الصفحة الأساسية  >  الأخبار  >  الأولى

الأولى


بلدان الميدان تشارك الاثنين في نقاش بواشنطن حول أمن الساحل

بلدان الميدان تشارك الاثنين في نقاش بواشنطن حول أمن الساحل (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة 21:13
ستجري بلدان الميدان (الجزائر- مالي- موريتانيا- النيجر) مباحثات في واشنطن يومي الاثنين والثلاثاء المقبل مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى، حسبما أعلنت عنه وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها اليوم الجمعة 4 نوفمبر. وبحسب البيان، فإن النقاشات ستجمع ممثلي بلدان الساحل بمسؤولين أمريكيين يمثلون عدة وزارات منها كتابة الدولة ووزارات العدل (...)


الانسحاب الأميركي من العراق

الانسحاب الأميركي من العراق (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 20:02
الانسحاب الأميركي من العراق


ترحيل 32 سجين سلفي إلى سجن «ألاك» الجديد

ترحيل 32 سجين سلفي إلى سجن «ألاك» الجديد (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 15:36
تم ترحيل 32 من السجناء السلفيين المدانين في قضايا الإرهاب ليلة الخميس إلى سجن ألاك الحديث. وتمت عملية ترحيل السجناء وسط استنفار أمني شديد في محيط مطار نواكشوط. ويذكر أن بناء سجن ألاك كلف الدولة الموريتانية قرابة مليار أوقية ويستطيع استقبال حوالي 2000 سجين في ظروف أمنية (...)


شلقم يشن هجوما عنيفا على قطر ودورها في ليبيا

شلقم يشن هجوما عنيفا على قطر ودورها في ليبيا (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:54
اتهم وزير خارجية ليبيا السابق وسفيرها الحالي في الأمم المتحدة عبدالرحمن شلقم قطر بأنها تسير على نفس الطريق الذي سلكه معمر القذافي من جنون العظمة فتتوهم أنها تقود المنطقة وأنها تعمل على تشكيل حزب إسلامي يشبه حزب الله في ليبيا. وقال شلقم في برنامج « مع الحدث » الذي يبث عبر التلفزيون الألماني القسم العربي « دويتش فيله » ان قطر تريد (...)


طمأنة وقلق بشأن الجفاف في موريتانيا

طمأنة وقلق بشأن الجفاف في موريتانيا (الأولى)

الجمعة 4 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:48
بدأ وزراء ومسؤولون في اللجنة الدائمة لمكافحة آثار الجفاف في دول الساحل (سلس) نقاشا ضمن الدورة الـ46 لمجلس وزراء هذه المنظمة، لبحث واقع الجفاف في موريتانيا ومنطقة الساحل بشكل عام، إثر التراجع الكبير في مستويات الأمطار المسجلة هذا العام. وحاول مسؤولو المنظمة طمأنة سكان الساحل بأن المنطقة لن تتعرض في الوقت الحالي لمجاعة أو لجفاف ماحق، (...)


بيان مجلس الوزراء : عقود إستكشاف و إنتاج مناجم وتعيينات في وزارة التعليم

بيان مجلس الوزراء : عقود إستكشاف و إنتاج مناجم وتعيينات في وزارة التعليم (الأولى)

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 18:57
نواكشوط ، 03/11/2011 - اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 03 نوفمبر 2011 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية: مشروع مرسوم يكمل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2009-130/ و.أ/ و.ص/ و.م/ المعدل والمكمل لبعض ترتيبات المرسوم رقم 2006-003 المتضمن تعديل قيمة العلامة (...)


إغلاق الشوارع المؤدية إلى مطار نواكشوط

إغلاق الشوارع المؤدية إلى مطار نواكشوط (الأولى)

الخميس 3 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 11:22
تم إغلاق الشوارع المؤدية إلى مطار نواكشوط الدولي الليلة الماضية وأنتشرت قوات الأمن فى محيطه ومنعت بشدة كل من أراد دخوله. وأكدت مصادر ل«موري ميديا» أن سبب هذه الإجراءات الصارمة هو ترحيل بعض السلفيين المدانين في قضايا الإرهاب إلى سجن ألاك الجديد.


وزراء «السيلس» يتباحثون في أزمة الجفاف في إفريقيا

وزراء «السيلس» يتباحثون في أزمة الجفاف في إفريقيا (الأولى)

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 19:51
اجتمع تسعة وزراء اللجنة الدائمة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل («السيلس») في نواكشوط اليوم الأربعاء 2 نوفمبر لمناقشة أزمة الغذاء والجفاف. ويشارك في المباحثات ممثلو موريتانيا وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وغامبيا وغينيا بيساو ومالي والنيجر والسنغال. ويذكر أن برنامج الغذاء العالمي أكد أن ربع سكان موريتانيا مهدد بالمجاعة وذالك بعد (...)


عن الحوار الوطني (الأولى)

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 10:31
افتتاحية (موري ميديا) — لم تشارك بعض أحزاب المعارضة في الحوار الوطني وكانت قد طرحت شروطا وصيغا قد تجعل من الرئيس محمد ولد عبد العزيز الموضوع الأساسي للحوار، وذالك مما رفضه فريق الأغلبية بطبيعة الحال. ومنهم من أكد أن غياب هؤلاء عن الحوار إنما هو من باب التجديد الضروري للطبقة السياسية... إلا أن التجديد المذكور لم يتجلى لا في أحزاب (...)


عصابة مسلحة تعتدي على تجار موريتانيين شمال مالي

عصابة مسلحة تعتدي على تجار موريتانيين شمال مالي (الأولى)

الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2011 الساعة الساعة 07:09
نواكشوط 02/11/2011 (ونا) أكد مصدر محلي من مقاطعة جكني أن عصابة مسلحة ترتدي زي مشابه لزي « الطوارق » أعترضت مساء اليوم سيارة نقل تستغلها مجموعة من تجار المقاطعة كانوا عائدين من مدينة « جمارة » المالية وأطلقوا عليهم أعيرة نارية حيث أصيب أحد التجار يدعى النابغة ولد احمد محمد وكسرت ذراعه. وقال المصدر في اتصال هاتفي ب « ونا » إن العصابة (...)


جميع الحقوق محفوظة لموقع موري ميديا 2011-2017 م