الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


المكسرات مفيدة.. لمرضى السكري

المكسرات مفيدة.. لمرضى السكري (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 10:02
كشفت دراسة حديثة أن تناول أونصتين (الأونصة نحو 28 غراما) من المكسرات يوميا بدلا من الكربوهيدرات، قد يفيد مرضى السكري من النوع الثاني، إذ تعمل المكسرات على تقليل نسبة الكولسترول الضار وتحسين ضبط معدل السكر في الدم. ويذكر الدكتور كيرل كيندال، من جامعة تورونتو وأحد المشاركين في الدراسة في تصريح أخير له أن «هناك عاملين مهمين في العناية (...)


ما العادات الخاطئة الرمضانية التى تضر بالصحة ؟

ما العادات الخاطئة الرمضانية التى تضر بالصحة ؟ (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 10:00
رمضان وعاداته، وفرحة إقباله علينا، وبركاته ونفحاته، كلها مظاهر ينتظرها الكبير قبل الصغير من العام إلى العام لنسعد بشهرنا الكريم، وكما تتكرر كل عام نفس الأحداث، وأيضا نفس العادات الخاطئة التى تجعل من الصيام بدلا من أن يكون علاجا شافيا للجسم إلى شهر تزيد فيه الأمراض، عسر الهضم وارتفاع السكر والضغط، السمنة وهى أكبر وأشهر الآثار المترتبة (...)


الرئيس يزور أحياء الترحيل ويتعهد بحصول كل أسرة في نواكشوط على قطعة أرضية واحدة

الرئيس يزور أحياء الترحيل ويتعهد بحصول كل أسرة في نواكشوط على قطعة أرضية واحدة (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:44
نقلت الوكالة لموريتانية للأنباء أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز تعهد بحصول كل أسرة في نواكشوط على قطعة أرضية واحدة وأن التحقيق جار في وضعية كل من حاول الحصول على أكثر من ذلك، مشيرا إلى أن المشاكل المطروحة يتطلب حلها بعض الوقت ولاتمكن تسويتها في يوم أو يومين، وذالك خلال زيارة قام بها يوم أمس الثلاثاء لمكتب الهيئة الحضرية لتوزيع الأراضي (...)


عملية عسكرية للجيش الجزائري في الصحراء الكبرى لتحرير الرهائن الأوروبيين

عملية عسكرية للجيش الجزائري في الصحراء الكبرى لتحرير الرهائن الأوروبيين (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:23
أفادت جريدة الأخبار الجزائرية أن مناطق واسعة من الصحراء الكبرى تعيش حالة استنفار عسكري كبير، حيث أمر رئيس أركان الجيش الجزائري بنشر الآلاف من العسكريين على طول الحدود الجنوبية، لغلق منافذ التسلل أمام المجموعة الخاطفة. وأشرف قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق أحمد فايد صالح، بنفسه على انطلاق عملية عسكرية كبيرة لتعقب خاطفي (...)


استنفار أمني في الجيش الموريتاني بحثًا عن الرهائن الأوروبيين

استنفار أمني في الجيش الموريتاني بحثًا عن الرهائن الأوروبيين (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:08
أعلن الجيش الموريتاني، حالةَ استنفارٍ أمنيةٍ، على طول الحدود، بحثًا عن الرهائن الإسبان، الذين تم اختطافهم من مخيمات الصحراء، وذلك بعد صدور أمر من رئيس أركان الجيش، بنشر آلاف العسكريين على الحدود الجنوبية، لغلق منافذ التسلل أمام المجموعة الخاطفة. وشدّدت وحدات الدرك الوطني، عمليات تفتيش العربات والسيارات، عبر الطرق التي تربط ولايات « (...)


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يزور المستشفى الوطني

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يزور المستشفى الوطني (الأولى)

الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 13:52
أفادت الوكالة الموريتانية للأنباء أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز زار اليوم الثلاثاء المستشفى الوطني في نواكشوط واجتمع مع مسؤولي واطر المستشفى. وأكدت الوكالة الرسمية أن رؤساء الأقسام في المستشفى «استعرضوا المهام الموكلة إليهم وابرزوا الصعوبات والمشاكل التي قد يواجهونها خلال تأدية مهامهم» وتلقو من الرئيس «تعليمات بتحسين الأداء والرفع من (...)


الجزيرة : المجلس الانتقالي الليبي دفن القذافي فجرا

الجزيرة : المجلس الانتقالي الليبي دفن القذافي فجرا (الأولى)

الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 09:30
القاهرة (رويترز) - نقلت قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية عن مصدر بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي قوله ان المجلس دفن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي في مكان مجهول فجر يوم الثلاثاء. وكان مسؤولو المجلس ذكروا في وقت سابق أن القذافي سيدفن في مكان مجهول في الصحراء لينهوا خلافا بشأن جثته التي بدأت (...)


المعتصم القذافي في ساعاته الأخيرة.. الثوار وعدوه بالعلاج ثم قتلوه

المعتصم القذافي في ساعاته الأخيرة.. الثوار وعدوه بالعلاج ثم قتلوه (الأولى)

الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 17:41
دبي - غادة شكري - العربية أظهر تسجيل فيديو للمعتصم بالله القذافي تفاصيل الساعات الأخيرة من حياته بعد وقوعه في أيدي الثوار، حيث وعدوه بعلاج جروحه النازفة ثم قتلوه، وقال أحد الثوار للمعتصم بنبرة ساخرة: « أنت مصاب.. تو نعالجوك يابابا.. توا نعالجوك »، فرد المعتصم وهو يتفحص إصابات كتفه وذراعه: « كلها أوسمة (...)


الليبيون يكافحون لدفن القذافي والبدء من جديد

الليبيون يكافحون لدفن القذافي والبدء من جديد (الأولى)

الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 07:36
مصراتة (ليبيا) (رويترز) - حتى وهو جثة يلقي معمر القذافي بظلال على ليبيا. مصراتة احد القادة المناهضين للقذافي يعرض مسدس القذافي خلال مؤتمر صحفي في مصراتة يوم الاحد. تصوير: ثائر السوداني - رويترز واعلن حكام ليبيا الجدد ميلاد ليبيا جديدة فيما احتشد مئات الاشخاص لرؤية جثمان القذافي في (...)


البوليساريو تؤكد اختطاف ثلاثة رعايا أوربيين داخل الجزائر

البوليساريو تؤكد اختطاف ثلاثة رعايا أوربيين داخل الجزائر (الأولى)

الأحد 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:23
أكدت جبهة البوليساريو التي تنادي باستقلال إقليم الصحراء الغربية اختطاف ثلاثة رعايا أوروبيين الأحد بمخيم للاجئين الصحراويين بمدينة تندوف/ 1750 كيلومتر جنوب غرب الجزائر/. وقالت الجبهة، في بيان لها، إن ثلاثة رعايا يعملون كمتطوعي إغاثة لمنظمات غير حكومية ضمن مخيم للاجئين بتندوف،اختطفوا من قبل عناصر إرهابية جاءوا من مالي على متن سيارة دفع (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م