الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا: الآلاف يتظاهرون رفضاً لتعديل الدستور في نواكشط

موريتانيا: الآلاف يتظاهرون رفضاً لتعديل الدستور في نواكشط (الأولى)

الأحد 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة 14:15
تظاهر مساء السبت أنصار المعارضة الموريتانية بالعاصمة نواكشوط ضد أي مساس بالدستور خارج ما سموه « الاجتماع الوطني » ومشاركة كافة الأطياف السياسية. وقال نائب رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارضة، محمد محمود ولد أمات، إن الرئيس الموريتاني إن هو أقدم على تعديل الدستور فهي « خيانة عظمى ». كما أعلن رئيس منتدى الديمقراطية والوحدة (...)


تحذيرات أميركية من هجمات محتملة لـ«داعش» في موريتانيا

تحذيرات أميركية من هجمات محتملة لـ«داعش» في موريتانيا (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 18:19
حذرت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، أمس (الجمعة)، رعاياها من هجمات إرهابية محتملة يخطط تنظيم داعش لشنها «على المدى القصير»، تستهدف المواطنين الأميركيين ومناطق تجمعهم في مدينة نواكشوط. وقالت السفارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إنها تلقت معلومات من الإدارة الأميركية تفيد بمخطط لتنظيم داعش (...)


موريتانيا: الصراع يحتدم للتحكم في ما قبل وما بعد انتخابات 2019

موريتانيا: الصراع يحتدم للتحكم في ما قبل وما بعد انتخابات 2019 (الأولى)

الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 14:25
يشتد الصراع السياسي في موريتانيا حسب مؤشرات يوم أمس على جبهتين إحداهما يقودها الرئيس ولد عبد العزيز ومناصروه وتركز على التحضير الجيد لسيناريوهات خلافة الرئيس في انتخابات 2019، والثانية يقودها منتدى المعارضة بأحزابه ونقاباته وشخصياته المرجعية وتسعى لعرقلة وإفشال مخططات الجبهة الأولى. وقد تمكن الرئيس محمد ولد عبد العزيز من تنظيم حوار (...)


جامعة المنصورة تفتتح فرع جديد في موريتانيا

جامعة المنصورة تفتتح فرع جديد في موريتانيا (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 12:20
كلف الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، مكتب العلاقات الدولية للتنسيق بافتتاح فرع لجامعة المنصورة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ليكون بمثابة قلعة علمية وتعليمية وطبية في الغرب الأفريقي، وذلك لتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية. (وكالات)


موريتانيا: تعبئة شاملة للاستفتاء على الدستور

موريتانيا: تعبئة شاملة للاستفتاء على الدستور (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 15:47
بدأ أحزاب الأغلبية الداعمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، ومن بينها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم حملة واسعة للتعبئة للاستفتاء الدستوري الذي أعلن رئيس موريتانيا قرب تنظيمه من أجل تعديل بعض مواد الدستور ومن بينها تلك المتعلقة بتغيير العلم والنشيد الوطنيين وحل بعض المجالس الدستورية ومن بينها مجلس الشيوخ الغرفة الثانية في (...)


الذهب الموريتاني... أجهزة تنقيب مقلدة تجهض حلم الثراء السريع

الذهب الموريتاني... أجهزة تنقيب مقلدة تجهض حلم الثراء السريع (الأولى)

الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 14:37
سيطرت مشاعر خيبة الأمل على الشاب الموريتاني عال ولد الفالي، عقب عودته ورفاقه من مناطق التنقيب عن الذهب في صحراء تيرس شمالي نواكشوط، إذ أنفق ورفاقه ثلاثة ملايين أوقية (8400 دولار أميركي)، بينما لم يعودوا سوى بـ 50 غراما من الذهب، تقدر قيمتها بنحو 500 ألف أوقية أي ما يوازي نحو 1500 دولار أميركي. تقاسم عالي ورفاقه الثلاثة عائد بيع (...)


موريتانيا تغير علمها الوطنى

موريتانيا تغير علمها الوطنى (الأولى)

الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 09:11
قال رئيس الجمهورية الموريتانى محمد ولد عبد العزيز فى خطابه ضمن حفل اختتام الحوار الوطنى الشامل الذى نظمته الدولة الموريتانية ،إن الهدف من وراء تغيير العلم الوطني،هو لتخليد تضحيات من ماتوا، ومن يستعدون للموت حاليا،ومن سيموتون مستقبلا دفاعا عن هذا الوطن الغالي. وأكد ولد عبد العزيز انه يحترم ويقدر العلم الحالي،ويراه رمزا خالدا من رموز (...)


موريتانيا تبدأ تطهير الإعلام من 'دخلاء المهنة'

موريتانيا تبدأ تطهير الإعلام من ’دخلاء المهنة’ (الأولى)

الأحد 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 14:08
تعتزم الحكومة الموريتانية تطهير قطاع الإعلام الخاص وتنقيته من “دخلاء المهنة”، بحسب وثيقة صادرة عن وزارة العلاقات مع البرلمان والمجمع المدني في موريتانيا. وأضافت الوثيقة أن الحكومة وافقت على تنظيم أيام تشاورية حول مشاكل هذا القطاع، كما حددت لجنة تضم صحافيين لإطلاق هذه الأيام منتصف أغسطس القادم. وقالت وزيرة العلاقات مع البرلمان (...)


وزيرة السياحة في موريتانيا تدشن مشروعا عقاريا قطريا في نواكشوط

وزيرة السياحة في موريتانيا تدشن مشروعا عقاريا قطريا في نواكشوط (الأولى)

السبت 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 17:00
دشنت سعادة السيدة الناها بنت مكناس وزيرة التجارة والصناعة والسياحة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية، مشروعا عقاريا كبيرا، ستتولى إنجازه إحدى الشركات القطرية. شهد حفل التدشين سعادة السيد المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني، وسعادة السيد عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وسعادة (...)


الوقاية من التعذيب في موريتانيا: زيارة الخبراء من الامم المتحدة

الوقاية من التعذيب في موريتانيا: زيارة الخبراء من الامم المتحدة (الأولى)

الخميس 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2016 الساعة الساعة 18:58
ستتولى اللّجنة الفرعية للوقاية من التعذيب إجراء تقييم للمجهودات التي تبذلها موريتانيا من أجل إنشاء هيئة عمليّة ومستقلّة لمراقبة أماكن الاحتجاز خلال أول زيارة لها للبلاد، من 24 إلى 28 أكتوبر. صادقت موريتانيا على البروتوكول الاختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب، في أكتوبر 2012. وأنشأت في إطار التزاماتها بموجب مصادقتها على الاتفاقية، هيئة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م