الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي

موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 08:55
أكدت جهات مقربة من الدبلوماسية الموريتانية أن موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي في الأيام اللاحقة. وقد عارضت موريتانيا التدخل العسكري الأجنبي ضد نظام القذافي ونشطت مع بعض الدول الأفريقية كجنوب أفريقيا لحل الأزمة الليبية وذالك في إطار ما سمي ب«الوساطة الإفريقية». ولكن هذه المبادرة فشلت حيث أصر المجلس الانتقالي الليبي على (...)


الرئيس المالي : «لن نقبل بأي تواجد لقوة أجنبية فوق ترابنا»

الرئيس المالي : «لن نقبل بأي تواجد لقوة أجنبية فوق ترابنا» (الأولى)

الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 22:14
أكد الرئيس المالي امادو توماني توري في حديث للتلفزة الجزائرية بث مساء الخميس أن مالي لن يقبل بأية حال من الأحوال تواجد قوة عسكرية أجنبية فوق ترابه حتى و إن كان الهدف من ذلك يندرج في إطار مكافحة الإرهاب. و أوضح توماني توري بان «مالي الغيور على استقلاله و أمنه -شأنه في ذلك شأن الجزائر- لن يقبل بأية حال من الأحوال تواجد قوة أجنبية فوق (...)


السلطات تمنع محامين من زيارة سجن دار النعيم

السلطات تمنع محامين من زيارة سجن دار النعيم (الأولى)

الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 09:56
منعت وزارة العدل أمس الخميس محامي هيئة للدفاع عن السجناء الفقراء الذين لا يمتلكون المال لتوكيل محامين من زيارة سجن دار النعيم حسب مصادر تابعة للهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين. وبررت السلطات قرارها بانعدام ترخيص من وزارة العدل إلا أن المحامين أكدوا أنهم تقدموا بطلب الترخيص قبل يومين ولم يتم الرد عليهم. وتأتي هذه التطورات بعد أن (...)


النتائج النهائية لانتخابات المجلس التأسيسي في تونس

النتائج النهائية لانتخابات المجلس التأسيسي في تونس (الأولى)

الجمعة 28 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:48
تونس (رويترز) - أعلنت الهية العليا المستقلة للانتخابات في تونس فوز حزب النهضة الاسلامي في انتخابات المجلس التأسيس البالغ عدد مقاعده 217 مقعدا والذي سيشكل المؤسسات الديمقراطية الجديدة في تونس بعد 10 أشهر من ثورة أطلقت انتفاضات « الربيع العربي ». وفيما يلي جدول يظهر نتائج الانتخابات التي جرت في 23 اكتوبر تشرين الاول كما اعلنتها الهيئة (...)


الجيش الموريتاني يحصل على وثائق عن شبكات القاعدة داخل البلد

الجيش الموريتاني يحصل على وثائق عن شبكات القاعدة داخل البلد (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:44
أكدت مصادر خبيرة لموري ميديا أن لدي الجيش الموريتاني وثائق هامة عن شبكات القاعدة تحتوي على أسماء عناصر تتعامل مع تنظيم «القاعدة في المغرب الإسلامي» وتوفر له بعض خدمات لوجستية. وتم حسب المصادر الحصول على هذه الوثائق في غابة واغادو في مالي بعد فصف طيران الجيش الموريتاني الأسبوع (...)


هيئة الدفاع عن الوزير السابق محمد الأمين ولد الداده : «النيابة ترتكب جريمة الحبس التحكمي»

هيئة الدفاع عن الوزير السابق محمد الأمين ولد الداده : «النيابة ترتكب جريمة الحبس التحكمي» (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:08
قالت هيئة الدفاع عن الوزير السابق محمد الأمين ولد الداده أن النيابة «ترتكب جريمة الحبس التحكمي في حق محمد الأمين ولد الداده» وتتمادى في «الدفاع عن هذا الحبس التحكمي بواسطة نهج التضليل» إشارة إلى بيان للنيابة تبرر فيه قانونيا سجن ولد الداده. وناشدت هيئة الدفاع السلطات القضائية والسياسية للتدخل لإنهاء «حالة حبس تحكمي مشينة على بلدنا (...)


البيان الصادر عن اجتماع مجلس الوزراء

البيان الصادر عن اجتماع مجلس الوزراء (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 18:29
اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس 27 أكتوبر 2011 تحت رئاسة فخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. و قد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية : مشروع مرسوم يحدد علاوات و تعويضات الأشخاص في الشرطة الوطنية. مشروع مرسوم يتضمن المصادقة على العقد النموذجي للاستكشاف-الإنتاج. يهدف مشروع المرسوم إلى تطبيق أحكام القانون (...)


الأسد وصالح يصلان الدور نصف النهائي بعد خروج القذافي

الأسد وصالح يصلان الدور نصف النهائي بعد خروج القذافي (الأولى)

الخميس 27 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 11:30
صعد اللاعبان على عبد الله صالح وبشار الأسد إلى الدور قبل النهائي ببطولة الربيع العربي المفتوحة، ويلتقي علي عبد الله صالح - المصنف الأول للبطولة - في الدور قبل النهائي مع غريمه الشعب اليمني الذي يعاني من إعاقة منذ أشهر، جعلته يتأهل إلى هذا الدور بصعوبة. وكان الأسد قد صعد دون عناء بعدما انسحب القذافي من دور ربع النهاية بسبب الإصابة، (...)


تعزيزات أمنية في الطينطان بعد إصابة عدد من عناصر الشرطة بجروح خلال المواجهات التي تشهدها (...)

تعزيزات أمنية في الطينطان بعد إصابة عدد من عناصر الشرطة بجروح خلال المواجهات التي تشهدها المدينة (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 18:35
نواكشوط 26/10/2011 (ونا) أفادت مصادر محلية من مدينة الطينطان أن المواجهات التي شهدتها المدينة اليوم الاربعاء بين بعض التجار وعناصر الشرطة ادت إلى سقوط عدة جرحى بينهم مفوض الشرطة في المدينة الذي أصيب في الرأس وأحد عناصر الشرطة اصيب إصابة بالغة في الفم مما أدى إلى سقوط معظم أسنانه. وأكد المصدر أن تعزيزات أمنية وصلت المدينة ومن (...)


مواجهات بمدينة الطينطان بين قوات الأمن و تجار الماشية

مواجهات بمدينة الطينطان بين قوات الأمن و تجار الماشية (الأولى)

الأربعاء 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 10:56
جرت صباح اليوم مواجهات بمدينة الطينطان بولاية الحوض الغربي بين الشرطة ومجموعة من تجار الماشية الرافضين بشدة تحويل سوقهم إلى موقع جديد. ويعاني سكان الطينطان من مشاكل مزمنة منذ أن دمرت الفيضانات معظم أجزاء المدينة في أغشت 2007.


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م