الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


ثوار ليبيا يعلنون مقتل القذافي

ثوار ليبيا يعلنون مقتل القذافي (الأولى)

الخميس 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 14:46
قناة الجزيرة : سقط معمر القذافي في قبضة ثوار ليبيا وفارق الحياة متأثرا بجراحه. وأعلن المجلس الانتقالي الليبي أن القذافي كان مصابا في البداية وحينما حاول الثوار القبض عليه حاول االمقاومة فقتله الثوار في الاشتباك.


مسؤول بالمجلس الانتقالي الليبي يعلن مقتل القذافي بعد اعتقاله في سرت

مسؤول بالمجلس الانتقالي الليبي يعلن مقتل القذافي بعد اعتقاله في سرت (الأولى)

الخميس 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 12:45
قال مسؤول عسكري كبير بالمجلس الانتقالي الليبي إن الزعيم المخلوع معمر القذافي توفي اليوم الخميس متأثرا بجروح أصيب بها لدى اعتقاله قرب مدينة سرت مسقط رأسه. وقال عبد المجيد مليقطة المسؤول بالمجلس الوطني الانتقالي لرويترز « أصيب أيضا في رأسه... كان هناك إطلاق نار كثيف على مجموعته وتوفي. » ولم يرد تأكيد للنبأ من مصدر مستقل. (...)


ويكيليكس : الشيخ سعد بوه كامارا : «الناصريين والبعثيين وراء قطع العلاقات مع إسرائيل»

ويكيليكس : الشيخ سعد بوه كامارا : «الناصريين والبعثيين وراء قطع العلاقات مع إسرائيل» (الأولى)

الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:50
في وثيقة صادرة عن السفارة الأمريكية بتاريخ 16 أبريل 2009 يؤكد الباحث الموريتاني الشيخ سعد بوه كامارا للقائم بالأعمال الأميركي دنيس هانكينس أن انقلاب السادس من أغسطس 2008 أعطى القوميين العرب الناصريين والبعثيين فرصة للعودة إلى المشهد السياسي، وأن «تلك العناصر تقف وراء قطع العلاقات مع إسرائيل». لقراءة الوثيقة الأصلية بالإنكليزية (...)


المغرب : الأزمة مع موريتانيا «تضخيم إعلامي»

المغرب : الأزمة مع موريتانيا «تضخيم إعلامي» (الأولى)

الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 18:48
نفت الحكومة المغربية وجود بوادر أزمات سياسية أو اقتصادية مع موريتانيا، مؤكدة أن ما تناولته وسائل الإعلام في هذا الشأن لا يخرج عن كونه تضخيمًا إعلاميًا لا أكثر. وقال خالد الناصري، وزير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة إن «العلاقات المغربية الموريتانية لا تمر بأي توتر أو مشاكل، وأن ما تحدثت عنه بعض التحليلات الإعلامية، من وجود (...)


يا تلفزة موريتانيا ..عمر بن عبد العزيز ليس أخو القيادة الوطنية

يا تلفزة موريتانيا ..عمر بن عبد العزيز ليس أخو القيادة الوطنية (الأولى)

الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 06:23
أصبح جميع الموريتانيين يحفظون مسلسل عمر بن عبد العزيز المشهور بالصلاح والعدل، والذي يلقب أحياناً «خامس الخلفاء الراشدين» و«أشجُّ بني أمية»؛ وقد أصبح أهل البادية يعرفون أسماء كل من لعب دور البطولة في هذا المسلسل، وعندما تسأل طلاب الصدقة، أو طفلا فطيما سيقول لك: نور الشريف.. في دور الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز وفي دور عبد (...)


الحكم على ولد خطري بالسجن سنتين نافذتين وغرامة خمسة ملايين أوقية

الحكم على ولد خطري بالسجن سنتين نافذتين وغرامة خمسة ملايين أوقية (الأولى)

الأربعاء 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 04:55
نواكشوط 19/10/2011 (ونا) قضت محكمة الجنايات بإدانة المدير السابق للصناديق الشعبية للقرض والادخار بروكابيك أحمد ولد خطري وحكمت عليه بالسجن سنتين نافذنين وغرامة خمسة ملايين أوقية. وحسب مصادر قانونية فإن ولد خطري سيفرج عنه بعد دفعة للغرامة المالية لكونه أمضى سنتين قي السجن. وكانت النيابة العامة لمحكمة نواكشوط قد طالبت بإدانة ولد (...)


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يستقبل وزير الخارجية البريطاني

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يستقبل وزير الخارجية البريطاني (الأولى)

الثلاثاء 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 17:45
أفادت المصادر الرسمية الموريتانية أن الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز استقبل اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد وليام هيغ، الوزير البريطاني للشؤون الخارجية. ولم تذكر المصادر الرسمية تفاصيل المشاورات إلا أن بعض المراقبين يرى أن موضوع العلاقات الموريتانية الإيرانية المتميزة حاليا، وحرص بريطانيا وحلفائها كالمملكة (...)


بدأ محاكمة احمد ولد خطري المدير السابق لبروكابيك

بدأ محاكمة احمد ولد خطري المدير السابق لبروكابيك (الأولى)

الثلاثاء 18 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 13:06
بدأت اليوم في نواكشوط محاكمة مدير بروكابيك (شبكة صناديق الادخار والقرض) السابق السيد احمد ولد خطري المتهم من طرف المحكمة الجنائية ب«اختلاس وتبديد أموال عائدة لمؤسسة بروكابيك وخيانة الأمانة». وينفي ولد خطري جميع التهم الموجهة إليه حيث يعتبر أن القضية تتعلق بتصفية للحسابات مع (...)


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري بشار الأسد

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري بشار الأسد (الأولى)

الأحد 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 18:57
أفادت المصادر الرسمية الموريتانية أن الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز تلقى صباح اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري السيد بشار الأسد. ولم تذكر المصادر تفاصيل الحديث إلا أن بعض المراقبين يرى أن تزامن اللقاء الهاتفي مع اجتماع وزراء الخارجية العرب قد لا يكون صدفة. والجدير بالذكر أن موريتانيا احتفظت بعلاقاتها بالسلطات السورية (...)


تقرير نقيب المحامين عن تبعية العدالة للسلطة التنفيذية

تقرير نقيب المحامين عن تبعية العدالة للسلطة التنفيذية (الأولى)

الأحد 16 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 16:07
نشر نقيب المحامين الأستاذ احمد سالم ولد بوحبيني تقريرا اليوم أكد فيه تراجع قطاع العدالة في موريتانيا وذكر من أسباب هذه الوضعية تحكم السلطة التنفيذية في القضاء، وإليكم نص هذا التقرير: وهذا نص التقرير: شهد الفصل السابق تراجعا للعدالة في موريتانيا. وإن بإمكان بعض الأمثلة أن تؤكد هذا المنحى. وبنشرنا واستنكارنا لهذا التراجع، فإننا (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م