الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يزور المستشفى الوطني

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يزور المستشفى الوطني (الأولى)

الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 13:52
أفادت الوكالة الموريتانية للأنباء أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز زار اليوم الثلاثاء المستشفى الوطني في نواكشوط واجتمع مع مسؤولي واطر المستشفى. وأكدت الوكالة الرسمية أن رؤساء الأقسام في المستشفى «استعرضوا المهام الموكلة إليهم وابرزوا الصعوبات والمشاكل التي قد يواجهونها خلال تأدية مهامهم» وتلقو من الرئيس «تعليمات بتحسين الأداء والرفع من (...)


الجزيرة : المجلس الانتقالي الليبي دفن القذافي فجرا

الجزيرة : المجلس الانتقالي الليبي دفن القذافي فجرا (الأولى)

الثلاثاء 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 09:30
القاهرة (رويترز) - نقلت قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية عن مصدر بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي قوله ان المجلس دفن الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي في مكان مجهول فجر يوم الثلاثاء. وكان مسؤولو المجلس ذكروا في وقت سابق أن القذافي سيدفن في مكان مجهول في الصحراء لينهوا خلافا بشأن جثته التي بدأت (...)


المعتصم القذافي في ساعاته الأخيرة.. الثوار وعدوه بالعلاج ثم قتلوه

المعتصم القذافي في ساعاته الأخيرة.. الثوار وعدوه بالعلاج ثم قتلوه (الأولى)

الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 17:41
دبي - غادة شكري - العربية أظهر تسجيل فيديو للمعتصم بالله القذافي تفاصيل الساعات الأخيرة من حياته بعد وقوعه في أيدي الثوار، حيث وعدوه بعلاج جروحه النازفة ثم قتلوه، وقال أحد الثوار للمعتصم بنبرة ساخرة: « أنت مصاب.. تو نعالجوك يابابا.. توا نعالجوك »، فرد المعتصم وهو يتفحص إصابات كتفه وذراعه: « كلها أوسمة (...)


الليبيون يكافحون لدفن القذافي والبدء من جديد

الليبيون يكافحون لدفن القذافي والبدء من جديد (الأولى)

الاثنين 24 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 07:36
مصراتة (ليبيا) (رويترز) - حتى وهو جثة يلقي معمر القذافي بظلال على ليبيا. مصراتة احد القادة المناهضين للقذافي يعرض مسدس القذافي خلال مؤتمر صحفي في مصراتة يوم الاحد. تصوير: ثائر السوداني - رويترز واعلن حكام ليبيا الجدد ميلاد ليبيا جديدة فيما احتشد مئات الاشخاص لرؤية جثمان القذافي في (...)


البوليساريو تؤكد اختطاف ثلاثة رعايا أوربيين داخل الجزائر

البوليساريو تؤكد اختطاف ثلاثة رعايا أوربيين داخل الجزائر (الأولى)

الأحد 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:23
أكدت جبهة البوليساريو التي تنادي باستقلال إقليم الصحراء الغربية اختطاف ثلاثة رعايا أوروبيين الأحد بمخيم للاجئين الصحراويين بمدينة تندوف/ 1750 كيلومتر جنوب غرب الجزائر/. وقالت الجبهة، في بيان لها، إن ثلاثة رعايا يعملون كمتطوعي إغاثة لمنظمات غير حكومية ضمن مخيم للاجئين بتندوف،اختطفوا من قبل عناصر إرهابية جاءوا من مالي على متن سيارة دفع (...)


سيف الإسلام القذافي في تسجيل صوتي: طز بالناتو .. وطز بالجرذان

سيف الإسلام القذافي في تسجيل صوتي: طز بالناتو .. وطز بالجرذان (الأولى)

الأحد 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 14:16
دبي - العربية.نت في نقطة تحول جديدة حول مصير سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي المغتال معمر القذافي، قال سيف الإسلام في تسجيل صوتي حديث بثته أمس السبت قناة « الرأي » الموالية لنظام القذافي المنهار، مخاطباً أنصار نظام والده: ’’نحن مستمرون في المقاومة’’. (...)


طبيب يؤكد أن «ضغط الدم» أودى بحياة الكثير من الموريتانيين

طبيب يؤكد أن «ضغط الدم» أودى بحياة الكثير من الموريتانيين (الأولى)

الأحد 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 10:38
أكد الدكتور محمد ولد جدو في مؤتمر للهيئة الموريتانية لأمراض القلب التي يرأسها، أن مرض ارتفاع « ضغط الدم » يكاد ان يكون السبب الأول للوفيات ليس فقط في موريتانيا بل في العالم، مضيفا إن الهيئة سيرت قوافل علاجية إلى ولايات الداخل من أجل تقريب الخدمات الصحية من المواطن حيث قامت بإجراء أكثر من 1500استشارة طبية وكان المؤتمر تحت شعار"ارتفاع (...)


«القاعدة» : الطيب ولد سيدي عالي لم يقتل خلال غارة للجيش الموريتاني

«القاعدة» : الطيب ولد سيدي عالي لم يقتل خلال غارة للجيش الموريتاني (الأولى)

السبت 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 20:10
نواكشوط 22/10/2011 (ونا) نفى متحدث باسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في شمال مالي أن يكون القيادي في التنظيم الطيب ولد سيدي عالي قتل خلال غارة جوية نفذها الجيش الموريتاني يوم الخميس الماضي على معسكرات للتنظيم في غابة وغادو شمال مالي. وقال المصدر إن ولد سيدي عالي توفي في حادث انقلاب سيارة كان يستقلها مع عدد من عناصر التنظيم (...)


مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة الطيب ولد سيدي عالي في غارة جوية

مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة الطيب ولد سيدي عالي في غارة جوية (الأولى)

السبت 22 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 06:57
أعلن الجيش الموريتاني مساء الجمعة أنه قتل الطيب ولد سيدي عالي القيادي الكبير في تنظيم « القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي » خلال غارة جوية شنها يوم الخميس ضد أحد معاقل التنظيم في غابة وقادو، غربي مالي. والطيب ولد سيدي عالي متورط في محاولة تفجير انتحاري لسيارتين مفخختين قرب العاصمة نواكشوط. وأفاد مصدر عسكري بأن ولد سيدي عالي ضالع في (...)


مصدر في المجلس الانتقالي : القذافي اعتقل حيا ثم ضربوه وقتلوه

مصدر في المجلس الانتقالي : القذافي اعتقل حيا ثم ضربوه وقتلوه (الأولى)

الجمعة 21 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 21:16
نقلت وكالة « رويترز » عن مصدر كبير في المجلس الوطني الانتقالي أن القذافي اعتقل حيا ثم ضربوه وقتلوه. وقال المسؤول الذي طلب ألا ينشر اسمه « إنهم (مقاتلو المجلس الانتقالي) ضربوه بشدة ثم قتلوه، هذه حرب ». أما رواية المجلس الانتقالي فتشير إلى أن القذافي قتل اثناء اندلاع معركة بالأسلحة النارية بعد القبض عليه بين الكتائب المؤيدة له ومقاتلي (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م