الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


الخضروات المورقة تحمي من السكري

الخضروات المورقة تحمي من السكري (الأولى)

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 08:42
أظهرت دراسة بريطانية جديدة إمكانية النظام الغذائي الغني بالخضروات المورّقة، وخصوصاً السبانخ والملفوف في خفض مخاطر الإصابة بداء السكري بنسبة 14%.وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي » أن الباحثين في جامعة « ليستر » حللوا ست دراسات شملت 220 ألف شخص، ولاحظوا أن تناول قرابة 106 غرامات من السبانخ والملفوف يومياً كفيل بتخفيض خطر الإصابة (...)


تحليل اخباري : اسرائيل لا يحتمل أن تقوم بضرب ايران دون اخطار الولايات المتحدة

تحليل اخباري : اسرائيل لا يحتمل أن تقوم بضرب ايران دون اخطار الولايات المتحدة (الأولى)

الاثنين 7 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 05:57
القدس 6 نوفمبر 2011 (وكالة الأنباء الصينية) يستمر غموض اسرائيل بشأن احتمال توجيه ضربة جوية لبرنامج الاسلحة النووية المنسوب الى إيران، مع اعتزام الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة اصدار تقريرها بشأن النشاط النووي الايراني فى وقت لاحق من هذا الاسبوع. وتعرب الدول الغربية ودول الشرق الاوسط جميعا عن خشيتها من ان ايران (...)


حريق في سوق الدجاج بنواكشوط

حريق في سوق الدجاج بنواكشوط (الأولى)

الأحد 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 15:37
أفاد مصدر موثق ل«موري ميديا» أن حريقا شب اليوم في سوق الدجاج بنواكشوط كما تظهره الصورة التي ألتقطها لاحقا مراسلنا. و لم يذكر المصدر أي خسائر بشرية. والجدير بالذكر أن الظروف العملية لبعض أسواق العاصمة، من فوضى واكتظاظ، تجعل من السهل وقوع هذا النوع من الكوارث. حريق في سوق الدجاج (...)


الرئيس محمد ولد عبد العزيز يزور مركز أمراض السرطان بنواكشوط

الرئيس محمد ولد عبد العزيز يزور مركز أمراض السرطان بنواكشوط (الأولى)

الأحد 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 14:49
نقلت الوكالة الموريتانية للأنباء أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أدى صباح اليوم بعد أدائه صلاة العيد بالجامع العتيق زيارة لمركز أمراض السرطان بنواكشوط وذلك للاطلاع على أحوال نزلاء هذا المستشفى بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وكان رئيس الجمهورية مرفوقا بوزير الصحة السيد با حسينو ومدير المركز (...)


مقاتلو الطوارق عادوا إلى شمال مالي معهم أسلحة ثقيلة

مقاتلو الطوارق عادوا إلى شمال مالي معهم أسلحة ثقيلة (الأولى)

السبت 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:37
نقلت مجلة «لكسبريس» الفرنسية أن مجموعة طوارق كانوا يقاتلون لصالح القذافي في ليبيا قد عادوا إلى بلادهم الأصلية في شمال مالي حاملين معهم أسلحة ثقيلة من رشاشات من العيار الثقيل (عيار12.7 مم) و صواريخ مضادة للطائرات وعشرات السيارات رباعية الدفع. وذكرت المجلة أن هؤلاء المقاتلين عازمين على قتال عناصر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي (...)


حارس أمريكي سابق في غوانتانامو يزور الكويت ليقدم إعتذاره للمعتقلين

حارس أمريكي سابق في غوانتانامو يزور الكويت ليقدم إعتذاره للمعتقلين (الأولى)

السبت 5 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 10:32
ذكرت صحف كويتية أنه في سابقة هي الأولى من نوعها يعتزم أحد حراس معتقل غوانتانامو السابقين زيارة الكويت لتقديم الاعتذار عن الانتهاكات الصارخة لمواثيق حقوق الانسان والقوانين الدولية، التي حدثت بحق المعتقلين السابقين في المعتقل. ومن المنتظر ان يصل براندون نيلي، الذي عمل ضابطاً في الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية ثم تم (...)


بلدان الميدان تشارك الاثنين في نقاش بواشنطن حول أمن الساحل

بلدان الميدان تشارك الاثنين في نقاش بواشنطن حول أمن الساحل (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 20:13
ستجري بلدان الميدان (الجزائر- مالي- موريتانيا- النيجر) مباحثات في واشنطن يومي الاثنين والثلاثاء المقبل مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى، حسبما أعلنت عنه وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها اليوم الجمعة 4 نوفمبر. وبحسب البيان، فإن النقاشات ستجمع ممثلي بلدان الساحل بمسؤولين أمريكيين يمثلون عدة وزارات منها كتابة الدولة ووزارات العدل (...)


الانسحاب الأميركي من العراق

الانسحاب الأميركي من العراق (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 19:02
الانسحاب الأميركي من العراق


ترحيل 32 سجين سلفي إلى سجن «ألاك» الجديد

ترحيل 32 سجين سلفي إلى سجن «ألاك» الجديد (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 14:36
تم ترحيل 32 من السجناء السلفيين المدانين في قضايا الإرهاب ليلة الخميس إلى سجن ألاك الحديث. وتمت عملية ترحيل السجناء وسط استنفار أمني شديد في محيط مطار نواكشوط. ويذكر أن بناء سجن ألاك كلف الدولة الموريتانية قرابة مليار أوقية ويستطيع استقبال حوالي 2000 سجين في ظروف أمنية (...)


شلقم يشن هجوما عنيفا على قطر ودورها في ليبيا

شلقم يشن هجوما عنيفا على قطر ودورها في ليبيا (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 10:54
اتهم وزير خارجية ليبيا السابق وسفيرها الحالي في الأمم المتحدة عبدالرحمن شلقم قطر بأنها تسير على نفس الطريق الذي سلكه معمر القذافي من جنون العظمة فتتوهم أنها تقود المنطقة وأنها تعمل على تشكيل حزب إسلامي يشبه حزب الله في ليبيا. وقال شلقم في برنامج « مع الحدث » الذي يبث عبر التلفزيون الألماني القسم العربي « دويتش فيله » ان قطر تريد (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2018 م