الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


متظاهرون أمريكيون في وول ستريت رددوا بالعربية «الشعب يريد إسقاط النظام»

متظاهرون أمريكيون في وول ستريت رددوا بالعربية «الشعب يريد إسقاط النظام» (الأولى)

الاثنين 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة 14:40
دبي - آمال الهلالي - العربية في خطوة غير مسبوقة اكتسح آلاف نشطاء الإنترنت في تونس الصفحة الرسمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما على موقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك » والتي تروج لحملته الانتخابية استعداداً للانتخابات الرئاسية القادمة 2012. وكتب عشرات الآلاف من التونسيين باللغة العربية تعليقات راوحت بين النقد والسخرية وتضمنت في مجملها (...)


مجموعة من السجناء السلفيين يطالبون السلطات الموريتانية بالعفو عنهم

مجموعة من السجناء السلفيين يطالبون السلطات الموريتانية بالعفو عنهم (الأولى)

الاثنين 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 06:51
طالبت مجموعة من السجناء السلفيين، الذين شاركوا في الحوار مع السلطات الموريتانية بحضور بعض العلماء، بالعفو عنهم وإطلاق سراحهم. وطالبت المجموعة في بيان لها ب«إلغاء القانون الذي يمدد حبس من برأتهم المحكمة لمدة شهرين، وتقييد حريتهم دون مبرر، وكذلك إطلاق كل من انتهت عقوبتهم». وأضافت المجموعة السلفية «إننا نحن المجموعة المتبقية في السجن (...)


الجامعة العربية تسلم سوريا خطة لانهاء الاضطرابات

الجامعة العربية تسلم سوريا خطة لانهاء الاضطرابات (الأولى)

الاثنين 31 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 06:37
عمان (رويترز) - سلمت الجامعة العربية المسؤولين السوريين خطة لانهاء سبعة اشهر من الاضطرابات العنيفة المتصاعدة ضد حكم الرئيس بشار الاسد وابلغ الاسد التلفزيون الروسي انه سيتعاون مع المعارضة. وقال الاسد في المقابلة يوم الاحد « نحن نتعامل مع الجميع.. مع كل القوى الموجودة على الساحة.. كل القوى الموجودة سابقا والتي وجدت خلال الازمة لاننا (...)


دراسة : القهوة تقي من سرطان الجلد

دراسة : القهوة تقي من سرطان الجلد (الأولى)

الأحد 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 15:14
وجدت دراسة جديدة أن ثمة رابطاً بين استهلاك الكافيين يومياً وتراجع خطر الإصابة بنوع شائع من أنواع سرطان الجلد، وبالتالي لم يعد تأثير القهوة يقتصر على زيادة النشاط فحسب. ووجد باحثون أميركيون ان استهلاك القهوة قد يكون خياراً مهماً للمساعدة في تفادي الإصابة بسرطان الخلايا القاعدية، وهو أحد أنواع سرطان الجلد الأكثر شيوعاً في أميركا، وتشخص (...)


«لا تلمس جنسيتي» : على الرئيس و الحكومة أن يعملوا من أجل حل مشكلة الإحصاء على وجه السرعة

«لا تلمس جنسيتي» : على الرئيس و الحكومة أن يعملوا من أجل حل مشكلة الإحصاء على وجه السرعة (الأولى)

الأحد 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:30
نظمت حركة «لا تلمس جنسيتي» مسيرة سلمية في العاصمة نواكشوط السبت مطالبة بوقف الإحصاء الجاري في موريتانيا وعدم إقصاء الموريتانيين الأفارقة من الحياة السياسية والطعن في انتماءهم للبلد. وسلمت الحركة رسالة إلى عضو مجلس الشيوخ عن حزب التواصل ياي أنضو كوليبالي، قالت فيها : «نعتقد أنه على الرئيس ولد عبد العزيز وأعضاء الحكومة أن يفهموا أن (...)


الأمين العام لجبهة البوليزاريو : «ما قامت به المغرب اعتداءا على الإرادة الإفريقية التي رشحت (...)

الأمين العام لجبهة البوليزاريو : «ما قامت به المغرب اعتداءا على الإرادة الإفريقية التي رشحت موريتانيا والتوغو» (الأولى)

الأحد 30 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 07:46
قال الأمين العام لجبهة «بوليزاريو» محمد عبد العزيز للإذاعة الجزائرية أن العضوية في مجلس الأمن الدولي تأتي نتيجة التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والمملكة المغربية قامت بحملة كبيرة جدا عبر العالم للفوز بهذا المقعد، واعتبر ما قامت به المغرب اعتداءا على الإرادة الإفريقية التي رشحت موريتانيا والتوغو، كما أنه نوع من الاعتداء على (...)


المحكمة الجنائية الدولية تخشى هرب سيف الاسلام من العدالة

المحكمة الجنائية الدولية تخشى هرب سيف الاسلام من العدالة (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 19:37
طرابلس/بكين (رويترز) - قالت المحكمة الجنائية الدولية يوم السبت ان سيف الاسلام القذافي على اتصال بها من خلال وسطاء بشأن تسليم نفسه للمحاكمة لكنها قالت أيضا ان لديها معلومات عن مرتزقة يحاولون تهريبه الى دولة افريقية صديقة. وعقد ممثلون للجيش الامريكي والحكومة محادثات امنية في النيجر مع مسؤولين محليين في اجاديز التي كانت محطة على الطريق (...)


لبراكنة : جرحى في مواجهات قبلية

لبراكنة : جرحى في مواجهات قبلية (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 16:51
نواكشوط 29/10/2011 (ونا) أفاد مراسل « ونا » بولاية لبراكنة أن مواجهات وقعت صباح اليوم السبت بين مجموعتين قبليتين في قرية « الواسطة » التابعة لبلدية « جلوار » ( 120كلم جنوب شرقي ألاك) خلفت 12 جريحا تم نقلهم إلى مستشفى مدينة كيهيدي لتلقي العلاج. وقال المراسل إن المواجهات التي وقعت بين المجموعتين أستخدم فيها الرصاص الحي والأسلحة (...)


مصدر أمني جزائري : خاطفي الأوربيين تحت قيادة «إرهابي» موريتاني

مصدر أمني جزائري : خاطفي الأوربيين تحت قيادة «إرهابي» موريتاني (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 13:10
نقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية عن مصدر أمني جزائري أن النتائج الأولية للتحقيقات أثبتت أن خاطفي الأوربيين الثلاثة بمخيمات اللاجئين الصحراويين استثمروا أموالا ضخمة للحصول على المعلومات واشتروا سيارتين استعملتا في تنفيذ العملية من مهربين يجري البحث عنهم. وقال إن الخاطفين انقسموا إلى مجموعتين قبل 70 ساعة من تنفيذ العملية بعد عملية تسلل (...)


موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي

موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي (الأولى)

السبت 29 تشرين الأول (أكتوبر) 2011 الساعة الساعة 08:55
أكدت جهات مقربة من الدبلوماسية الموريتانية أن موريتانيا ستعترف بالمجلس الانتقالي الليبي في الأيام اللاحقة. وقد عارضت موريتانيا التدخل العسكري الأجنبي ضد نظام القذافي ونشطت مع بعض الدول الأفريقية كجنوب أفريقيا لحل الأزمة الليبية وذالك في إطار ما سمي ب«الوساطة الإفريقية». ولكن هذه المبادرة فشلت حيث أصر المجلس الانتقالي الليبي على (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م