الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا.. قبول التعديلات الدستورية المقترحة

موريتانيا.. قبول التعديلات الدستورية المقترحة (الأولى)

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة 05:51
أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن المشاورات الأخيرة التي أجراها مع ممثلي الولايات الموريتانية خلصت إلى قبول مجلس الشيوخ والجمعية الوطنية التعديلات الدستورية المقترحة. وذكر ولد عبد العزيز أنه التقى منذ الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني بالشيوخ ممثلي الولايات كلا على حدة، واجتمع بثلاثة أعضاء في مجلس الشيوخ عن ولاية العصابة من أصل (...)


وفد فلسطيني يتوجه إلى موريتانيا لنقل الخبرة في مجالات الصحة الزراعة والطاقة المتجددة

وفد فلسطيني يتوجه إلى موريتانيا لنقل الخبرة في مجالات الصحة الزراعة والطاقة المتجددة (الأولى)

السبت 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 13:05
أعلن وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، اليوم الجمعة (11 نوفمبر 2016)، أن وفداً فلسطينياً برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، قد توجه إلى العاصمة الموريتانية نواكوشط، لتقديم الدعم الفني ونقل الخبرة لجمهورية موريتانيا الإسلامية، في مجالات الصحة، والزراعة، والطاقة المتجددة، ضمن خطة القيادة الفلسطينية للتحرك وتقديم (...)


موريتانيا: يجب على محكمة الاستئناف في موريتانيا أن تلغي الأحكام الجائرة وتفرج عن 13 ناشطاً من مناهضي (...)

موريتانيا: يجب على محكمة الاستئناف في موريتانيا أن تلغي الأحكام الجائرة وتفرج عن 13 ناشطاً من مناهضي العبودية (الأولى)

الجمعة 11 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 11:15
قالت منظمة العفو الدولية قبيل انعقاد جلسة استماع لمحكمة الاستئناف يوم الاثنين للنظر في أحكام بالسجن وصلت إلى 15 عاماً حكمت بها محكمة من درجة أدنى إن محكمة الاستئناف يجب عليها أن تلغي هذه الأحكام، وتطلق فوراً سراح الناشطين من السجن. وقالت كيني فاطم ديوب، الناشطة في شؤون غرب أفريقيا « هذه قضية يمكن للحكومة أن تفتحها أو تغلقها في محاولة (...)


الرئيس الكيني يطلب دعم موريتانيا لمنصب رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي

الرئيس الكيني يطلب دعم موريتانيا لمنصب رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي (الأولى)

الخميس 10 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 16:05
تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الخميس، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، رسالة خطية من نظيره الكيني إيهيو كينياتا. وقام بتسليم الرسالة إلى الرئيس الموريتاني، الدكتور حسان واريو آريرو وزير الثقافة والفنون والرياضة المبعوث الخاص للرئيس الكيني. وصرح المبعوث الرئاسي الكيني بأن الرسالة تتضمن طلب كينيا من موريتانيا دعمها (...)


موريتانيا:انتهاء أزمة مجلس الشيوخ والحزب الحاكم

موريتانيا:انتهاء أزمة مجلس الشيوخ والحزب الحاكم (الأولى)

الأربعاء 9 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 14:45
أعلن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا، نهاية الخلافات الأخيرة بينه وبين فريقه البرلماني بمجلس الشيوخ، وذلك بعد اجتماعات مطولة للحزب مع فريقه البرلماني بمجلس الشيوخ. وقال الحزب إن أعضاء فريقه في مجلس الشيوخ أكدوا على تمسكهم بالانضباط الحزبي، وذلك خلال اجتماع عقد بدعوة من رئيس المجلس محمد الحسن ولد الحاج ظهر أمس الأول (...)


بيان من السفارة الفرنسية في #موريتانيا يفجر أزمة صامتة بين البلدين

بيان من السفارة الفرنسية في #موريتانيا يفجر أزمة صامتة بين البلدين (الأولى)

الثلاثاء 8 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 14:30
فجرّ البيان الأخير للسفارة الفرنسية بموريتانيا، إلى العلن الأزمة الدبلوماسية بين باريس ونواكشوط، والتي ظلت صامتة منذ مطلع 2015، وكشفت مستوى الجفاء الحاصل في علاقات البلدين. وأصدرت فرنسا عبر سفارتها، في 29 تشرين الأول/أكتوبر 2016، تحذيرا لرعاياها في موريتانيا من عمليات سطو قد تستهدفهم بالأحياء الشمالية للعاصمة نواكشوط، في سابقة هي (...)


مفوضية حقوق الإنسان تحتفل بانتخاب موريتانيا عضوا في لجنة الامم المتحدة الفرعية للوقاية من (...)

مفوضية حقوق الإنسان تحتفل بانتخاب موريتانيا عضوا في لجنة الامم المتحدة الفرعية للوقاية من التعذيب (الأولى)

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 09:20
نظمت مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني مساء اليوم السبت في انواكشوط حفلا، تثمينا للانجاز الذي حققته موريتانيا مؤخرا والمتمثل في انتخاب مرشحها لعضوية لجنة الأمم المتحدة الفرعية للوقاية من التعذيب. وكان مرشح موريتانيا الدكتور حيمود ولد رمظان قد فاز بعضوية هذه اللجنة خلال الانتخابات التي جرت في مدينة جنيف يوم الخميس قبل الماضي. (...)


الملك محمد السادس يوجه خطاب ذكرى المسيرة الخضراء من دكار

الملك محمد السادس يوجه خطاب ذكرى المسيرة الخضراء من دكار (الأولى)

الأحد 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 18:37
أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، مساء اليوم، أن الملك محمد السادس سيوجه خطاب الذكرى 41 للمسيرة الخضراء من العاصمة السنغالية دكار، في ختام الجزء الأول من الجولة التي يقوم بها في عدد من الدول الإفريقية الشقيقة. وأفاد بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بأن الملك محمد السادس سيقوم ابتداء من يوم الأحد 6 نونبر (...)


كيف سيتعامل ترامب مع العرب إذا دخل البيت الأبيض؟

كيف سيتعامل ترامب مع العرب إذا دخل البيت الأبيض؟ (الأولى)

السبت 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 09:03
يثير مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بتصريحاته المتشنجة ضد الدول العربية مخاوف العديد منها من تكرار تجربة حكم الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وما حملته من حروب جرت الويلات على المنطقة وإمكانية إقدام ترامب على اتخاذ قرارات « كارثية » في حال وصولة إلى البيت الأبيض. ولم يتوقف ترامب منذ بدء حملته الانتخابية عن إطلاق (...)


مدير أمن الدولة في موريتانيا: لا صحة للشائعات المغرضة للنيل من أمن البلاد

مدير أمن الدولة في موريتانيا: لا صحة للشائعات المغرضة للنيل من أمن البلاد (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 الساعة الساعة 16:40
قال مدير أمن الدولة في موريتانيا، المفوض الإقليمي، سيدي ولد باب الحسن، إن «الإشاعات المغرضة التي تحاول النيل من أمن موريتانيا غير صحيحة». وأوضح ولد الحسن في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي ليل الخميسأن هذه الشائعات انتشرت بقوة بعد تعرض مواطنة فرنسية لمحاولة اعتداء. وقال المسؤول الأمني الموريتاني ردا على بيان تحذيري للسفارة الفرنسية (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م