفتاء تنطلق وسط أجواء مشحونة

موريتانيا: ترتيبات مرحلة ما بعد الاستفتاء تنطلق وسط أجواء مشحونة (الأولى)

الأحد 10 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 16:34
بعد انتظار طويل، وسط أجواء مشحونة بتحقيقات قضائية مثيرة مع معارضين، انطلقت في موريتانيا أمس ترتيبات مرحلة ما بعد استفتاء الخامس من أغسطس/ آب، حيث أنهت اللجنة العليا المكلفة بمتابعة تنفيذ نتائج الحوار الوطني الشامل اجتماعا لها خصص لإعداد مجموعة القوانين لصياغتها وجردها وجدولتها طبقا لما نصت عليه التعديلات الدستورية. وتتحدث المصادر شبه (...)


موريتانيا تمنع وفدا حقوقيا أمريكيا من دخول البلاد

موريتانيا تمنع وفدا حقوقيا أمريكيا من دخول البلاد (الأولى)

السبت 9 أيلول (سبتمبر) 2017 الساعة الساعة 16:05
منعت السلطات الموريتانية وفدا حقوقيا أمريكيا، الجمعة، من دخول البلاد كان فى مستهل زيارة لموريتانيا بدعوة من منظمة « نجدة العبيد » الموريتانية. وأكد نائب رئيس المنظمة الحقوقى أحمد الوديعة - فى اتصال مع قناة « الحرة » الأمريكية - أن سلطات مطار نواكشوط احتجزت أعضاء الوفد وأبلغتهم بعدم السماح لهم بزيارة البلاد، وتوقع أن يتم ترحيلهم هذا (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م